لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر هي الخيار الأمثل لتأسيس الشركات الاستشارية - SPC Free Zone

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر هي الخيار الأمثل لتأسيس الشركات الاستشارية

بموقعها الاستراتيجي في قلب الخليج العربي، تجذب دولة الإمارات أنظار العالم بازدياد بكونها بيئة حاضنة ومثالية لتأسيس الشركات، ووجهة جذابة للمستثمرين ورواد الأعمال.

تتضمن دولة الإمارات 3 مناطق لتأسيس الشركات: البرّ الرئيسي (المناطق الداخلية)، والمناطق الحرّة، والأوفشور (المناطق الخارجية) والتي تختلف فيما بينها فيما يتعلق بالملكية ومجالات ممارسة الأعمال، وإمكانية الحصول على التأشيرات، والمرافق المكتبية وغيرها من الفروقات.

تسجَّل الشركات في البر الرئيسي في الإمارات ضمن الهيئة الحكومية الخاصة بكل إمارة، بينما تؤسس شركات المناطق الحرّة ضمن هيئة المنطقة الحرّة.

تحمل باقات تأسيس الشركات التي توفرها المناطق الحرّة في الإمارات الكثير من فرص النمو وتحقيق الأهداف، مما يجعل المناطق الحرّة، وخصوصاً المناطق الحرّة في الشارقة، الخيار الأول للكثير من المستثمرين وأصحاب الأعمال.

إذا كنت رائد أعمال وتتطلع لتأسيس شركتك في إمارة الشارقة، ندعوك لقراءة مقالنا التالي الذي نتناول فيه النقاط التالية:

  • فرص تطوير الأعمال في الإمارات
  • الشركات الاستشارية في الإمارات
  • خطوات تأسيس الشركات الاستشارية في الإمارات
  • لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

فرص تطوير الأعمال في الإمارات

تفتخر دولة الإمارات بكونها أحد أهم المراكز الاقتصادية في الشرق الأوسط، بنسيجها الاجتماعي الغنيّ وقواها العاملة المتنوعة من مختلف أصقاع العالم.

يساهم القطاع الصناعي في الإمارات بما يصل إلى نسبة 55% من الناتج المحلي الإجمالي، حيث تنامت مكانة الدولة كمركز عالمي للتجارة بما حققته من فائض تجاري عالٍ في السنوات القليلة الماضية.

يُتنبأ للاقتصاد الإماراتي نموٌّ سنوي بنسبة 3.8% في السنوات الخمس القادمة، حيث يساهم تدفق الاستثمارات والاستهلاك المحلي بدور أساسي في هذا السياق، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه المناطق الحرة في الإمارات في جذب الاستثمارات الخارجية.

يُتوقع للناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات أن يرتفع مع تزايد الاستثمارات في قطاع البناء والبنى التحتية، بالإضافة إلى نمو قوي في الاستثمارات بفضل الحوافز المالية التي تقدمها الحكومة الإماراتية.

الشركات الاستشارية في الإمارات

شهد قطاع الخدمات الاستشارية حول العالم نمواً ملحوظاً وسريعاً في السنوات الماضية، حيث تعدّ أمريكا الشمالية وأوروبا والإمارات من أكثر البيئات الاقتصادية مناسبة لتأسيس الشركات الاستشارية.

تعود أهمية الخدمات الاستشارية إلى حاجة الشركات إلى النصيحة والتوجيه في تطوير أعمالها وتحسين أسلوب إدارتها وأدائها. تحتاج الشركات لأن تكون على اطلاع على التوجهات القادمة للأعمال والتحضير للمستقبل، والاستشاريون الذي يتمتعون بالمعرفة الاستراتيجية الكافية بأساليب الإدارة وتطوير الأعمال هم الأقدر على مساعدة الشركات على النمو، بالإضافة إلى خبرتهم في الأساليب الناجحة لخدمة العملاء وأحدث التطورات التكنولوجية.

تنامت وتيرة نمو قطاع الاستشارات في الإمارات، حيث تقدر قيمة سوق الاستشارات في مجلس التعاون الخليج بحوالي 2.8 مليار دولار، مع تزايد أهمية الخدمات الاستشارية في بعض القطاعات بشكل خاص، مثل قطاع الأغذية والضيافة والصحة، والسياحة وتجارة التجزئة والتكنولوجيا.

