خيارات الدفع المتوفرة للمشاريع الصغيرة في الإمارات

Payment Options in the UAE Every Small Business Should Know About

تتوجه أنظار العالم بازدياد إلى دولة الإمارات كوجهة عالمية لتأسيس الأعمال، وخصوصاً في مناطقها الحرّة التي تقدم ميزات عديدة لرواد الأعمال والمستثمرين المهتمين بتأسيس مشاريعهم في المنطقة.

فبالإضافة إلى التسهيلات من حيث التأسيس والتجديد وتوسيع الأعمال، توفر المناطق الحرّة ميزات إضافية من حيث الإعفاءات الضريبية والجمركية. وبعد إتمام إجراءات تسجيل الشركة تفتح أمام الشركات آفاق واسعة من الأرباح وعائدات الاستثمار. فإذا كنت صاحب مشروع صغير الحجم ومهتماً بالتعرف على خيارات الدفع وإدارة الجوانب المالية لمشروعك، ندعوك لقراءة المقال التالي:

  • أهمية الحسابات البنكية للشركات.
  • خيارات الدفع المتوفرة في الإمارات
  • أهم الخيارات المصرفية في الإمارات.
  • لمَ المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

أهمية الحسابات المصرفية للشركات وخيارات الدفع المتاحة في الإمارات

تعتبر الحسابات البنكية الخاصة بالشركات جانباً أساسياً في إدارة المشاريع الكبيرة والصغيرة على حد سواء. فتبعاً للقانون الاتحادي فإن الحساب البنكي للشركات يؤمن الحماية في حال النزاعات، فكثيراً ما تنشأ نزاعات ودعاوٍ قضائية، أو حتى عقوبات قانونية عند المزج بين الأموال الشخصية والأموال الخاصة بالشركة.  

تتيح الحسابات البنكية للشركات إدارة الدفعات والنفقات الخاصة بالشركة في سبيل فصلها عن الحساب البنكي الشخصي. لا بدّ من تسجيل الحساب البنكي بالنسبة إلى الشركات ذات المسؤولية المحدودة، حيث إن الشركات ذات المسؤولية المحدودة هي بشكل أساسي كيانات قانونية مستقلة.

توفر الحسابات البنكية للشركة سهولة أكبر في إدارة حساباتها من خلال ما تتضمنه من تقارير مالية واضحة وسهلة الفهم والتي يتاح من خلالها للشركات الحصول على القروض ومتابعة عملية تدقيق الحسابات، بالإضافة إلى ما توفره من ميزات الخصوصية والأمان.

أهم الخيارات البنكية وخيارات الدفع المتوفرة في الإمارات

إدارة الشركات صغيرة الحجم في الإمارات يتطلب معرفة عميقة بالأنظمة والقوانين والخيارات البنكية المتوفرة. نعرفك على أهم الخيارات البنكية المتوفرة في الإمارات:

  1. بنك المشرق

يحرص بنك المشرق على تقديم خدمات بنكية سهلة وميسرة لرواد الأعمال، كما يتيح تخصيص الحسابات البنكية وفقاً لمتطلبات العملاء. لا يطلب بنك المشرق حداً أدنى للرصيد، كما يتيح حتى 12 تحويلاً مالياً محلياً مجانياً بالدرهم الإماراتي.

أنواع الحسابات البنكية

يقدم بنك المشرق 5 خيارات من الحسابات البنكية. الحساب البنكي الرقمي، حساب الأعمال الأول، حساب الأعمال المميز (بريميوم)، حساب بيزنس بلاتينيوم وحساب اختيار الأعمال.

الميزات

يوفر حساب الأعمال المميز (بريميوم) تحويلات بنكية مجانية عبر الإنترنت بالعملات الأجنبية، كما يقدم البنك أيضًا خصمًا بنسبة 10٪ على رسوم المعاملات التجارية. من خلال خدمة التحويل السريع Quickremit يتيح بنك المشرق تحويل الأموال في يوم واحد. رسوم التحويلات المحلية في بنك المشرق هي 3 درهم إماراتي لأصحاب الحساب البنكي الأول والمميز، وبدون أي رسوم لأصحاب الحسابات البنكية البلاتينية.

  • الحساب الجاري في بنك أبوظبي التجاري (ADCB)

حساب مناسب لمختلف أنواع الشركات باختلاف متطلباتها. يقدم بنك أبوظبي التجاري مجموعة من الخيارات على شكل 6 أنواع متنوعة من حسابات الشركات.

الميزات

يوفر البنك معاملات غير محدودة عبر الصرافات الآلية بالإضافة للخدمات المصرفية الإلكترونية. يمكن للمتعاملين اختيار طرق الدفع المفضلة لديهم للمعاملات المصرفية الإلكترونية، كما يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة من الحسابات المرنة متعددة العملات والتي تتوفر بالدولار الأمريكي واليورو والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني.

  • بنك Wio

 يقدم بنك Wio خدمات مصرفية قائمة على القيمة للأعمال. يتوفر خيار إدارة الحساب المصرفي التجاري للمالكين الفرديين، أو للأفراد الذين لديهم سلطة فردية لإدارة الحساب وفقًا لتقدير شركاتهم، كما يتاح لأصحاب المهن الحرّة ممن لديهم تصاريح صادرة عن سلطات الترخيص إدارة حساب مصرفي تجاري في Wio Bank.

