كيفية البيع على موقع نون - SPC Free Zone

كيفية البيع على موقع نون

توقع تحليل لغرفة تجارة دبي وصول قيمة سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات إلى 9.2 مليار دولار بحلول عام 2026.

يُعزى هذا النمو الهائل في حجم سوق التجارة الإلكترونية إلى تزايد الإقبال نحو التسوق عبر الإنترنت وتدفق الاستثمارات في البنى التحتية لقطاع التجارة الإلكترونية، حيث لعبت جائحة كوفيد-19 دوراً أساسياً في تغير أساليب الدفع الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت في الإمارات.

هذه التوقعات المبشرة، بالإضافة إلى البيئة الاقتصادية المشجعة في الإمارات التي تدعم المشاريع الصغيرة والناشئة، تعطيك كل الأسباب لتأسيس مشروع تجارة إلكترونية في الإمارات، وخصوصاً على موقع نون، أحد أهم مواقع التسوق في الإمارات.

لكي تتمكن من البيع على نون، لا بدّ من اتباع عدد من الخطوات والتي نعرضها في مقالنا التالي.

شروط البيع على نون

كيف أبيع في نون؟ السؤال الأكثر تكراراً.

لكي تصبح بائع في نون يجب عليك تحقيق شرطين أساسيين: أولاً امتلاكك رخصة تجارية، وثانياً أن تكون شركتك مسجلة في الإمارات أو السعودية أو مصر.

البيع في نون عملية بسيطة للغاية. في البداية، عليك إنشاء حساب زبون على نون ومن ثمّ إنشاء حساب بائع في نون على منصة البائعين “Sellers Lab”.

منصة البائعين على نون هو قسم مخصص لدعم البائعين من خلال مساعدتهم على إدارة بضائعهم وإدراجها في سبيل تحسين ظهورها للزبائن والإدارة الفعالة لطلباتهم. بالإضافة لما سبق، يقدم موقع البائعين على نون معلومات ومواد تدريبية مفيدة، كما ويمثل منصة للتواصل وتبادل الخبرات.

لا يمكنك البيع في نون بدون سجل تجاري، فإذا كنت تمتلك رخصة تجارية بالفعل فبإمكانك إنشاء حساب البائع الخاص بك مباشرة على نون من خلال تقديم المستندات المطلوبة ودفع رسوم البيع على الموقع.

تتضمن عملية الحصول على رخصة تجارة إلكترونية في الإمارات عدداً من الخطوات، وعلى الرغم من البساطة النسبية لهذه المهمة فإن الاستعانة بجهة مختصة بتأسيس الشركات، مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، سيزيد المهمة سهولة ويوفر الكثير من الجهد والوقت.

احصل على رخصة تجارية في الإمارات خلال 45 دقيقة مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

المستندات المطلوبة لتسجيل بائع في نون

لفتح حساب بائع في نون الإمارات، يتوجب عليك تحميل المستندات التالية:

·       الرخصة التجارية أو السجل التجاري

·       صورة عن جواز السفر أو بطاقة الإقامة (كلا الوجهين)

·       تأشيرة الإقامة لغير المواطنين

·       شهادة ضريبة القيمة المضافة (البيع على نون متاح أيضاً لغير الخاضعين لضريبة القيمة المضافة)

·       تفاصيل الحساب البنكي على صورة شيك ملغى/كشف حساب أو خطاب يحمل ترويسة البنك

·       بطاقة ضريبية (فقط للباعة من الجنسية المصرية)

بعد تقديم المستندات أعلاه، عليك الانتظار أسبوعاً حتى يتسنى لفريق نون التحقق من المعلومات التي قدمتها، كما ستمرّ بمجموعة من جلسات التدريب الضرورية للتعرف على كيفية البيع في نون.