إحدى أهم ميزات تأسيس شركة استشارات في الإمارات هو سهولة الحصول على الرخصة التجارية المطلوبة لتأسيس الشركات، حيث يتوفر خياران من الرخص التجارية لشركات الاستشارات ألا وهما الرخصة المهنية أو الرخصة التجارية.

 خطوات تأسيس الشركات الاستشارية في الإمارات

نعرفك على الخطوات الواجب اتباعها لتأسيس شركة استشارات في الإمارات.

  1. اختيار أنشطة الأعمال

قبل أن تباشر في استصدار رخصة شركتك الاستشارية، لا بدّ من تحديد مجالات الأنشطة التي ستزاولها شركتك، حيث لا بدّ من ذكر هذه المعلومات على طلب الترخيص. فبناءً على نوع الشركة التي تنوي تأسيسها، يمكن لشركتك مزاولة الاستشارات التسويقية، واستشارات الأعمال والاستشارات المالية، وغيرها الكثير من المجالات.  

في سبيل الحرص على اختيار الأنشطة المناسبة وذكرها بشكل دقيق في طلب الترخيص، من المفيد العمل مع جهة مختصة بتأسيس الأعمال، مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر التي تقدم لك تجربة تأسيس أعمال غاية في السهولة والسرعة، حيث نحرص على تزويد رواد الأعمال بالمعلومات والدراية الكافية بالقوانين والأنظمة، بالإضافة إلى ما نوفره من باقات متنوعة لتأسيس الشركات.

2. اختيار اسم الشركة

قبل تأسيس شركة الاستشارات الخاصة بك يجب أولاً اختيار اسم الشركة والذي يخضع إلى قوانين صارمة في الإمارات. اعتمد على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لتكون على دراية كاملة بتفاصيل هذه المرحلة. من ضمن أهم القوانين التي عليك الالتزام بها عند اختيار اسم لشركتك هو الابتعاد عن الكلمات المسيئة وغير اللائقة، كما يجب تجنب أسماء الشركات المعروفة، والاختصارات في حال تسمية الشركة على اسم رائد الأعمال، كما لا بدّ من توفر الاسم أولاً في المسجل.

3. التقديم على الرخصة التجارية

بإمكانك التقديم على الرخصة التجارية أو المهنية بناء على نوع شركتك. نعمل في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر على تقديم خدمات مخصصة تناسب متطلبات كل شركة بذاتها لتسهيل عملية إصدار رخص الأعمال.

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

يعدّ تأسيس شركات الاستشارات في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر من أكثر خيارات تأسيس الشركات سهولة وسرعة على مستوى الإمارات. بإمكانك التقديم على رخصة أعمالك عبر شركة لتأسيس الأعمال أو عبر المنطقة الحرّة مباشرة، حيث سنتولى مهمة التقديم على رخصة شركتك بشكل كامل.

بموقع استراتيجي مميز في قلب إمارة الشارقة، ومعرفة واسعة بالأنظمة والقوانين في الإمارات، وخدمات الهجرة المتوفرة في نفس الموقع، بالإضافة إلى باقات تأسيس أعمال مرنة ومجدية التكلفة تبدأ من 5750 درهم إماراتي، اعتمد على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لإطلاق مشروعك الاستشاري في الإمارات.

تقدم لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أكثر من 1500 خياراً من أنشطة الأعمال، بالإضافة على خيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لك الترخيص من المنطقة الحرّة والبرّ الرئيسي معاً. احصل على ما يصل إلى 100 حصص إقامات مع رخصة أعمال واحدة، بالإضافة إلى ميزات التملك الكامل لأعمالك وبدون شرط رأس المال المدفوع. وبتوفر خدمات الهجرة في نفس مبنى المنطقة الحرّة، سيكون بإمكانك الحصول على رخصة أعمالك خلال 45 دقيقة فقط.

هل أنت مستعد لتأسيس شركتك الاستشارية في الإمارات؟ تواصل معنا اليوم لكي نحول مشاريع أحلامك واقعاً!

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جسّد طموحك واقعاً