تأسيس الشركات في دبي وباقي الإمارات للأجانب وغير المقيمين

By AccessTimeIcon

start a business in Dubai or the UAE as a foreigner

شهد سوق العمل في الإمارات إقبالاً متزايداً من قبل الشركات من مختلف أنحاء العالم لتأسيس أعمالها أو توسيعها في المنطقة، و رواد الأعمال الباحثين عن بيئة عمل خصبة ومشجعة لإطلاق مشاريع أحلامهم. إذا كنت أحد الطامحين بإطلاق مشاريعهم في دبي أو باقي الإمارات، ندعوك لقراءة مقالنا التالي والذي نغطي فيه النقاط التالية:

  • ميزات تأسيس الأعمال في الإمارات
  • أنواع رخص الأعمال في الإمارات للأجانب
  • هل تحتاج إلى كفيل لتؤسس شركة في الإمارات؟
  • خطوات تأسيس الأعمال في دبي وباقي الإمارات بالنسبة إلى الأجانب وغير المقيمين
  • تكلفة تأسيس شركة في دبي وباقي الإمارات
  • لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

ميزات تأسيس الأعمال في الإمارات

تعتبر دبي وباقي الإمارات إحدى أكثر الوجهات إقبالاً من رواد الأعمال ذوي الأفكار الخلاقة وأصحاب المشاريع الواعدة، حيث يعتبر الاقتصاد الإماراتي أحد أكثر الاقتصادات تنوعاً وسرعة في النمو، كما توظف دولة الإمارات كامل طاقاتها لتشجيع ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة نحو النجاح. تقدم دبي وباقي الإمارات  للمستثمرين الأجانب مجموعة من الميزات، نذكر منها:

عملة مستقرة

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام الدرهم الإماراتي منذ عام 1973 والذي يعتبر أحد أكثر العملات العالمية استقراراً من ناحية أسعار الصرف، حيث استقرّ سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي على 3.6725 درهم منذ عام 1997.

الحوافز الضريبية

يتمتع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المزدهرة في الإمارات بفرص ثمينة لزيادة أرباحهم بالاستفادة من إحدى أكثر الأنظمة الضريبية منافسة على مستوى العالم، بغياب كامل لضرائب الدخل أو ضرائب القيمة المضافة على العقارات السكنية، وإعفاء من ضرائب أرباح الشركات لتلك التي تدير أعمالها من المناطق الحرّة.

سهولة الاتصال مع العالم

يتيح موقع الإمارات الجغرافي الاستراتيجي في قلب الشرق الأوسط لأصحاب الأعمال سهول في الوصول إلى الأسواق النامية في أوروبا وآسيا وأفريقيا. تستقبل الإمارات رحلات جوية مباشرة من 97 دولة حول العالم، تصل ثلث سكان العالم بمنطقتنا في أقل من 4 ساعات، وخلال مدة لا تتجاوز 8 ساعات سفر جوي مع باقي بقاع الأرض، كما تضمّ دولة الإمارات اثنين من أكثر المطارات حركة في العالم، وهما مطار دبي الدولي DXB ومطار آل مكتوم الدولي DWC.

رعاية صحية على مستوى عالمي

تتميّز دولة الإمارات ببنية تحتية صحية متطورة، حيث تضمّ بعض أهم المنشآت والكفاءات الطبية المتاحة للجميع. حرصت الحكومة الإماراتية على تخصيص ميزانيات هائلة للاستثمار في القطاع الصحي، لنتمتع اليوم بواحد من أفضل الأنظمة الصحية على مستوى العالم.

نسيج اجتماعي منسجم

يشكل الوافدون الأجانب ما يقارب 90% من مجموع التعداد السكاني في الإمارات، حيث يقدر عدد الجنسيات التي تعيش في الإمارات بـ 200 جنسية مختلفة. بالإضافة إلى ما تضيفه إلى الحياة في الإمارات من تنوع في الثقافة والطعام، يساعد وجود جاليات كبيرة لمختلف الجنسيات بتسهيل الانتقال للعيش في المنطقة، كما تشير الدراسات إلى ارتفاع معدّل السعادة بين المقيمين في الإمارات، والذي حرصت الحكومة الإماراتية على دعمه وتعزيزه عبر إنشاء وزارة متخصصة بهذا الشأن، ألا وهي وزارة السعادة.

مرافق رفيعة الطراز

تشتهر دولة الإمارات بمرافقها العامة المذهلة والتي تتضمن ناطحات السحاب الشاهقة ووسائل مواصلات ذات أرقام قياسية وأماكن عامة على مستوى عالمي، مما يتيح لأصحاب الأعمال التمتع بمستوى عالٍ من الرفاهية دون الحاجة لنفقات إضافية.

الأمان

تحافظ دولة الإمارات على مكانتها المتصدرة كواحدة من أكثر الوجهات أماناً في العالم وفقاً لتقرير القانون والنظام العالمي، الأمر الذي يتجسد بانخفاض معدلات الجريمة وبشدّة العقوبات المترتبة على خرق القانون والالتزام الشديدة بتطبيق الأنظمة والقوانين.

نظام عمل مرن ومفتوح

يمتاز المجتمع في الإمارات بالتقبّل والانفتاح، وتنظمه أطر قانونية عملية ومتينة تدعم رواد الأعمال. إذا ما أخذنا ما سبق في الحسبان، وأضفنا إليه السياسات الاقتصادية الداعمة في البلاد، والحد الأدنى من المتطلبات والقوانين التي تسهّل الاستثمارات الخارجية المباشرة، من السهل عندها معرفة السبب الذي يحفظ للإمارات صدارتها على قائمة الوجهات الأكثر سهولة في إدارة الأعمال في العالم.

