التطوير الاستراتيجي للأعمال وتأسيس الشركات في الإمارات - SPC Free Zone

التطوير الاستراتيجي للأعمال وتأسيس الشركات في الإمارات

How to Strategically Optimise Your Business by Setting up in UAE

يسعى رواد الأعمال حول العالم إلى البحث عن أفكار وفرص جديدة لتطوير مشاريعهم، وذلك عبر السعي والمعرفة والفهم العميق لاتجاهات الأعمال. وفي سبيل تطوير أعمالك إلى أقصى إمكانياتها من الأساسي اختيار الموقع الصحيح التي ستأسس مشروعك فيه.

تعتبر دولة الإمارات، بمناطقها الحرّة العديدة وما توفره من فرص ثمينة لتطوير الأعمال، خياراً مثالياً لتأسيس الشركات، حيث تشكل بناها التحتية المتطورة والمنظمة البيئة الأمثل لتأسيس المشاريع الحديثة وتوسيعها، بالإضافة إلى ميزات أخرى كثيرة مثل الإقامة الذهبية وغياب الضرائب على الدخل الفردي وعائدات الشركات.

إذا كنت رائد أعمال تسعى لتطوير مشروعك والوصول به إلى أقصى إمكانياته، ندعوك لقراءة مقالنا التالي الذي نطرح فيه النقاط التالية:

  • استراتيجيات تطوير الأعمال
  • لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

استراتيجيات تطوير الأعمال

في سبيل تطوير الشركات المؤسسة في الإمارات، من الأساسي اتباع الاستراتيجيات التالية:

  1. العناية بتصميم الخطط التسويقية

إحدى الوسائل الأساسية لتطوير الأعمال هو التركيز على بناء استراتيجيات تسويقية دقيقة ومتكاملة، وخصوصاً فيما يتعلق بتوسيع الأعمال؛ لا بدّ من بناء استراتيجية تسويقية قائمة على الفهم العميق للبناء الديموغرافي ومختلف الأنظمة الإدارية والتحديات اللوجستية التي قد تواجهها المشاريع ضمن أي موقع جغرافي.

  • تصميم المشاريع بشكل مخصص

في سبيل تحسين أداء أي مشروع بصورة شاملة، من الأساسي بناء خطة عمل مخصصة تعكس أهداف المشروع وتوجهاته في السنوات الخمس المقبلة، وذلك وفقاً للقطاع الذي يعمل المشروع ضمنه.

في حال رغبة رائد الأعمال دخول سوق العمل الإماراتي فعلى خطة مشروعه أن تضمّ تحليلاً لسلوك المنافسين، وتعريفاً بالمنتجات والخدمات التي يطمح لتقديمها، والخطط التسويقية والمالية والتدفق النقدي وتوقعات المبيعات في السنوات الخمس المقبلة.

  • دراسة سوق العمل

توفر الإمارات لرواد الأعمال فرصاً قيّمة لعرض منتجاتهم في سوق العمل، من خلال موقعها الجغرافي المميز ومجتمعها المتنوع النابض بالحياة، الذي يشكل فيه الوافدون من شمالي آسيا ما يقارب 60% من التعداد السكاني، بينما يشكل المواطنون المحليون منه نسبة 11%.

قبل أن تدخل سوق العمل في الإمارات، لا بدّ لك من إجراء بحث دقيق وشامل لجميع جوانب العمل للحرص على تلبية منتجاتك أو خدماتك لمختلف متطلبات مجتمع المستهلكين، ومناسبتها للمزيج الفريد من الثقافات والتقاليد التي تحتضنها أرض الإمارات.

بالإضافة لما سبق، تساعد الدراسة المتنورة لسوق العمل على التأكد من قابلية تحقيق الأهداف المرجوة للمشروع، والوصول لفهم أعمق لمنتجات أو خدمات المنافسين المطروحة فعلاً في سوق العمل في سبيل إطلاق مشروعك بثقة أكبر.

