رخص المناطق الحرّة في الشارقة: دليل 2022

getting a business license in Sharjah

الشارقة، ثالث أكبر إمارة من حيث التعداد السكاني، وإحدى أكثر الاقتصادات سرعة بالنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعتبر الإمارة من أكثر الوجهات جذباً لرواد الأعمال لتأسيس أعمالهم في المنطقة. تعتبر المناطق الحرّة مركزاً مهماً لتشجيع الابتكار والاستثمار وريادة الأعمال، التي توفر لأصحاب المواهب الخلاقة بيئة استثمارية مشجعة وموقعاً استراتيجياً مثالياً لإدارة الأعمال.

نستعرض في مقالنا التالي الميزات والتكاليف وخدمات الدعم التي يقدمها الترخيص في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر من خلال عرض النقاط التالية:

  • ميزات ترخيص الشركات في الشارقة مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.
  • ميزات الحياة في الإمارات
  • تكلفة تراخيص المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.
  • خدمات الدعم من المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

ميزات ترخيص الشركات في الشارقة مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

تقع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة في موقع مركزي في قلب إمارة الشارقة، على بعد 15 دقيقة فقط من أحد أكثر المطارات الدولية حركة في العالم. تقدم منطقتنا الحرّة خيارات تأسيس أعمال في الإمارات مرنة وسريعة ومناسبة، وحوافز مشجعة لرواد الأعمال الراغبين بتأسيس أعمالهم في الشارقة، نذكر منها:

  • خدمات الهجرة في نفس المبنى، والذي يعني سرعة قياسية بإصدار رخصة أعمالك، خلال 45 دقيقة فقط.
  • أكثر من 1500 خياراً من أنشطة الأعمال.
  • فرصة الحصول على رخصة مزدوجة التي تتيح العمل من المنطقة الحرّة والبرّ الرئيسي معاً تحت رخصة واحدة.
  • ·      100% تمليك للأجانب وإعادة الأرباح إلى الوطن.
  • حتى 20 تأشيرة إقامة تحت رخصة واحدة.
  • بدون شرط رأس مال مدفوع

ميزات الحياة في الإمارات

تقدم دولة الإمارات لرواد الأعمال والمستثمرين إمكانيات لا حدود لها بكونها أحد أكثر البلدان سهولة بتأسيس الأعمال وإدارتها في العالم. بمساعدة المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر بإمكانك تأسيس شركتك والاستقرار في الإمارات بسرعة لا تضاهى، والتمتع بأسلوب الحياة الرغيد الذي توفره الإمارات لمقيميها. يتمتع المقيمون في الإمارات بكثير من الميزات، نذكر منها:

  • اقتصاد مستقر ومتنوع

يمنح الاقتصاد القوي المشاريع فرصة أكبر للنمو السريع واستقطاب أفضل المواهب، واحتمالات أقل للمخاطرة.

  • نظام صحي رفيع المستوى

تفخر الإمارات بنظام صحي من الأعلى المستويات عالمياً وذلك بفضل الخدمات الشاملة التي تدعمها الحكومة الإماراتية، والقطاع الصحي الخاص المتطور باستمرار، وتوظيف أحدث التكنولوجيا وتيسير حصول المقيمين إلى الخدمات الطبية.

  • نظام ضريبي مشجع

تتبع دولة الإمارات أحد أكثر الأنظمة الضريبية دعماً للأعمال في العالم، حيث يتاح لرواد الأعمال مضاعفة أرباحهم بغياب ضرائب الدخل الفردي، وعدم وجود أي ضرائب على الشركات التي تقل أرباحها عن 375 ألف درهم إماراتي، وذلك ابتداءً من 2023.

  • تجمع هائل للمواهب

تجذب الإمارات أصحاب المواهب الواعدة، وخصوصاً إلى إمارة الشارقة، الإمارة التي تضمّ بعض أرفع المؤسسات التعليمية وأكثر من 30 ألف طالباً، كما تحرص الإمارات على تضمين إدارة الأعمال في مناهجها الدراسية.

  • نسبة مرتفعة للوافدين

تستقبل الإمارات على أراضيها أكثر من 8.84 مليون وافد، والذين يشكلون نسبة 89% من التعداد السكاني الإجمالي للدولة. بالإضافة إلى سهولة تكوين شبكات للتفاعل والتواصل على أرض الواقع، تفتح هذه الأعداد الأبواب أمام فرص أكثر للعمل ورواتب أعلى للمختصين.

  • انخفاض معدلات الجريمة

تولي حكومة الإمارات الأمان والسلامة الأولوية القصوى، حيث تصنف الإمارات، وفقاً لعدد من المؤشرات العالمية، كإحدى أكثر الدول أماناً في العالم، وخصوصاً بما يخص التجول الآمن أثناء ساعات الليل.

