تجارة قطع غيار المركبات في الإمارات: دليل 2022

شهدت تجارة قطع الغيار حول العالم تغيرات كثيرة في السنوات الثلاث الماضية، حيث فرض كوفيد-19 على أصحاب الأعمال ظروفاً كان لا بدّ لهم من التأقلم معها لمواكبة المنافسة القائمة والبحث عن أسواق مربحة، كالسوق الإماراتي، لتنمية أعمالهم، وخصوصاً أصحاب مشاريع قطع غيار المركبات حيث شهدت المنطقة إقبالاً واضحاً لرواد الأعمال لتأسيس هذا النوع من الشركات.

نناقش في هذا المقال فرص العمل والمتطلبات القانونية وخطوات عملية تأسيس شركة قطع غيار في الإمارات، حيث يغطي مقالنا النقاط التالية:

  • تجارة قطع الغيار في الإمارات: فرص العمل
  • خطوات تأسيس تجارة قطع غيار في الإمارات
  • ميزات تأسيس شركة قطع غيار في الإمارات
  • تكلفة رخصة تجارة قطع الغيار
  • لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تجارة قطع الغيار في الإمارات: فرص العمل

تعتبر تجارة قطع غيار المركبات من الأعمال المربحة في أي مكان في العالم، وخصوصاً في دولة الإمارات، حيث تعتبر المنطقة من أهم موردي قطع الغيار إلى إيران والهند وأفريقيا وأوروبا الشرقية، بالإضافة لكونها ثاني أكبر سوق للمركبات في منطقة الخليج العربي مع طلب مرتفع على بعض القطع بشكل خاص مثل المُشعات والعوادم والأجزاء الكهربائية. هذه الميزات، بالإضافة إلى ارتفاع سريع بمعدل السكان وتوسع معماري مستمر تعني سوقاً يزداد قوة باضطراد.

ومع تباطؤ معدلات التضخم والفوائد فإن حركة صناعة وطلب قطع الغيار ستبدأ بالنمو تدريجياً. كما أن إعادة تشكيل المركبات وتخصيصها تزداد شعبية في الإمارات وخصوصاً بين الأجيال الشابة. بالإضافة لما سبق، ساهمت المساعي الحكومية للاستثمار في أحدث التطورات التكنولوجية، مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد. ومع تزايد الطلب وتطور صناعة قطع الغيار سيكون أصحاب الأعمال أكثر قدرة على زيادة الإنتاج لمجاراة ارتفاع الطلب وبتكاليف إنتاج أقل.

خطوات تأسيس شركة قطع غيار في الإمارات

لتأسيس شركة قطع غيار في الإمارات عليك استكمال عدد من الخطوات. قسمنا لك هذه العملية إلى 4 مراحل لنعطيك فكرة مبسطة عن الإجراءات المطلوبة.

المرحلة 1: اختيار اسم تجاري وتسجيل شركتك

بدايةً، عليك اختيار الاسم التجاري لشركتك. احرص على اختيار اسم لشركتك يتوافق مع شروط الأسماء التجارية في الإمارات، من ضمن هذه الشروط عدم استخدام لغة مسيئة أو غير لائقة. بعد اختيارك للاسم التجاري يمكنك تقديم استمارة الطلب، وبمجرد حصولك على الموافقة ستتسلم رخصتك التجارية خلال ساعتين فقط.

المرحلة 2: التسجيل في القنوات الذكية للإقامة والجنسية

لتسريع عملية تأسيس الأعمال بدأت الإمارات الاعتماد على خدمات القنوات الذكية التي تتطلب الحد الأدنى من المتطلبات الورقية وتتيح لك الحصول على إذن الدخول إلى الإمارات بشكل أسرع. إذن الدخول هو تأشيرة مؤقتة مدتها 60 يوماً.

المرحلة 3: تعديل الوضع والحصول على الهوية الإماراتية

بعد تسلمك لإذن الدخول يصبح بإمكانك تعديل وضعك في الإمارات. بناءً على الجنسية التي تحملها، بإمكانك تعديل وضعك داخل الدولة أو عبر الخروج لمدة قصيرة والدخول مجدداً إلى الإمارات. ومن ثمّ يتوجب عليك الخضوع للفحص الطبي والذي يتضمن الصور الشعاعية وتحاليل الدم وغيرها من الفحوصات، لكي تنتقل بعدها لطلب بطاقة هويتك الإماراتية.

المرحلة 4: فتح حساب مصرفي واستئجار عقار

بعد حصولك على بطاقة الهوية الإماراتية سيصبح بإمكانك فتح حساب مصرفي للشركة واستئجار عقار وتوقيع العقود في الإمارات.

