ازدهار قطاع العقارات في إمارة الشارقة - SPC Free Zone

ازدهار قطاع العقارات في إمارة الشارقة

قلِّة هي الدول التي تتمتع بالنسيج الاجتماعي المتنوع الذي تحتضنه دولة الإمارات، كلوحة فسيفسائية من كل الجنسيات والأعراق، تتآخى وتنسجم على أرض الإمارات المعطاء.

من هذا التجمع الفريد للوافدين من مختلف أصقاع العالم والإقبال منقطع النظير للعمل والاستثمار في الإمارات يتزايد التركيز على قطاع العقارات بمختلف أنواعها لاستيعاب هذا التزايد المضطرد في العمل والسكن في الدولة.

وقد أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قراراً يقضي بجواز تملك كافة الجنسيات للعقارات بكافة أنواعها واستخداماتها، ملكية مطلقة غير مقيدة بزمن في مناطق ومشاريع التطوير العقاري.

هذه التسهيلات في التملك والاستثمار العقاري تترافق بشكل تلقائي مع ازدهار في قطاع الأعمال وتأسيس الشركات، حيث أصبح تأسيس المشاريع والانتقال للحياة في الإمارات أسهل من أي وقت مضى.

إذا كنت صاحب أعمال وتفكر بتأسيس شركة استشارات عقارية في الإمارات ستجد في مقالنا التالي معلومات تهمك، حيث يناقش مقالنا النقاط التالية:

  • الفرص الذي يتيحها سوق العقارات في الإمارات
  • لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

ما هي الفرص التي يتيحها سوق العقارات في الإمارات؟

يلعب سوق العقارات في الإمارات، وخصوصاً السوق العقاري في الشارقة، دوراً أساسياً في التنوع الاقتصادي في الدولة، حيث تتنوع أنواع العقارات التي تشهد إقبالاً على الاستئجار والاستثمار، من المكاتب المؤثثة وصولاً إلى الشقق والفيلات.

أثبت الاستثمار في القطاع العقاري في الإمارات نتائجه المجزية على المدى البعيد؛ من الفيلات إلى الشقق والمساحات التجارية.

تساهم الأنشطة العقارية في الإمارات بما يقارب 5.5% من الدخل القومي الإجمالي. أما على الصعيد الدولي، فقد شهد السوق العقاري في الإمارات في السنوات الماضية تطوراً سريعاً ومذهلاً، ليكتسب مكانة أساسية بين الأسواق العقارية على مستوى العالم.

وصلت القيمة الإجمالية للشركات العقارية في الإمارات، عام 2019، إلى 2.7 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي وضع الإمارات في المرتبة الثالثة عالمياً مباشرة بعد أكبر اسمين في سوق العقارات العالمي.

يُتوقع للأنشطة العقارية في الإمارات أن تتضاعف لتبلغ قيمتها ما يقارب 21.5 مليار دولار بحلول عام 2024، حيث تجاوزت التعاملات العقارية في الشارقة 21,615 معاملة، منبئة بالتعافي الذي يعيشه قطاع العقارات في الإمارة.

أسس شركة الاستشارات العقارية الخاصة بك في الإمارات مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

اعتمد على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لتأسيس شركتك للاستشارات العقارية في الشارقة. بخبرة عميقة بكل تفاصيل ومتطلبات إصدار التراخيص وتأسيس الشركات، تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر تجربة مبسطة وسريعة لرواد الأعمال الراغبين بتأسيس شركاتهم في الإمارات، وتحديداً في إمارة الشارقة.

مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر بإمكانك تسجيل شركتك بكل سهولة في الإمارات، وخلال 45 دقيقة فقط.

يمكن للشركات المسجلة في منطقتنا الحرة مضاعفة أرباحها من خلال ميزة التملك الكامل للاجانب، بدون شرط رأس المال المدفوع، وغياب الضرائب على الدخل الشخصي وأرباح الشركات.

توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مختلف أنواع تراخيص الأعمال، وأهمها رخصة التجارة العامة والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمات دعم رفيعة المستوى، وباقات تأسيس متنوعة ومجدية التكلفة.

تواصل مع المنطقة الحرّة لمدنية الشارقة للنشر اليوم وانطلق في رحلتك في قطاع العقارات في الإمارات!

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

جسّد طموحك واقعاً

SPC