تأسيس شركات تنظيم الفعاليات في الإمارات

تزايد الإقبال على مشاريع تنظيم الفعاليات عالمياً في السنوات الماضية مع تسليط الأضواء على الفعاليات والأحداث المحلية والإقليمية، الأمر الذي دفع المزيد من رواد الأعمال لاختيار الاستثمار في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات في الإمارات.

على مستوى العالمي، تجذب دولة الإمارات أكثر فأكثر أنظار العالم بما يعقد على أرضها من فعاليات وأحداث دولية، وخصوصاً في إمارتي الشارقة ودبي اللتان تعقدان سنوياً العديد من الأحداث والفعاليات رفيعة المستوى.

 بعض أهم مجالات مشاريع تنظيم الفعاليات في الإمارات هو الفعاليات المتعلقة بالتجارة الدولية والرياضة والشركات وجلسات التدريب والمؤتمرات.

إذا كنت رائد اعمال تسعى لتأسيس شركة في مجال تنظيم الفعاليات ندعوك لقراءة مقالنا التالي الذي نتناول فيه المواضيع التالية:

  • ميزات تأسيس شركات تنظيم الفعاليات
  • خطوات تأسيس شركة تنظيم للفعاليات في الإمارات
  • تكلفة تأسيس شركات تنظيم الفعاليات
  • ميزات تأسيس الشركات في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

ميزات تأسيس شركات تنظيم الفعاليات في الإمارات

لتأسيس الشركات في مجال تنظيم الفعاليات العديد من الميزات وآفاق الربح، حيث تيسر التشريعات والقوانين في الإمارات مساعي تأسيس المشاريع في مختلف القطاعات.

تعتبر دولة الإمارات وجهة أساسية للاستثمار عالمياً، وخصوصاً في إمارتي الشارقة ودبي، اللتان توفران حلول تأسيس سهلة ومنخفضة التكلفة. بالإضافة لما سبق، تتمتع دولة الإمارات بجاذبية سياحية عالية، الأمر الذي يمثل فرص عمل لا حصر لها لأصحاب مشاريع تنظيم الفعاليات.

من ناحية أخرى، يمكن لأصحاب المشاريع اختيار تأسيس شركاتهم في البرّ الرئيسي أو في المناطق الحرّة العديدة الموجودة في الإمارات، وخصوصاً في المناطق الحرّة في الشارقة، التي توفر ميزات عديدة من ضمنها عدم إلزام الشركات عادةً بتوفير مساحة مكتبية كشرط من شروط ترخيص الأعمال، بينما يحتاج ترخيص الشركات في البرّ الرئيسي إلى وجود مكتب فعلي.

خطوات تأسيس شركات تنظيم الفعاليات في الإمارات

لتأسيس الشركات في الإمارات خطوات وشروط محددة ينبغي على جميع أصحاب المشاريع التقيّد بها، وهي:

الخطوة 1: تحديد اختصاص الشركة

في سبيل الحصول على ترخيص شركة تنظيم فعاليات في الإمارات، ينبغي على صاحب الشركة أن يحدد أنشطة الأعمال التي ستزاولها شركته. تتيح رخصة تنظيم الفعاليات مزاولة العديد من الأنشطة، وتعد هذه الخطوة ضرورية حيث قد يؤدي عدم التصريح عن كامل أنشطة الأعمال إلى تعرض الشركة لغرامات مالية عالية.

الخطوة 2: اختيار شكل الشركة وجهة الترخيص المناسبة

أنشأت الإمارات مناطق تأسيس للأعمال، لكل منها أنظمتها وقوانينها الخاصة، لدعم تأسيس الشركات في مختلف قطاعات الأعمال. تتضمن الأنواع الرئيسية للشركات شركات البرّ الرئيسي أو شركات المناطق الحرّة.

بالنسبة إلى الشركات المنشأة ضمن البرّ الرئيسي، يلتزم هذا النوع من الشركات بممارسة أنشطة تنظيم الفعاليات ضمن أراضي الإمارات. من الجدير بالذكر أنه، وحتى تاريخ 1 يونيو 2021، كان يشترط على الأجانب التعاون مع شريك محلي لتأسيس شركة في البر الرئيسي. أما اليوم فيحقّ لشركات البرّ الرئيسي امتلاك أعمالها بشكل كامل.

