رخصة استشارات الموارد البشرية في دبي والإمارات: دليل 2022

By AccessTimeIcon

HR consultant in Dubai, UAE

تحتلّ الموارد البشرية مكانة بارزة على قائمة المهن الأكثر طلباً حول العالم، حيث تشير الدراسات الحديثة إلى ارتفاع قيمة سوق استشارات المواد البشرية لما يقارب 31 مليار دولار، أي ما يعادل 10% من قيمة سوق الاستشارات العالمي. وبناءً عليه ازدهر قطاع المواد البشرية في الإمارات مشجعاً الآلاف من خبراء الموارد البشرية للاستفادة من فرص العمل التي تزخر بها البيئة الاقتصادية المتنوعة وسريعة النمو في دبي وباقي الإمارات لإطلاق مشاريع استشارات الموارد البشرية الخاصة بهم في المنطقة.

لتأسيس شركة استشارات موارد بشرية في دبي أو باقي الإمارات، لا بدّ أولاً من استصدار رخصة الأعمال المطلوبة لهذا المجال. نناقش في مقالنا التالي الميزات والفرص، وتكلفة الحصول على رخصة استشارات موارد بشرية في الإمارات، حيث يغطي مقالنا النقاط التالية:

  • مهنة استشاري موارد بشرية في دبي أو باقي الإمارات، فرص سوق العمل
  • خطوات الحصول على رخصة استشارات موارد بشرية في الإمارات
  • تكلفة إصدار رخصة استشارات موارد بشرية في دبي والإمارات
  • كيف تسوّق وتطور شركتك لاستشارات الموارد البشرية
  • لماذا عليك العمل مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

استشارات الموارد البشرية في دبي أو الإمارات: فرص سوق العمل

لا تقتصر خدمات الموارد البشرية في الإمارات على التوظيف، بل تشمل كذلك إدارة القوى البشرية العاملة والتدريب والتطوير وخدمات التحليل وغيرها الكثير. يقدم مجال استشارات الموارد البشرية ميزات كثيرة لمن يتمتعون بالمؤهلات والخبرة الكافية في الإمارات، تتضمن هذه الميزات:

تصاعد الطلب على خدمات الموارد البشرية

مع اتساع المشهد العام لتأسيس الأعمال في الإمارات، تزايد الطلب على خدمات الموارد البشرية والتوظيف من قِبل المشاريع الناشئة، والذي يعني سوق عمل غنياً بالفرص للشركات العاملة في هذا المجال.

إمكانية التملّك الأجنبي الكامل لشركات استشارات الموارد البشرية

يتيح لك تأسيس شركتك في إحدى المناطق الحرّة في الإمارات تملكاً كاملاً لشركتك و100% إعادة للأموال إلى الوطن من دون شرط رأس المال المدفوع.

حوافز ضريبية داعمة للأعمال

بالرغم من الإعلان عن تشريعات جديدة ينتظر تطبيقها على الشركات العاملة من البرّ الرئيسي ابتداءً من العام المقبل، لا تزال شركات استشارات الموارد البشرية المؤسسة في المناطق الحرّة متمتعة بميزة الإعفاء من ضرائب الدخل وضرائب أرباح الشركات.

الاتصال الرقمي الوثيق

تعتبر دبي إحدى أكثر المواقع ترابطاً رقمياً في العالم، كما تفخر الإمارة ببنية تحتية رقمية رفيعة المستوى فيما يتعلق بخدمات الإنترنت والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

خطوات الحصول على رخصة استشارات موارد بشرية في الإمارات

قد يبدو الحصول على رخصة استشارات موارد بشرية مهمة صعبة تتضمن الكثير من المتطلبات، لكن لمَ عليك خوض هذه التجربة بمفردك؟ فخبراء تأسيس الأعمال في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر جاهزون لمساعدتك على إتمام هذه العملية بيسر وسهولة. لنبسّط لك هذه المهمة قسمنا مراحلها إلى 3 خطوات واضحة:

الخطوة 1: تسجيل شركتك

عليك في البداية اختيار اسم مناسب لشركتك المستقبلية، مع ضرورة مراعاة القوانين المعمول بها في الإمارات لاختيار أسماء الشركات، والتي تلزمك الابتعاد عن أي أسماء غير لائقة أو ذات مضامين مسيئة، كما يجب التأكد من عدم وجود شركات أخرى تحمل ذات الاسم.