الميزات

يسمح البنك بفتح حساب مصرفي تجاري إلكتروني باستخدام تطبيق Wio Business. يوفر البنك بطاقة خصم مجانية للشركات، ودفتر شيكات من 10 أوراق مجانًا، كما يقدم أيضًا خيار البطاقات الافتراضية المجانية للحسابات المصرفية التجارية.

يوفر بنك Wio تحويلات محلية مجانية. رسوم التحويلات البنكية بالعملات الأجنبية هو 1.00%، والسحوبات النقدية من الصرافات الآلية، باستثناء بنك أبوظبي الأول هو 2.10 درهم إماراتي، ومن الصرافات الآلية في دول مجلس التعاون الخليجي 6.30 درهم إماراتي.

  • بنك NBD الإمارات دبي الوطني

يوفر بنك الإمارات دبي الوطني خيارات بنكية مخصصة، وأهمها الحسابات البنكية الخاصة بالشركات التي تلبي المتطلبات الأساسية لرواد الأعمال.

الميزات

يجمع بنك الإمارات دبي الوطني كل ما تبحث عن الشركات في مزود الخدمات المصرفية للأعمال. لبنك الإمارات دبي الوطني فروع وأجهزة صرافة آلية وأجهزة سحب وإيداع عديدة في أرجاء الإمارات، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية المريحة. يتيح البنك خيار الوصول إلى الحسابات وفق عدة عملات مثل الدرهم والدولار واليورو والين الياباني.

أنواع الحسابات البنكية وخيارات الدفع

يوفر بنك الأمارات دبي الوطني عدة خيارات من حسابات الشركات، وهي حسابات الإيداع والحسابات الجارية.

حسابات الإيداع: يمكّن هذا النوع من الحسابات صاحبه من القيام بالمعاملات البنكية وفق أهم العملات، كما أن التحويلات المالية وفق هذا الحساب مريحة وتوفر الكثير من المرونة.

الحسابات الجارية: يناسب هذا النوع من الحسابات الأعمال الروتينية، ويتميّز بسهولة تحويل الأموال.

  • بنك دبي التجاري  (CBD)

يوفر بنك دبي التجاري باقات متنوعة من الحسابات البنكية القائمة على القيمة والمصممة لتلبية المتطلبات البنكية اليومية، مثل حساب “أعمالي” من بنك دبي التجاري، الذي يناسب العملاء الراغبين بحفظ أرصدة بنكية صغيرة.

الميزات

يقدم بنك دبي التجاري 6 حسابات وفقاً لفئات العملات، وهي الدرهم الإماراتي، والدولار الأمريكي، والجنيه الإسترليني، واليورو، والين الياباني واليوان الصيني. يمكن لعملاء بنك دبي التجاري أيضاً الحصول على بطاقة مسبقة الدفع مجانية من غرفة تجارة دبي، والوصول إلى خدمات استشارية عبر الموقع الإلكتروني وأدوات لتخطيط الأعمال عبر مركز المصادر في بنك دبي التجاري.

  • مصرف الشارقة الإسلامي (SIB)

يوفر بنك الشارقة الإسلامي خدمات مصرفية فعالة لرواد الأعمال، بالإضافة الخدمات المصرفية الإلكترونية. يقدم بنك الشارقة الإسلامي 3 أنواع أساسية من الحسابات المصرفية وتتضمن حساب الإيداع، حساب الوديعة الثابتة MaxPlus والحساب الجاري.

الميزات

يقدم مصرف الشارقة الإسلامي لعملائه خيار تخصيص تجاربهم المصرفية الخاصة بالشركات، وتعديل أهدافهم المالية لتلبية احتياجات أعمالهم وإيجاد فرص جديدة للاستثمار. يتيح حساب الودائع الثابتة MaxPlus معدل ربح محتمل بنسبة تصل إلى 14.25% خلال 36 شهراً و 6.375% خلال 18 شهراً.

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

بوجود هذا الكم الكبير من الخيارات أمام الشركات الصغيرة في الإمارات، تساعد المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر الشركات الناشئة على اتخاذ القرار المناسب، بالإضافة إلى المساعدة التي تقدمها لرواد الاعمال في فتح الحسابات البنكية لشركاتهم.

نقدم في منطقتنا الحرّة باقات تأسيس أعمال متنوعة تلبي مختلف احتياجات رواد الأعمال والمستثمرين، حيث تشمل كل باقة شهادة تأسيس وعقد إيجار وشهادة أنشطة أعمال ورخصة تجارية.

بالإضافة لما سبق، تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر ما يصل إلى 100 تأشيرة تحت رخصة تجارية واحدة، وفرصاً ثمينة لمضاعفة الأرباح من خلال ميزة التملك الكامل 100% للأعمال، بدون شرط رأس المال المدفوع، وإعفاءً من الضرائب على الدخل الفردي وأرباح الشركات.

تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مختلف أنواع رخص الأعمال، ومن أهمها رخصة التجارة العامة والتجارة الإلكترونية.

اكتشف أحلامك وأسس شركتك اليوم! تواصل مع فريقنا المختص من مستشاري تأسيس الأعمال في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

جسّد طموحك واقعاً

SPC