تأسيس شركة لقطع الغيار ليست بالمهمة المعقدة في الإمارات لكنها تتطلب قدراً من الدقّة ودراية كافية بالإجراءات والوثائق المطلوبة. اعتمادك على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر سيسهّل العملية ويسرع الإجراءات في كلّ مرحلة. لمزيد من المعلومات عن تأسيس شركة قطع غيار في الإمارات تواصل معنا اليوم.

ميزات تأسيس شركة قطع غيار في الإمارات

يعتبر مشروع قطع الغيار من المشاريع المربحة في الإمارات، حيث يتاح لرواد الأعمال الراغبين بإطلاق مشاريعهم في الإمارات الفرصة للاستفادة من ميزات لوجستية وتشريعية وميسرة للأعمال، من ضمنها:

  • الموقع الاستراتيجي

تتمتع الإمارات بواحد من أكثر المواقع ملاءمة لتجارة قطع الغيار في العالم، في قلب الشرق الأوسط بالقرب من الأسواق الآسيوية والأفريقية والأوروبية، كما أنها تضمّ بعض أكثر الموانئ نشاطاً في العالم والتي توفر فرص لا حصر لها للاستيراد والتصدير.

  • صناعات تحويلية متطورة

تضع الحكومة الإماراتية القطاع الصناعي في صدارة القطاعات الواعدة في المنطقة. وبفضل السياسات الحكومية الميسرة للأعمال بدأت الصناعات التحويلية تأخذ اتجاهاً أكثر محليّة مع زيادة التوجهات الإقليمية لسلاسل الإنتاج.

  • ارتفاع الطلب

سجل سوق المركبات في الإمارات أعلى معدّل طلب في السنوات الخمس الماضية. شمل هذا الارتفاع الطلب على السيارات أيضاً، سواء أكنت تبحث عن سيارة للاستخدامات العملية أو الرفاهية. لا يجد الكثيرون في الإمارات ضيراً بدفع مبلغ مجزٍ مقابل قطع غيار لمركباتهم، كما أن سوق التعديل وتخصيص السيارات يشهد إقبالاً عالياً من قبل المشترين أيضاً.

  • الحوافز المشجعة للأعمال

ستستفيد مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر من ملكية كاملة 100% وإعادة كاملة للأرباح إلى الوطن وصفر رأس مال مدفوع أو ضريبة على الدخل أو الشركات.

نوعية الحياة الرفيعة

امتلاكك لتجارة قطع غيار ناجحة يعني إمكانية تمتعك بأسلوب الحياة عالي المعايير التي تشتهر به الإمارات؛ من المطاعم الفخمة إلى الشواطئ الرائعة والبنى التحتية رفيعة المستوى والخدمات الصحية المميزة. يمكن لأصحاب المشاريع التمتع برفاهية الحياة في الإمارات مقابل تكاليف أقل بكثير من تلك التي تتطلبها الحياة في باقي البلدان المتطورة.  

تكلفة رخصة قطع غيار المركبات في الإمارات

تبدأ تكلفة رخصة تجارة قطع الغيار في الإمارات من 6000 درهم إماراتي، مع احتمال ارتفاع التكلفة مقابل خدمات أخرى مثل مرافق العمل والمخازن والتكاليف اللوجستية والتأشيرات والإجراءات القانونية وغيرها.

تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أكثر باقات تأسيس الأعمال جدوى من ناحية التكلفة بين المناطق الحرّة في الإمارات. لمعرفة التكلفة الدقيقة لمشروعك تواصل مع فريقنا المختص اليوم.

لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تقدم لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر باقات تأسيس مرنة ومناسبة التكلفة. بموقعها العملي وسط إمارة الشارقة، على بعد 15 دقيقة من مطار دبي الدولي و 7 دقائق من مطار الشارقة الدولي، ومع توفر خدمات الهجرة في نفس المبنى، يمكن لأصحاب الأعمال استلام وثائق شركاتهم خلال يوم واحد، ورخص أعمالهم في أقل من ساعتين.

يمكنك مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر الاختيار من أكثر من 1500 نشاط أعمال مع إمكانية الحصول على 20 تأشيرة إقامة تحت رخصة تجارية واحدة، بالإضافة إلى توفر خيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لك الترخيص من المنطقة الحرّة والبر الرئيسي معاً. سنساعدك في زيادة أرباحك من خلال طيف واسع من باقات التأسيس المريحة والمُنافسة، من دون أي ضرائب على الدخل أو الشركات أو رأس مال مدفوع.

هل أنت مهتم بتأسيس مشروع قطع غيار في الإمارات؟ تواصل مع فريقنا المختص اليوم في المنقطة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

#تجارة_قطع_الغيار #تأسيس_أعمال_في_الإمارات #المنطقةالحرةلمدينةالشارقةللنشر

جسّد طموحك واقعاً

SPC