تأسيس وكالات السياحة والسفر في الإمارات

تنامت مكانة الإمارات كوجهة سياحية عالمية خلال العقد المنصرم، حيث تستقبل الدولة سنوياً ملايين الزوار من السياح والمهتمين بالأعمال، والقاصدين زيارة معالمها الشهيرة من الصروح المعمارية المذهلة، إلى الشواطئ الخلابة والمرافق السياحية المتطورة. كما لا ينحصر ازدهار هذا القطاع على السياحة الخارجية فحسب، حيث تشكل الجاليات الأجنبية نسبة 89% من السكان، وتمثل ملايين أخرى من الزوار المقيمين على أرض الإمارات والراغبين باكتشاف ما تخبئه هذي البلاد من كنوز سياحية لا نظير لها على مستوى العالم.

إذا كنت تفكر بتأسيس وكالة سياحة وسفر في الإمارات، ندعوك لقراءة مقالنا التالي الذي يتضمن معلومات شاملة عن هذا الموضوع، حيث يتناول مقالنا النقاط التالية:

  • خطوات تأسيس وكالة سفريات في الإمارات
  • تكلفة تأسيس وكالة سفريات في الإمارات
  • ميزات تأسيس وكالات السفر في الإمارات
  • لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

خطوات تأسيس وكالة سفريات في الإمارات

كمعظم مجالات العمل في الإمارات، لا بدّ من حصولك على رخصة الأعمال المناسبة لكي تؤسس وتدير وكالة سفريات خاصة بك، حيث يعتبر الحصول على هذه الرخصة إجراءً سهلاً وسريعاً وذلك في حال درايتك بجميع الوثائق المطلوبة، أو اعتمادك على جهة مختصة بتأسيس الأعمال على دراية كافية بالقوانين والأنظمة المحلية، لتجنب أي تأخيرات روتينية. لنبسط عملية التأسيس، قسمنا لك هذه العملية لثلاث خطوات واضحة:

الخطوة 1: تقديم الطلب

تبدأ عملية التأسيس من تقديم استمارة الطلب، والتي تتضمن جميع تفاصيل أنشطة أعمالك واسم شركتك. عند اختيار اسم شركتك احرص على اختيار اسم غير مسجل مسبقاً تحت شركة أخرى، كما احرص على التزامه بالمعايير المتبعة لتسمية الشركات في الإمارات، والتي ترفض أية أسماء تحمل معانٍ مسيئة أو غير لائقة. بعد تجاوز هذه المرحلة بنجاح، سيكون بإمكانك استلام رخصة أعمالك مباشرة، وخلال 45 دقيقة فقط في حال اختيارك التأسيس مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

الخطوة 2: التسجيل في القنوات الإلكترونية

لتسريع عملية تأسيس الشركات والتخفيف من المتطلبات الورقية، أطلقت دولة الإمارات خدمات القنوات الإلكترونية والتي تستطيع من خلالها متابعة حالة طلبك والتقديم على إذن دخول يخولك البقاء في الدولة لمدة 60 يوماً واستكمال عملية تأسيس شركتك.

الخطوة 3: تعديل الوضع

بعد صدور إذن الدخول سيكون بإمكانك تعديل وضعك في الدولة، إما من داخل البلاد أو عبر الخروج والدخول مجدداً، وذلك بناءً على الجنسية التي تحملها. يلي هذه الخطوة التقديم على بطاقة الهوية الإماراتية والذي يتضمن تقديم الطلب والخضوع لعدد من فحوص اللياقة الطبية، حيث يحتاج جميع أصحاب الأعمال في الإمارات إلى بطاقة هوية إماراتية ليتمكنوا من استئجار العقارات وفتح الحسابات البنكية وتوقيع العقود.

بالرغم من وضوح الخطوات السابقة، من العملي أكثر الاستعانة بجهة إصدار تراخيص متخصصة، مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، والتي ساعدت منذ تأسيسها الكثير من وكلاء السفريات على تأسيس أعمالهم الخاصة في الإمارات، بسهولة وسرعة، وبتكاليف منافسة.

تكلفة تأسيس وكالة سفريات في الإمارات

تبدأ تكلفة تأسيس وكالات السفر في الإمارات من 5750 درهم إماراتي في المناطق الحرّة مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، حيث يتضمن هذا الرقم رخصة الأعمال وعقد التأسيس وشهادة الأنشطة وما يصل إلى 100 حصة إقامات، وما يرافقها جميعاً من ميزات.