وبناءً على ما سبق، يتطلب دخول سوق العمل في الإمارات دراسة دقيقة للعوامل السكانية لتخصيص وإعادة تصميم المنتجات بالشكل المطلوب. توفر دولة الإمارات لأصحاب المشاريع فرصاً كثيرة لزيادة فعالية وأداء مشاريعهم من خلال تلبية احتياجات المشاريع بمختلف مجالاتها.

  • المناطق الحرّة في الإمارات

تضم الإمارات عدداً كبيراً من المناطق الحرة التي أنشئت لجذب المستثمرين ورواد الأعمال بما تقدمه من ميزات وتسهيلات، مثل التمليك الكامل للأجانب لأعمالهم من دون الحاجة لوجود شريك محلي، والإعفاءات الضريبية والجمركية وغياب القيود على حجم وطبيعة حركة أموال الاستثمار، مما يساعد في تطور المشاريع وتوسعها دولياً.

  • الموقع الجغرافي

تقع الإمارات في موقع استراتيجي في نقطة التقاء الطرق التجارية بين الشرق والغرب، بين أوروبا وآسيا، عبر شبكة متطورة من الطرق البحرية والجوية والبريّة، الأمر الذي يقدم فرص نجاح وتطور لا تقدر بثمن، بالإضافة إلى التكاليف المنخفضة لتأسيس المشاريع والاستيراد والتصدير.

  • عجلة التطور السريعة

تنامت مكانة الإمارات في العقود الأخيرة كوجهة رئيسية لتأسيس الأعمال، ليقع اختيار العديد من الشركات العالمية الكبرى على الإمارات كمقر لإدارة أعمالها، وتتدفق أموال الاستثمار إلى الإمارات مساهمة في إنماء اقتصادها وازدهاره، بالإضافة إلى المكانة التي اكتسبتها الإمارات، وخصوصاً الشارقة ودبي، كوجهات سياحية دولية جذابة للزوار من مختلف أنحاء العالم.

  • سهولة تأسيس الشركات

تسمح دولة الإمارات بتسجيل الشركات الخارجية التي تدير أعمالها من خارج الدولة، كما تتيح لأصحاب المشاريع امتلاك الممتلكات الثابتة داخل الدولة بينما يساهمون في بناء مشاريع الاستثمار وامتلاكهم لأعمالهم الخاصة داخل الإمارات.

تسعى الحكومة الإماراتية إلى تشجيع الاستثمار ومشاريع ريادة الأعمال من خلال سنّ التشريعات والقوانين الميسرة لتأسيس الشركات وتطويرها، والتي تعفي الشركات من قيود تبادل العملات والأرباح وتداول رؤوس الأموال، بالإضافة إلى الغياب شبه التام للضرائب على الدخل الفردي وعائدات الشركات، واستقرار العملة الوطنية والاقبال الواسع على سوق العقارات في الإمارات من حيث البيع والشراء وتأجير العقارات.

لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تساعد المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر رواد الأعمال على تحقيق طموحاتهم بتأسيس شركاتهم الخاصة في الإمارات بما تقدمه من خدمات وميزات. بموقعها المميز في قلب إمارة الشارقة، العاصمة الثقافية لدولة الإمارات، القريب من أهم المطارات والموانئ في المنطقة، وميزة الترخيص المزدوج التي تتيح للشركات العمل من المنطقة الحرّة والبر الرئيسي في نفس الوقت.

احصل على ما يصل إلى 100 تأشيرة تحت رخصة واحدة، وضاعف أرباحك من خلال الإعفاءات على رأس المال المدفوع وضرائب الدخل الفردي وعائدات الشركات، والتملك الكامل 100% لأعمالك.

توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أكثر من 1500 خياراً من أنشطة الأعمال، بالإضافات إلى مختلف أنواع تراخيص الشركات، ومن أهمها رخصة التجارة العامة والتجارة الإلكترونية، وباقات تأسيس متنوعة وبتكاليف منافسة.

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

انطلق في عالم ريادة الأعمال

SPC