تكلفة تأسيس شركة في المناطق الحرّة في الإمارات

How much does a free zone company in the UAE cost?

تصنّف دولة الإمارات من بين أكثر دول العالم ملاءمة لتأسيس الأعمال وأعلاها فرصاً للربح والنمو، في ظلّ التطور والحداثة الذي تتميز به بيئة العمل، والمبادرات التي تقدمها الدولة لتشجيع ودعم ريادة الأعمال في جميع أنحاء الإمارات.

يتميّز تسجيل الشركات في الإمارات بالبساطة والسهولة، كما أن تسجيل الشركات في المناطق الحرّة، مثل المناطق الحرّة في دبي والشارقة، يقدم لرواد الأعمال والمستثمرين ميزات إضافية.

يجد المستثمرون الأجانب في الاستثمار في المناطق الحرّة في الإمارات فرصاً مجزية وثمينة. يبقى اختيار المنطقة الحرّة المناسبة خطوة غاية في الأهمية، بوجود أكثر من 45 منطقة حرّة في جميع أرجاء البلاد.

إذا كنت تخطط لتأسيس شركتك في إحدى المناطق الحرّة في الإمارات، ندعوك لقراءة مقالنا التالي الذي نستعرض فيه الأفكار التالية:

  • ما هي المناطق الحرّة؟
  • ميزات تأسيس الشركات في المناطق الحرّة
  • تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر
  • كيف يمكن للمنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أن تساعدك في تأسيس شركتك؟

 ما هي المناطق الحرّة؟

المناطق الحرّة هي مواقع معيّنة في الإمارات حيث لا تنطبق قوانين البرّ الرئيسي فيما يخصّ الضرائب والتوظيف وقيود الاستيراد والتصدير على الشركات. كما أن المتطلبات الروتينية لتأسيس الأعمال منخفضة أيضاً في المناطق الحرّة، مما يجعل منها خياراً مرغوباً للمستثمرين الأجانب، وذلك بعد البحث عن المنطقة الحرّة الأكثر خبرة وجدوى في التكلفة، مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

قبل البدء بإجراءات تأسيس أي شركة في المناطق الحرّة، لا بدّ أولاً من اختيار نوع الكيان القانوني للشركة، حيث يتوفر نوعين من الشركات في المناطق الحرّة وهي:

  • شركة منطقة حرّة ذات مسؤولية محدودة (FZ LLC) أو شركة منطقة حرّة (FZ Co.)
  • مؤسسة منطقة حرّة (FZE) 

ويكمن الفرق بين النوعين في عدد المساهمين وطبيعة المساهم من حيث كونه شخصية طبيعية أو اعتبارية.

لا تلتزم كافة المناطق الحرة بتسجيل هذين النوعين من الشركات، لذا ينصح المستثمر بالرجوع إلى هيئة المنطقة الحرّة لمعرفة نوع الشركة التي تستطيع تسجيلها.

بالإضافة إلى نوع الكيان القانوني للشركة، ينبغي على الشركات في المرحلة الأولى للتسجيل اختيار الاسم التجاري للشركة، والتأكد من توفر الاسم وعدم تسجيله مسبقاً من قِبل شركة أخرى.

بشكل عام، تشمل متطلبات الموافقة على الاسم المقترح للشركة ما يلي:

  • ألاّ يخالف الاسم الأنظمة والآداب العامة في الدولة
  • أن يكون متبوعاً بما يدل على الكيان القانوني للشركة مثل:( ش.م.ح..، م.م.ح.)
  • ألا يكون الاسم التجاري المقترح مسجلاً أو مستخدماً لنفس النشاط أو لنوع مشابه من الأنشطة
  • يجب أن يتوافق مع طبيعة النشاط والشكل القانوني المطلوب
  • يجب ألا يتضمن أسماء مذهبية، أو طائفية، أو مسيئة للأديان، أو أسماء السلطة الحاكمة

لكل منطقة حرّة متطلبات معينة فيما يخص الحد الأدنى لرأس المال والمكاتب ومساحات التخزين والأنشطة المقبولة.

ميزات تأسيس الشركات في المناطق الحرّة

لتأسيس الشركات في المناطق الحرة في الإمارات ميزات عديدة، وأهمها:

  • تمليك 100% للأجانب
  • مرافق عمل على مستوى عالمي
  • سهولة توظيف عمالة أجنبية لسهولة إصدار تأشيرات العمل في المناطق الحرّة
  • إعفاءات من ضرائب الدخل الشخصي وضرائب عائدات الشركات
  • إعفاءات على رسوم الاستيراد والتصدير
  • إعادة كاملة للأرباح إلى الوطن
  • إمكانية التقديم على شهادة الإقامة الضريبية

تكلفة تأسيس الشركات في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

تتفرد إمارة الشارقة بالعديد من الميزات، التي تنعكس بدورها على تأسيس الأعمال وازدهارها في الإمارة، وخصوصاً في مناطقها الحرّة. فقد اختارت منظمة اليونيسكو إمارة الشارقة لتكون عاصمة للثقافة العربية لعام 1998، كما تتمتع الإمارة بموقع جغرافي استراتيجي متاخم لخطين ساحليين، ومجاور لأهم المنافذ التجارية البحرية والجوية.

ضمن هذه البيئة الاقتصادية المتنوعة، تعمل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر حيث ندرك تماماً احتياجات رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبدعة التي تبحث عن البيئة المناسبة لتزهر وتنمو. بباقات أعمال متنوعة وتكاليف مجدية، وخبرة وفعالة عالية، أسس شركتك في الشارقة اليوم خلال 45 دقيقة فقط، وبتكلفة تبدأ من 5750 درهم إماراتي.

نقدم لك 3 باقات أعمال وهي باقة النشر، والباقة الأساسية، وباقة ريادة الأعمال التي تنقسم بدورها إلى 4 أنواع وهي: ريادة الأعمال العادية، وريادة الأعمال المميزة، وريادة الأعمال الاستثنائية، وريادة الأعمال النخبة، حيث تشمل كل باقة خدمات عدّة، مثل إصدار رخصة الأعمال، وشهادة التأسيس وعقد إيجار، وغيرها الكثير!

أسس شركتك مع باقة ريادة الأعمال النخبة التي تبدأ من 17750 درهم إماراتي والتي تضمّ حتى 5 مساهمين، و3 أنشطة الأعمال وتأشيرة مستثمر وتسجيلاً في القنوات الذكية وغيرها الكثير من الميزات.

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر الدعم للأعمال في مختلف القطاعات في الشارقة، من التخطيط إلى الترخيص، وجميع مراحل تأسيس الشركات. كما تقدم منطقتنا الحرة خيارات ثمينة لتطوير الأعمال مثل الترخيص المزدوج الذي يتيح للشركات العمل من المنطقة الحرّة والبر الرئيسي، وتوفيراً أكبر من خلال التراخيص المتعددة السنوات، وباقات تأسيس أعمال مرنة ومتنوعة، وما يصل إلى 100 تأشيرة تحت رخصة تجارية واحدة، ومختلف أنواع التراخيص، ومن أهمها رخصة التجارة العامة والتجارة الإلكترونية وغيرها الكثير.

تواصل مع فريقنا المختص اليوم وأسس شركتك في الشارقة مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر!

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

انطلق في عالم ريادة الأعمال

SPC