تأشيرة الإقامة الإماراتية

يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على الإقامة الإماراتية بأكثر من طريقة من ضمنها تأسيس الشركات، والإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات، وإقامة الملكية العقارية، والعمل عن البعد، والمتقاعدين. اعتمادك على جهة تأسيس أعمال متخصصة، كالمنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، سيساعدك للغاية في تسريع عملية الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات.

أنواع رخص الأعمال في الإمارات للأجانب

لكي تكون قادراً على إدارة عملك في الإمارات لا بدّ أولاً من الحصول على رخصة الأعمال المناسبة. هناك 4 أنواع أساسية لرخص الأعمال يمكنك للأجانب في دبي وباقي الإمارات استصدارها، وهي:

  • رخصة الأعمال التجارية، والتي تعرف أيضاً بالرخصة التجارية، المطلوبة لممارسة أعمال التجارة والاستيراد والتصدير لأي نوع من السلع، من قطع الغيار وحتى المواد الغذائية.
  • الرخصة المهنية المطلوبة لأعمال الخدمات أو المهن الاحترافية ضمن مجال معيّن، كالاستشارات والقانون وإدارة المشاريع.
  • الرخصة الصناعية المطلوبة في أعمال الإنتاج والصناعات التحويلية، كالأقمشة والمعدات وصناعة الأغذية.
  • الرخصة السياحية المطلوبة في الأعمال التي تندرج تحت القطاع السياحي مثل المرشدين السياحيين ووكلاء السفر.

هل تحتاج إلى كفيل لتبدأ أعمالك في الإمارات؟

لا يحتاج الأجانب وغير المقيمين في الإمارات إلى كفيل لتأسيس أعمالك في معظم المجالات، إلا أن هناك بعض أنشطة الأعمال التي تحتاج إلى وجود شريك مواطن. إذا كنت غير متأكد من الفئة التي تندرج تحتها أنشطة أعمالك، تواصل مع فريقنا المختص في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لمزيد من المعلومات.

خطوات تأسيس الأعمال في دبي وباقي الإمارات بالنسبة إلى الأجانب وغير المقيمين

تعتبر عملية تأسيس الأعمال بالنسبة إلى الأجانب وغير المقيمين في الإمارات تجربة سهلة وسريعة، بشرط تجهيز كافة الوثائق المطلوبة لتجنب أي عراقيل. لتبسيط هذه العملية، قسمنا لك عملية تأسيس الأعمال في الإمارات إلى 3 خطوات:

الخطوة 1: تقديم استمارة الطلب

قدم الطلب الذي يتضمن اسم شركتك ونشاط (أو أنشطة) أعمالك. في حال اختيارك للمنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر فإنك ستتلقى رخصتك التجارية في أقل من ساعة واحدة.

الخطوة 2: التسجيل في القنوات الرقمية

لتسريع عملية تأسيس أعمالك، لا بدّ من التسجيل في خدمة القنوات الذكية للإقامة والجنسية، والذي يمكنك بعده التقديم على إذن دخول صالح لمدة 60 يوماً.

الخطوة 3: تفعيل تعديل الوضع

بعد استلامك لإذن الدخول يمكنك تعديل وضعك في الدولة، كما يتوجب عليك الخضوع لفحوص طبيّة للحصول على بطاقة الهوية الإماراتية التي يمكنك من خلالها فتح حساب بنكي.

على الرغم من بساطة الخطوات المذكورة ليس عليك تخطّي هذه المراحل بمفردك، ففريقنا المتعاون هنا لمساعدتك على إنهاء هذا الإجراءات بكل يسر وسهولة.

تكلفة تأسيس الأعمال في دبي وباقي الإمارات

تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر بعض أكثر باقات تأسيس أعمال منافسة في الإمارات، حيث تبدأ تكلفة تأسيس الشركات في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر من 5750 درهم إماراتي. تختلف التكلفة الكليّة لتأسيس الشركات باختلاف المتطلبات الإضافية للتأسيس مثل الاختبارات الطبية وحصص الإقامات وأنشطة الأعمال ومرافق العمل.  تواصل اليوم مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لحساب التكلفة الدقيقة لتأسيس أعمالك.

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تقع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر في موقع مركزي في قلب إمارة الشارقة، على بعد 15 دقيقة فقط مع مطار دبي الدولي. تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر حلول تأسيس أعمال سريعة ومرنة ومناسبة التكلفة في الإمارات، كما توفر خدمات الهجرة في نفس المبنى مما يتيح لك استلام رخصة أعمالك، ومن ضمنها رخصة التجارة الإلكترونية، بسرعة قياسية لا تتجاوز 45 دقيقة. اختر من أكثر من 1500 نشاط أعمال واجمع ما يصل إلى 20 تأشيرة إقامة تحت رخصة تجارية واحدة، واستفد من خيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لك العمل من البرّ الرئيسي والمنطقة الحرّة في نفس الوقت. بالإضافة لما سبق، يتيح لك تأسيس شركتك في المنطقة الحرّة ميزات خاصة تتضمن غياب متطلب رأس المال المدفوع، و0% ضريبة على الدخل الفردي أو أرباح الشركات وتمليكاً كاملاً للأجانب.

هل أنت جاهز لإطلاق مشروعك المربح اليوم في دبي أو باقي الإمارات؟ تواصل معنا اليوم لنبدأ معك هذه الرحلة.

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد

SPC