المدة التي يتطلبها تأسيس شركة في الإمارات (الشارقة ودبي) - SPC Free Zone

المدة التي يتطلبها تأسيس شركة في الإمارات (الشارقة ودبي)

تأسيس شركتك في أي مكان في العالم قد يكون تجربة سهلة وسريعة، أو مهمة طويلة ومتعبة. تعتمد هذه النتيجة إلى حد كبير على الموقع الذي ستختاره لتأسيس شركتك، وقد أثبتت دولة الإمارات مكانتها المتصدرة بين أكثر الدول دعماً وتيسيراً لتأسيس الشركات.

طرحت الحكومة الإماراتية عدداً من الحوافز والمبادرات لدعم الاستثمارات والشركات الناشئة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى سهولة إجراءات تسجيل الشركات بالنسبة إلى الأجانب. بالإضافة لما سبق، فتحت السياسات الجديدة التي تتيح للأجانب تأسيس شركاتهم بشكل منفرد بدون الحاجة إلى وجود شريك محلي أبواباً واسعاً أمام المستثمرين ورواد الأعمال أصحاب الأفكار المبتكرة.

إذا كنت تخطط لتأسيس شركتك في الشارقة، فإن المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر هي خيارك الأمثل. ومع التأشيرات طويلة الأمد التي أعلنت عنها الحكومة الإماراتية مؤخراً، فإن الاستثمار في الإمارات أصبح أسهل وأعلى فرصاً ووعوداً من أي وقت مضى.

بينما يعتبر تأسيس الشركات في الإمارات خياراً سهلاً وينطوي على الكثير من فرص النجاح، لا بدّ أن تضع في اعتبارك كصاحب أعمال عدداً من النقاط والالتزامات المهمة، من أبرزها تقديم معلومات شاملة ودقيقة لكل ما يخص شركتك الجديدة وسير شؤونها. من هنا تأتي أهمية حفظ كافة السجلات منذ المراحل الأولى لتأسيس شركتك، وذلك يشمل الحسابات السنوية، ودفاتر الحسابات العامة، ودفاتر المشتريات اليومية، والفواتير الضريبية، وإشعارات الائتمان، وإشعارات الخصم، وسجلات ضريبة القيمة المضافة.

تُظهر هذه المستندات المعاملات التجارية للشركة بشكل عام، وتقدم نظرة مالية عامة مهمة عن الشركة في جميع الأوقات. علاوة على ذلك، يجب الاحتفاظ بالحسابات في المكتب الرئيسي للشركة لمدة خمس سنوات على الأقل.

إذا كنت ترغب بتأسيس شركة في الإمارات، ندعوك لقراءة مقالنا التالي الذي يطرح النقاط التالية:

سوق العمل في الإمارات

يشهد سوق الأعمال في الإمارات ازدهاراً منقطع النظير، حيث بلغ إجمالي قيمة الرسملة السوقية في دبي وحدها حوالي 535.7 مليار درهم بنهاية الربع الثاني من عام 2022، كما ارتفعت قيمة السلع الاستهلاكية والصناعات التقديرية في دبي بنسبة 177.8٪ بين الربعين الأول والثاني من عام 2022.

تكمن الإمكانيات الواعدة لسوق العمل في الإمارات إلى حد كبير في الإقبال على التسوق عبر الإنترنت نظراً للاعتماد المتزايد على شبكة الإنترنت في إدارة مختلف جوانب الحياة في الدولة، حيث تتيح التجارة الإلكترونية الوصول إلى جميع المستهلكين على اختلاف مواقعهم الجغرافية، كما وتساهم شبكات المواصلات الحديثة وغيرها من الميزات اللوجستية وصولاً أسهل إلى المستهلكين.

ما هو الوقت الذي يتطلبه تأسيس شركة في دبي أو الشارقة؟

تعدّ إمارتا دبي والشارقة في الإمارات من بين أكثر بيئات العمل فرصاً ونمواً في الشرق الأوسط. وفي سبيل تأسيس أعمالك في هذه البيئة المبشرة، يحتاج المرء لاكتساب معرفة كافية بالسوق المحلية من حيث الطلب وتوفر السلع والخدمات.

يحتاج تأسيس شركة في دبي والشارقة وسطياً إلى 4-5 أيام عمل، حيث تعتمد هذه المدة على عوامل عدّة. بالنسبة إلى إمارة الشارقة، يحتاج إتمام كافة إجراءات تأسيس الشركة بعد إصدار رخصة العمل إلى 3-5 أيام في المناطق الحرّة، وحتى 10 أيام في البرّ الرئيسي. بينما تحتاج إجراءات الإقامة والهوية الإماراتية حتى أسبوعين.

كيف تستطيع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مساعدتك؟

المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر هي المنطقة الحرة الأسرع لتأسيس الشركات، حيث تستطيع معنا الحصول على رخصة أعمالك خلال 45 دقيقة فقط، وإتمام إجراءات الإقامة الإماراتية خلال 5 أيام عمل. وإدراكاً منا بالتحديات التي قد تواجه رواد الأعمال الجدد فقد عملنا على تصميم خدماتنا وباقات تأسيس الأعمال لدينا بأسلوب يناسب رائد الأعمال المعاصر لتحقيق تطلعاته البعيدة وزيادة فرصه بالتطور والنمو.

 تدعم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر المستثمرين ورواد الأعمال خطوة بخطوة، من مرحلة التخطيط وصولاً إلى إصدار تراخيص العمل.

اعتمد على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر للتخطيط لأعمالك في الشارقة، واستفد من خدماتنا المميزة، مثل الترخيص المزدوج الذي يتيح لك العمل من المنطقة الحرّة والبرّ الرئيسي، وباقات تأسيس الأعمال التي تبدأ من 5750 درهم إماراتي.

احصل على ما يصل إلى 100 تأشيرة تحت رخصة تجارية واحدة، وضاعف أرباحك من خلال غياب شرط رأس المال المدفوع، والإعفاءات من ضرائب الدخل الفردي وأرباح الشركات، وإمكانية التملك الكامل للأجانب.

توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أكثر من 1500 خياراً من أنشطة الأعمال، ونصدر مختلف أنواع رخص الأعمال، مثل رخصة التجارة العامة ورخصة التجارة الإلكترونية وغيرها من التراخيص، بالإضافة إلى خدمات دعم رفيعة المستوى تضفي المزيد من القيمة على تجربة تأسيس أعمالك.

تواصل مع فريقنا المختص اليوم ودعنا نساعدك على تأسيس شركتك في الإمارات بسرعة وسهولة لم تتخيلها!

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

ابدأ رحلة تأسيس أعمالك

SPC