كيف تبدأ شركتك السياحية في الإمارات

By AccessTimeIcon

start a tourism company

تضمّ دولة الإمارات بعض أروع الصروح المعمارية في العالم، ومطاعم حائزة على الأرقام القياسية، بالإضافة إلى المواقع الطبيعية والشواطئ الساحرة، مما يجعلها وجهة سياحية جذابة تتصاعد أهميتها العالمية يوماً بعد يوم. يساهم القطاع السياحي المزدهر في الإمارات بدوره في رفد الاقتصادي الوطني، حيث تشكل عائداته نسبة 12.1% من الناتج المحلي الإجمالي، كما يدعم بشكل مباشر أكثر من 300 ألف وظيفة عمل. إذا كنت تفكر بخوض تجربة العمل في قطاع السياحة في الإمارات، نقدم لك في هذا المقال معلومات شاملة عن تأسيس الأعمال في هذا المجال، حيث يغطي مقالنا المواضيع التالية:

  • رخصة الأنشطة السياحية في الإمارات -الميزات
  • خطوات الحصول على رخصة الأنشطة السياحية في الإمارات
  • الوثائق المطلوبة لتأسيس شركة سياحة في الإمارات
  • لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

رخصة الأنشطة السياحية في الإمارات – الميزات

مثلما هي جميع الأعمال في الإمارات، تحتاج الشركات السياحية إلى رخصة الأعمال المناسبة، وهي هنا رخصة الأنشطة السياحية. تغطي هذه الرخصة أنشطة اقتصادية متنوعة مثل تقديم العروض السياحية والتأمين السياحي واستصدار التأشيرات السياحية والحجوزات. تختلف أنواع رخص الأنشطة السياحية فيما بينها بناءً على كون شركتك شركة سياحة خارجية أو داخلية، أو وكالة سياحية، حيث تتمتع كل رخصة سياحية بميزاتها الخاصة، كميزة عقد اللقاءات الدولية.

إذا كنت تخطط لتأسيس شركة سياحة في الإمارات، من الأفضل الاستعانة بشركة مختصة بتأسيس الأعمال مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، حيث سيساعدك مستشارو تأسيس الأعمال لدينا على معرفة الرخصة المناسبة لأعمالك، وتسريع عملية إصدارها من خلال التأكد من تقديم كافة الوثائق والمعلومات الصحيحة والعمل معك خطوة بخطوة حتى تأسيس شركتك.

لكن ما هي ميزات تأسيس شركة سياحة في الإمارات؟

  • قطاع سياحي مزدهر

تتمتع الإمارات بمكانة متصدرة بين الوجهات السياحية في المنطقة العربية، كما صنفت الإمارات أيضاً، وفقاً لبحث أجري مؤخراً، من بين أفضل 25 دولة في القطاع السياحي على مستوى العالم، حيث بلغت قيمة إنفاق زوار المنطقة من مختلف أنحاء العالم أكثر من 143.1 مليار درهم إماراتي. أما على مستوى الشارقة، فإن عدد زوار الإمارة من السياح في تصاعد أيضاً بزيادة سنوية 17%، حيث تهدف رؤية الشارقة السياحية 2021 إلى زيادة التدفق السياحي إلى الإمارة ليصل إلى 10 ملايين سائح في العام القادم، كما تنافس إمارة دبي على لقب الوجهة الأولى للمسافرين من رجال الأعمال.

  • مستوى الحياة الرفيع

تعتبر الإمارات إحدى أكثر الدول تطوراً في البنى التحتية، مما يضع بين يديك كصاحب أعمال خيارات لا حصر لها من المرافق السياحية رفيعة الطراز، من المطاعم الراقية، إلى المراكز التجارية والأبنية الحديثة والشواطئ، ضمن بيئة لا منافس لها من ناحية الأمان والرعاية الصحية. وباعتبارها إحدى أكثر الدول ترابطاً رقمياً في العالم (أكثر من 93% من السكان يعتمدون على شبكة الإنترنت) فإنك قادر على إدارة أعمالك على مستوى دولي أيضاً.

حوافز ضريبية مشجعة للأعمال

تأسيس مشروع في الإمارات يعني زيادة في الأرباح من خلال أحد أكثر الأنظمة الضريبية دعماً للأعمال في العالم. تتيح لك الأنظمة في الإمارات تملكاً كاملاً لأعمالك وغياباً لضرائب الدخل الشخصي والشركات، مما يعني أرباحاً إضافية لمشروعك ومستوى معيشياً أكثر رغداً.

سهولة الوصول عبر الجو والبحر

تتمتع الإمارات بموقع استراتيجي متوسط في الشرق الأوسط مع سهولة وصول إلى الأسواق في أوروبا وأفريقيا وآسيا، حيث تضمّ الإمارات أحد أكثر المطارات حركة في العالم وهو مطار دبي الدولي، وأحد أكبر الموانئ البحرية وهو ميناء جبل علي.