تتضمن المرحلة التالية اختيار أنشطة أعمالك من أكثر من 1500 خيار، ثمّ تقديم استمارة الطلب المبدئية والتي تتيح لك عند الموافقة عليها الحصول على رخصة أعمالك في أقل من ساعتين؛ وخلال 45 دقيقة في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

الخطوة 2: التقديم على القنوات الرقمية

بدأت دولة الإمارات بالاعتماد على القنوات الذكية للإقامة والجنسية التي تمنح المتعاملين خدمات أسرع وأكثر سهولة وتوفر الكثير من الوقت والجهد والمتطلبات الورقية غير الضرورية. بعد تسجيلك في القنوات الرقمية سيكون بإمكانك التقديم على إذن الدخول الذي يسمح لك البقاء في الإمارات لمدة 60 يوماً.

الخطوة 3: تفعيل تعديل الوضع والتسجيل على بطاقة الهوية الإماراتية

تتضمن المرحلة الأخيرة تعديل وضعك في الدولة، والذي تستطيع إتمامه من داخل الإمارات أو عبر الخروج والدخول مجدداً إلى الدولة بحسب الجنسية التي تحملها، ومن ثمّ التقديم على بطاقة الهوية الإماراتية والتي تعتبر متطلباً إلزامياً لجميع المقيمين في الإمارات، وتحتاج إلى خضوعك لعدد من الفحوصات الطبيّة.

تكلفة رخصة استشارات الموارد البشرية

تختلف تكاليف رخصة استشارات الموارد البشرية في الإمارات تبعاً للمنطقة الحرّة التي تأسس شركتك فيها. تقدّم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر بعض أكثر باقات التأسيس منافسة، حيث يمكنك تأسيس شركتك الخاصة بتكلفة تبدأ من 5750 درهم إماراتي. قد تتضمن تكلفة تأسيس شركة استشاراتك تكاليف إضافية في حال حاجتك لاستئجار مساحات مكتبية أو الحصول على تأشيرة إقامة وبطاقة هوية إماراتية. لكي تكون على بيّنة من التكلفة الكاملة لتأسيس مشروعك، تواصل مع خبراء تأسيس الأعمال اليوم في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

كيف تسوّق وتطور شركتك لاستشارات الموارد البشرية

كغيره من قطاعات الأعمال، يتطلب تطوير مشروع استشارات الموارد البشرية استراتيجيات تسويقية مركزة.

 تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً مهماً في دعم أعمالك، حيث تساهم بعض المنصات الشهيرة مثل لينكد إن، وتويتر وإنستغرام بتعزيز التواصل بينك وبين عملائك المحتملين، للتعريف بالخدمات التي تقدمها والتعريف بأحدث مستجدات مشروعك. بالإضافة لما سبق، من الضروري إيلاء عناية خاصة للمحتوى الإعلاني لشركتك، حيث تساهم المدونات والمنشورات مفيدة المحتوى بدعم تصنيفك على محركات البحث، بينما تبني هوية فريدة لاسمك التجاري في سوق العمل.

لا يخفى على أي أحد الأهمية الحيوية لبناء شبكات علاقات فعالة. تعتبر إمارة دبي، بنسيجها الاجتماعي والمهني المتنوع، البيئة المثالية لخلق علاقات فعالة مع العملاء، حيث توفر بيئة العمل في دبي والإمارات قاطبة الآلاف من فرص التعاون، وتستضيف سنوياً العديد من المعارض التجارية والفعاليات المتخصصة بقطاعات الأعمال المتنوعة.

لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تقدم لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر تجربة تأسيس سريعة ومرنة في الإمارات. تقع مقرات عملنا في موقع مركزي في إمارة الشارقة، سهل الوصول إلى مطار دبي الدولي، كما أنها تضمّ مكاتب لدائرة الهجرة في نفس المبنى والذي يعني سرعة لا نظير لها في إصدار رخصة استشارات الموارد البشرية الخاصة بك، خلال 45 دقيقة فقط.

بالإضافة إلى سرعة تأسيس الشركات التي تتميز بها المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، تقدم منطقتنا ميزات كثيرة لرواد الأعمال، حيث تستطيع الاختيار من قائمة تضمّ أكثر من 1500 نشاط أعمال، والحصول على ما يصل إلى 20 تأشيرة إقامة تحت رخصة تجارية واحدة، وتملكاً كاملاً لأعمالك من دون رأس مال مدفوع، وفرصة لتوسيع أعمالك مع خيار الترخيص المزدوج، الذي يتيح لك العمل من المنطقة الحرّة ومن البرّ الرئيسي وفق رخصة تجارية واحدة.

حان الوقت لتحقيق حلمك وتأسيس شركتك الخاصة لاستشارات الموارد البشرية في الإمارات. تواصل مع فريقنا المتعاون والخبير اليوم، الذي سيكون معينك في كل مرحلة من مراحل تأسيس مشروعك.

#المنطقةالحرةلمدينةالشارقةللنشر #رخصةاستشارات_مواردبشريةالإمارات #تأسيس_الاعمال_في_الإمارات

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

ابدأ رحلة تأسيس أعمالك

SPC