كيف أتلقى الدفعات؟

لتلقي الدفعات مقابل البيع على نون، يجب تقديم المعلومات أدناه على مستند موقع ومختوم ويحمل ترويسة الشركة:

·       الاسم القانوني للشركة

·       رقم الحساب البنكي

. IBAN

. Swift code

·       العملة المعتمدة في متجرك (لن يتاح لك تغييرها في المستقبل)

أو:

شيك ملغي (على الشيك الملغي أن يحمل رقم IBAN ورقم الحساب، وفي حال تعذر تقديمه فعندها يجب تقديم استمارة تفاصيل حساب بنكي من نون، موقعة ومختومة).

دعنا نساعدك على فتح حساب بنكي لشركتك مع خدمات الدعم ذات القيمة المضافة التي نقدمها

اختيار نموذج البيع على نون

إذا كنت تتساءل كيف اعرض منتجاتي في نون، يقدم لك نون خيارين لتخزين وبيع وشحن منتجاتك، يمكنك اختيار أحدهما أو كليهما وذلك بشرط المحافظة على بيانات جرد منفصلة لكل نموذج بيع. نماذج البيع على نون هي:

  1. الاستيفاء عن طريق نون (FBN) أو ما يُعرف بـ نون إكسبرس

يتيح لك هذا النموذج تخزين منتجاتك في مستودعات نون، حيث سيكون نون مسؤولاً عن عمليات الجرد وإدارة طلبات العملاء وشحنها مباشرة إليهم بالنيابة عنك، كما سيهتمّ نون أيضاً باستفسارات العملاء والمرتجعات.  

  • الاستيفاء عن طريق الشريك (FBP)

يتيح لك هذا النموذج الاحتفاظ ببضائعك في مستودعاتك الخاصة. عند تسلم طلبات من العملاء، ستقوم بتجهيز الطلبات للشحن وتسليمها إلى مستودعات نون اللوجستية.

كيف تساعدك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر على إطلاق متجر إلكتروني في الإمارات؟

 بخدماتها السريعة والمبسطة ومجدية التكلفة، تمثلّ المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر منصة تأسيس أعمال شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة في الإمارات.

أسس شركتك في المناطق الحرّة في الشارقة وتمتع بميزات رائعة مثل التمليك 100% للأجانب، بدون رأس مال مدفوع، وإعفاءات من ضرائب الدخل الفردي وعائدات الشركات.

سجل شركتك في منطقتنا الحرّة واحصل على رخصة أعمالك خلال 45 دقيقة.

اختر أنشطة أعمالك من قائمة تضم أكثر من 1500 نشاط أعمال، واجمع ما يصل إلى 5 أنشطة ووفّر الكثير من خلال خيارات الترخيص متعدد السنوات.

هل أنت جاهز لإطلاق تجارتك الإلكترونية في دبي والشارقة أو أي موقع آخر في الإمارات؟ تواصل مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لمعرفة المزيد.

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

6 Replies to “كيفية البيع على موقع نون”

  1. يقول سعيد:

    نعم،اتمنى ان اتواصل مع شخص يتكلم العربيه وشكرا

    1. يقول SPC Free Zone:

      مرحبا بك
      الرجاء ارسال معلومات التواصل معك عبر البريد الإلكتروني على موقعنا الإلكتروني، أو الرسائل المباشرة على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، وسيتواصل معك فريقنا في أقرب وقت للإجابة على جميع استفساراتك.

  2. يقول Yamen Alborom:

    أود أن أكون بائع على الموقع، كيف يمكنني تسجيل الاشتراك؟

    1. يقول SPC Free Zone:

      مرحبا بك
      الرجاء ارسال معلومات التواصل معك عبر البريد الإلكتروني على موقعنا الإلكتروني، أو الرسائل المباشرة على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، وسيتواصل معك فريقنا في أقرب وقت للإجابة على جميع استفساراتك.

  3. يقول mohamed:

    هل من الممكن البياع على نون دون رخصة تجارية وارغب ف معرفة المزيد من التفاصيل

    1. يقول SPC Free Zone:

      مرحبا بك
      الرجاء ارسال معلومات التواصل معك عبر البريد الإلكتروني على موقعنا الإلكتروني، أو الرسائل المباشرة على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، وسيتواصل معك فريقنا في أقرب وقت للإجابة على جميع استفساراتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة

Survey Icon