خطوات الحصول على رخصة أنشطة سياحية في الإمارات

على الرغم من بساطة عملية استصدار رخصة أعمال سياحية في الإمارات، إلا أنها لا تخلو من بعض الشروط والمتطلبات، مما يجعل استعانتك بجهة مختصة في هذه المجال، مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، قراراً حكيماً لاختصار الوقت والجهد وإطلاق مشروعك بكل سلاسة وسرعة. لنبسط لك عملية الحصول على رخصة أنشطة سياحية في الإمارات، قسمنا لك هذه العملية إلى 3 خطوات واضحة:

الخطوة 1: تقديم الطلب

أولاً، يجب تقديم طلب للحصول على رخصة الأعمال، والذي يتضمن بيانات أساسية مثل اسم الشركة وأنشطة أعمالها. احرص على أن تكون على دراية كافية بالمتطلبات القانونية في هذه المرحلة. على سبيل المثال، عليك اختيار اسم لا يحمل أي معان مسيئة أو غير لائقة، والابتعاد عن الأسماء المستخدمة مسبقاً من قبل شركات أخرى. وفقاً للمنطقة الحرة التي تختار العمل معها، ستكون بعد إتمام هذه الخطوة بنجاح قادراً على استلام رخصتك التجارية خلال أقل من ساعة واحدة.

الخطوة 2: التسجيل في القنوات الذكية

بدأت دولة الإمارات بالاعتماد على القنوات الذكية للإقامة والجنسية للتخفيف من أعباء المتطلبات الورقية وتسريع عملية تأسيس الأعمال. تتيح لك هذه القنوات تقديماً أسرع على إذن الدخول، الذي يسمح لك بدوره البقاء في الإمارات لمدة 60 يوماً.

الخطوة 3: تعديل الوضع

بعد تلقيك لإذن الدخول، يتوجب عليك تفعيل تعديل الوضع، والذي يتمّ إما من داخل الإمارات أو عبر الخروج والدخول مجدداً إلى الدولة، بناءً على الجنسية التي تحملها. يلي هذه المرحلة الفحص الطبي الضروري للحصول على بطاقة الهوية الإماراتية. تتيح لك بطاقة الهوية الإماراتية فتح حساب بنكي واستئجار عقار وتوقيع العقود، وهي متطلب قانوني أساسي لتأسيس الشركات.

الوثائق المطلوبة لتأسيس شركة سياحية في الإمارات

الوثائق التي يتعين عليك تقديمها لتأسيس شركة سياحية في الإمارات هي:

  • استمارة طلب رخصة أعمال سياحية
  • نسخة عن جواز سفرك أو جواز سفر مقدم الطلب
  • صورتان رسميتان ملونتان

قد تحتاج إلى تقديم وثائق أخرى مثل شهادة مؤهلات وسجلاً جنائياً خالياً من السوابق وخطاب عدم ممانعة وغيرها. للتأكد من صحة الوثائق المقدمة وتسريع عملية حصولك على الرخصة، استعن بخبراء تأسيس الأعمال في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، الذين ساعدوا حتى اليوم الكثيرين من رواد الأعمال في الحصول على رخص للأنشطة السياحية وتأسيس شركاتهم الخاصة. تواصل معنا اليوم لتتجنب الكثير من التأخيرات والنفقات الإضافية.

لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تقع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر في موقع متميز في قلب الإمارات، على بعد 15 دقيقة فقط من مطار دبي الدولي. نتقدم لك منطقتنا الحرّة حلول تأسيس أعمال مرنة في الإمارات، ومن موقع مريح من إمارة الشارقة، حيث تتوفر خدمات الهجرة في نفس المبنى والذي يعني سرعة قياسية في إصدار رخص الأعمال لا تتجاوز 45 دقيقة. بالإضافة لما سبق، توفر لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أكثر من 1500 خياراً من أنشطة الأعمال، وما يصل إلى 20 تأشيرة إقامة تحت رخصة أعمال واحدة، وخياراً للترخيص المزدوج الذي يتيح لك العمل من المنطقة الحرّة والبرّ الرئيسي معاً. تتمتع الشركات المؤسسة في منطقتنا الحرّة بميزات عديدة منها إعفاءات من ضرائب الدخل الفردي والشركات ورأس المال المدفوع، وملكية كاملة 100% للأجانب.

هل أنت جاهز لإطلاق مشروع أحلامك في مجال السياحة؟ تواصل مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر اليوم.

#SPCFreeZone #UAETourismLicence #BusinessSetup

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

انطلق في عالم ريادة الأعمال

SPC