  • قطاع سياحي متطور

لا تعتبر الأمارات مكاناً للإقامة فحسب، بل وجهة رائعة لقضاء العطلات أيضاً. عملت الإمارات على دعم الاستثمارات في قطاع السياحة والبنى التحتية، من الشواطئ الحديثة إلى مرافق الترفيه المذهلة ومراكز التسوق الضخمة.

تكلفة تراخيص المناطق الحرّة في الشارقة

تبدأ تكلفة رخص أعمال المناطق الحرّة في الشارقة من 5750 درهم إماراتي، بالإضافة إلى تكاليف أخرى عليك التخطيط لها؛  على سبيل المثال، الحاجة لاستئجار مساحات مكتبية، أو مخازن ومستودعات، أو رخصة متعددة السنوات أو زيادة حصص الإقامات.

تقدم لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر 6 باقات تأسيس شاملة، مصممة لمجالات واسعة من الأعمال والمتطلبات: النشر، الأساسية، باقة رواد الأعمال العادية، باقة رواد الأعمال المميزة، باقة رواد الأعمال الاستثنائية، وباقة رواد الأعمال النخبة. كما توفر المنطقة الحرّة خدمات دعم رفيعة المستوى مثل بطاقة المنشأة والتسجيل في القنوات الإلكترونية وتعديل الوضع.

يسرّ خبراء تأسيس الأعمال لدينا أن يقدموا لك تقديراً دقيقاً ومجانياً لتكلفة تأسيس شركتك. تواصل مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة لحساب التكلفة الدقيقة والمخصصة لمتطلبات أعمالك وظروفها، للانطلاق برحلة تأسيس مشروعك بسرعة وثقة أكبر.

خدمات دعم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

عندما يتعلق الأمر بتأسيس أعمالك في الإمارات، لست بحاجة لأن تخوض هذه التجربة بمفردك. تقدم لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر طيفاً واسعاً من الخدمات التي تلبّي احتياجات أعمالك، من بداية الرحلة حتى نهايتها، من تجهيز الوثائق المطلوبة، وصولاً إلى فتح حساب بنكي، نحنا هنا لمساعدتك. تتضمن خدمات الدعم لدينا:

المساعدة في فتح الحسابات المصرفية

تتعاون المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مع بعض أهم البنوك في الإمارات، لتسهيل عملية فتح حساب شركتك المصرفي. كما أننا نساعدك في تجهيز الوثائق المطلوبة وتقديمها، وإنهاء إجراءات الامتثال المطلوبة.

الفحص الطبي وبطاقة الهوية الإماراتية للشخصيات المهمة

يجب على جميع المقيمين في الإمارات حمل بطاقة هوية إماراتية. للحصول على بطاقة الهوية يجب عليك إجراء فحوصات طبية معيّنة ومسح بيومتري. اعتمد علينا لحجز مواعيد الفحوصات وتنسيق التوصيل إلى المركز الطبي وتسريع إجراءات معاملاتك.

تأشيرات الإقامة للزوج/ ـة والأبناء

إذا كنت ترغب باستقدام عائلتك إلى الإمارات فنحن هنا لمساعدتك على التقديم والتجديد أو إلغاء تأشيرات الإقامة لجميع الفئات، من الأزواج إلى الأبناء والسائقين والعمالة المنزلية.

خدمات تخليص المعاملات

بينما عملت الحكومة الإماراتية على جعل تأسيس الأعمال في الإمارات أسهل من أي مكان آخر في العالم، مثل اعتمادها على القنوات الذكية للإقامة والجنسية، إلا أنك ما زلت بحاجة إلى العناية بتجهيز الأوراق والوثائق المطلوبة. اعتمد علينا لتخليص المعاملات من خلال خدمات التصديق الحكومي والترجمة والتوثيق وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

خدمات الضرائب والمحاسبة

هل تحتاج إلى المساعدة لتقديم بيانك الضريبي الأول؟ نقدم لك خدمات محاسبة وإدارة للحسابات، بالإضافة

إلى التسجيل الضريبي والاستشارات وغيرها من الخدمات المالية.

الرمز الجمركي

إذا كنت ترغب بتأسيس مشروع استيراد وتصدير في الإمارات، فعليك تسجيل شركتك في الهيئة الاتحادية للجمارك. دعنا نساعدك على الحصول على الرمز الجمركي وإصدار الرخصة التجارية بكل سرعة وسهولة.

موظف الاستقبال الافتراضي

بعد تأسيس شركتك في الإمارات، دعنا نساعدك على الاستثمار الأمثل لوقتك عبر تعيين موظف استقبال افتراضي يجيب على اتصالات عملك من أي موقع، وعبر رقم هاتف مخصص لشركتك.

المكتب الافتراضي

نقدم لك خدمات مكتب افتراضية، من التقديم على صندوق بريد للشركة، إلى حجز مكان لإقامة الفعاليات، وصولاً إلى خدمات الطباعة.

هل أنت جاهز لتأسيس شركتك في المناطق الحرّة للشارقة؟ تواصل مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة اليوم.

#SPCFreeZone #SharjahBusinessSetup #CompanyFormationUAE

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد

SPC