أما بالنسبة إلى شركات المناطق الحرّة، فإن عملية التأسيس هي مهمة غاية في السهولة وتوفير التكاليف، حيث يمكن لأصحابها من رواد الأعمال والمستثمرين امتلاكها بشكل كامل، وتسجل الشركات في الإمارة نفسها التي توجد فيها المنطقة الحرّة. تقدم المناطق الحرّة ميزات وفرصة كثير لزيادة أرباح الشركات، مثل حضانة الأعمال وأنظمة الدعم وغيرها الكثير.

الخطوة 3: اختيار اسم للشركة

يتوجب على شركات تنظيم الفعاليات تسجيل أسمائها التجارية في مكتب التسجيل مع التأكيد على أهمية التزام الشركة بقوانين اختيار أسماء الشركات في الإمارات التي تحظر استخدام أي عبارات غير لائقة أو مسيئة.

الخطوة 4: تقديم الطلب على رخصة الأعمال

الخطوة الأخيرة من خطوات ترخيص شركات تنظيم الفعاليات هو تقديم الطلب، حيث يتوجب تقديم عدد من الوثائق ومنها:

  • نسخ عن جوازات سفر جميع الشركاء والمساهمين في الشركة.
  • صورتان شخصيتان نظاميتان لجميع الشركات والمساهمين
  • استمارة الطلب مع المعلومات المطلوبة.

الخطوة 5: تقديم طلب التأشيرة وفتح الحساب البنكي للشركة

بعد تقديم طلب رخصة الأعمال تأتي خطوة التقديم على التأشيرة وفتح الحساب المصرفي. يمكن لأصحاب الشركات من خلال إقاماتهم الإماراتية كفالة عائلاتهم والعمالة المنزلية، كما تتيح رخصة تنظيم الفعاليات الحصول على تأشيرات للموظفين والتي يختلف عددها باختلاف باقة تأسيس الأعمال التي تختارها الشركة.

تكلفة تأسيس شركة تنظيم فعاليات في الإمارات

حساب التكلفة الدقيقة لشركات تنظيم الفعاليات في الإمارات ليست بالمهمة السهلة، حيث تختلف تكلفة تأسيس الشركات بناءً على نوع الشركة وموقعها وأنشطة أعمالها.

يتميز تأسيس شركات تنظيم الفعاليات في الشارقة ودبي، في كل من المناطق الحرّة والبر الرئيسي، بتكلفته المعقولة. بالنسبة إلى المناطق الحرّة، لا يمكن تحديد التكلفة الدقيقة للتأسيس دون الأخذ بعين الاعتبار أنشطة أعمال الشركة وعدد التأشيرات المطلوبة. أما بالنسبة إلى البرّ الرئيسي فإن تكلفة تأسيس شركات تنظيم الفعاليات يتحدد بالفئة القانونية لطلب الترخيص.

تبدأ تكلفة تأسيس شركات تنظيم الفعاليات في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر من 5750 درهم إماراتي من دون تأشيرة.

ميزات تأسيس الشركات في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر خدمات متخصصة بتأسيس الشركات في الشارقة، ومرونة وسرعة لا تضاهى في إصدار تراخيص الأعمال، كما ويستفيد رواد الأعمال من موقع المنطقة الحرّة الذي يبعد مسافة 15 دقيقة فقط عن مطار دبي الدولي، و7 دقائق لا غير عن مطار الشارقة الدولي.

توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة خدمات الهجرة في نفس المبنى، الأمر الذي يعجّل في إصدار التراخيص خلال 45 دقيقة فقط، والإقامة الإماراتية خلال 5 أيام عمل. بالإضافة لما سبق، بإمكانك الاختيار من أكثر من 1500 نشاط أعمال ومضاعفة أرباحك من خلال الإعفاءات على ضرائب الدخل الفردي والشركات، وغياب شرط رأس المال المدفوع بالإضافة إلى طيف واسع من باقات التأسيس. مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر احصل على ما يصل إلى 100 تأشيرة تحت رخصة واحدة، كما يتمتع رواد الأعمال بخيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لشركات تنظيم الفعاليات العمل من البرّ الرئيسي والمنطقة الحرّة معاً.

تتنوع أنواع رخص الأعمال التي توفرها منطقتنا الحرّة، ومن أهمها التجارة العامة والتجارة الإلكترونية وغيرها الكثير من رخص الأعمال.

استعد لتحويل حلمك بتأسيس شركة تنظيم فعاليات حقيقة واقعة. تواصل اليوم مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر!

.

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

انطلق في عالم ريادة الأعمال

SPC