من الجدير بالذكر وجود بعض التكاليف الإضافية المحتملة، على سبيل المثال تكاليف استئجار مكاتب لإدارة أعمالك، وتكلفة التأمين وغيرها من التفاصيل. لمعرفة التكلفة الدقيقة لتأسيس وكالة السفريات الخاصة بك وفقاً لمتطلبات أعمالك، تواصل مع مختصي تأسيس الأعمال في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لاستشارة مجانية.

ميزات تأسيس وكالات السفر في الإمارات

لتأسيس وكالة سفريات في إحدى أكثر دول العالم نشاطاً بالسياحة والسفر ميزاتها الثمينة، نذكر منها:

  • وجهة سياحية جذابة

ترحب دولة الإمارات بزوارها من السياح على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم، من أشهر الشخصيات المهمة في العالم القاصدين شواطئها الساحرة وفنادقها الفخمة ونوادي الغولف واليخوت، إلى المهتمين بثقافة المنطقة وتاريخها العريق، حيث يخلق هذا التنوع الغني في الإمارات فرصاً عمل لا نظير لها لوكالات السياحة والسفر.

  • الموقع الاستراتيجي

تتمتع دولة الإمارات بموقع متوسط يربطها بقارات آسيا وأوروبا وشمال أفريقيا، كما تضمّ أحد أكثر المطارات حركة في العالم، وعدداً من أرفع الخطوط الجوية مثل طيران الإمارات وطيران الاتحاد.

  • الدعم الحكومي لقطاع السياحة

يساهم قطاع السياحة بما يقارب 10% من الناتج المحلي الإجمالي في الإمارات، ويأمّن ما يصل إلى 317,400 فرصة عمل، حيث تلقى السياحة دعماً هائلاً من الحكومة الإماراتية للحفاظ على استقرارها ونموها، بالإضافة إلى التحديث المستمر للقوانين والتشريعات الداعمة للقطاع السياحي.  

  • انخفاض أسعار المحروقات

تعتبر أسعار المشتقات النفطية في الإمارات أرخص من نظيراتها في الدول المجاورة، والذي يعني توفيراً أكبر في مختلف الصناعات ومن ضمنها السياحة والسفر.

  • نظام ضريبي منافس

تأسيس مشروعك في الإمارات يعني زيادة أكبر في هوامش الربح، حيث تحرص حكومة الإمارات على تشجيع حركة ريادة الأعمال بتوفيرها أحد أكثر الأنظمة الضريبية منافسة في العالم. على سبيل المثال، لا يدفع أصحاب الأعمال في الإمارات أي ضرائب على الدخل الفردي أو أرباح الشركات حالياً، مع وجود خطط مستقبلية لفرض الضرائب فقط على الشركات العاملة من البرّ الرئيسي التي تتجاوز عائداتها السنوية 375,000 درهم إماراتي.

  • سهولة تأسيس الأعمال

يمكن للمقيمين في الإمارات تأسيس وكالاتهم السياحية الخاصة بهم بسرعة وسهولة بالاستعانة بشركة تأسيس أعمال مختصة مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، متمتعين بتملك كامل لأعمالهم بدون كفيل إماراتي، عند تأسيس شركاتهم في المناطق الحرّة.

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تقع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر في قلب إمارة الشارقة، على بعد 15 دقيقة فقط من أحد أكثر المطارات حركة في العالم، المتمثل بمطار دبي الدولي. نقدم لك تجربة تأسيس سلسة وسريعة بتكاليف وباقات تأسيس منافسة، بالإضافة إلى السرعة القياسية بإصدار رخص الأعمال، خلال 45 دقيقة فقط، بالاستفادة من خدمات الهجرة المتوفرة في نفس مبنى منطقتنا الحرّة.

بالإضافة لما سبق، نقدم لعملائنا أكثر من 1500 خياراً من أنشطة الأعمال، وخياراً للترخيص المزدوج من المنطقة الحرّة والبرّ الرئيسي معاً، كما يمكنك الحصول على ما يصل إلى 20 إقامة تحت رخصة أعمال واحدة.

يتمتع عملاء المنطقة الحرّة بميزات عديدة مرتبطة بالتأسيس ضمن المناطق الحرّة في الإمارات، مثل التمليك الكامل للأجانب، بدون شرط رأس مال مدفوع، وغياب كامل للضرائب على الدخل الفردي وأرباح الشركات. هل أنت جاهز لتأسيس وكالة السفريات الخاصة بك في الإمارات؟ تواصل مع خبراء تأسيس الأعمال اليوم في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد

SPC