الإقبال على تأسيس شركات التكنولوجيا المالية في الإمارات - SPC Free Zone

الإقبال على تأسيس شركات التكنولوجيا المالية في الإمارات

من بين خيارات العمل المتنوعة التي يطرحها سوق العمل في الإمارات، تعتبر التكنولوجيا المالية إحدى أسرع المجالات نمواً وشعبية، حيث بدأت العديد من كبرى شركات تأسيس الأعمال في الإمارات بالتركيز على مجال التكنولوجيا المالية نتيجة للإقبال العالمي على هذا القطاع، مع تنبؤات مستقبلية بارتفاع الطلب ليتجاوز 332.5 مليار دولار بحلول عام 2028.  

تمزج التكنولوجيا المالية بشكل أساسي بين الابتكارات التكنولوجية والخدمات المالية، بهدف تطوير وأتمتة الاستخدام والطلب على الخدمات المالية.

يسعى قطاع التكنولوجيا المالية إلى منافسة الطرائق التقليدية المستخدمة حالياً في تقديم الخدمات المالية، ويعتمد بشكل أساسي على استيراد التكنولوجيا الحديثة مثل واجهة برمجة التطبيقات (APIs)، والذكاء الاصطناعي (AI)، وتقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين) وتحليل البيانات.

إذا كنت تخطط لتأسيس شركة تكنولوجيا مالية في الإمارات، ندعوك لقراءة مقالنا التالي، الذي نطرح فيه النقاط التالية:

ما هي شركات التكنولوجيا المالية؟

التكنولوجيا المالية، والمعروفة باسم فينتيك “Fintech “، هي مجموعة من الخدمات التكنولوجية المتكاملة التي تسعى إلى تطوير الخدمات المالية من خلال أتمتة نظام إيصال الخدمات واستخدامها لبرامج وخوارزميات متخصصة، وقد بدأت جميع الشركات في الإمارات بشكل أو بآخر باستغلال هذه التكنولوجيا في إدارة شؤونها المالية، كما وتعتمد الشركات الخارجية “أوفشور” إلى حد كبير كذلك على هذه التكنولوجيا.

مع مطلع القرن الـ 21، ظهرت التكنولوجيا المالية كتكنولوجيا جديدة تُوظف في الأنظمة الخلفية للمؤسسات المالية. إلا أن السنوات الأخيرة قد أبصرت انتقالاً واضحاً إلى أساليب الإدارة المرتكزة على المستهلك.

تعمد العديد من شركات البرّ الرئيسي إلى دمج تكنولوجيا “فينتيك” في مختلف الصناعات وقطاعات العمل، ومنها التعليم والخدمات المصرفية المقدمة للأفراد وجمع التبرعات والاستثمارات وغيرها الكثير.

5 أسباب لارتفاع الطلب على التكنولوجيا المالية

عديدة هي الأسباب التي تجذب الشركات إلى التكنولوجيا المالية ومصادرها. نعرض لكم تالياً بعضها:

  1. إمكانية الوصول إلى المصادر

تهدف شركات التكنولوجيا المالية إلى إنشاء خوارزميات وأنظمة متكاملة تساهم في تلقّي الشركات للدفعات مقابل الصفقات التجارية والخدمات بطريقة مبسطة وسلسة. وبهذا، يرى الخبراء بأن تكنولوجيا فينتيك قد قدمت ابتكارات عملت إلى درجة كبيرة في نمو الشركات وتطورها.

  • تطوير سير الأعمال

يشير الخبراء إلى دور التكنولوجيا المالية في تطور الأعمال وزيادة فرص الربح للشركات في مختلف المجالات. من خلال توظيف منتجات تكنولوجيا فينتيك فإن باستطاعة المرء تطوير البنى التحتية لمؤسسته وتحسين فعالية عملياتها بأسلوب منظم.

  • تحسين معدل الاحتفاظ بالعملاء

أحد أهم أهداف تكنولوجيا فينتيك في القطاع المالي هو تقديم تجربة مخصصة للعملاء، وتقديم تجربة مبسطة تريحهم من تعقيدات الخدمات طويلة الأمد، وبالتالي زيادة نسبة الاحتفاظ وعودة العملاء لطلب الخدمات.

  • الأمان والملاءمة للمستخدمين

الأمان هي الميزة الأساسية التي تسعى إليها جميع وسائل الدفع الإلكتروني. تسعى التكنولوجيا المالية إلى تقليل الأخطار المتعلقة بالخسارة والاختلاسات الرقمية عبر رفع مستوى الأمان للمستخدمين.

  • سهولة الوصول إلى مخزون الرصيد

يتوقع الخبراء لقطاع التسليف الرقمي نمواً سنوياً مركباً بنسبة 16.7% في السنوات الخمس القادمة. يعكس هذا النمو ارتفاع الطلب الاستهلاكي على القروض المعتمدة على تقنيات التكنولوجيا المالية، والذي يتماشى بدوره مع العديد من مشاريع التكنولوجيا المالية التي توفر التسهيلات العملية للمُقرضين.

لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

بباقات تأسيس الأعمال المتنوعة ومجدية التكلفة، تسعى المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة على تحقيق طموحاتهم. إذا كنت تطمح لتأسيس شركة تكنولوجيا مالية في الشارقة، فإن المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر هي خيارك الأمثل لتأسيس شركتك بكل سرعة وسهولة.

تقدم لك المنطقة الحرّة باقات تأسيس أعمال مصممة لتلبية مختلف احتياجات أعمالك. احصل على ما يصل إلى 100 تأشيرة تحت رخصة عمل واحدة، وضاعف أرباحك بالاستفادة من الميزات الخاصة بالمناطق الحرّة، مثل التمليك 100% للأجانب، وغياب شرط رأس المال المدفوع، وغياب الضرائب على الدخل الفردي وعائدات الشركات.

حقق طموحك وأسس شركتك الخاصة بالتكنولوجيا المالية في الشارقة. تواصل مع خبراء تأسيس الأعمال في منطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر!

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

جسّد طموحك واقعاً

SPC