تأسيس مشروع تصوير ناجح في الإمارات - SPC Free Zone

تأسيس مشروع تصوير ناجح في الإمارات

How to start a successful photography business in the UAE

تصنف دولة الإمارات من ضمن أكثر المواقع جاذبية للسياح وعشاق التصوير من حول العالم، بوجهاتها السياحية المميزة، وصروحها المعمارية المذهلة.

يعدّ التصوير واحداً من مجالات العمل الواعدة في الإمارات، بفرص وآفاق نجاح لا حدود بالنسبة إلى المصورين المحترفين. إذا كنت ترغب بتأسيس شركة تصوير في الإمارات وتتساءل عن العوامل التي تدعم مشروعك وتزيد من فرص نجاحه، ندعوك لقراءة مقالنا التالي الذي يجمع معلومات ثمينة للراغبين بتأسيس هذا المشروع.

كوّن فهماً عميقاً عن المجال

تأسيس مشروع تصوير ناجح في الإمارات يحتاج إلى شغف في هذا المجال، بالإضافة إلى الخبرة والمعرفة التقنية بالمعدات وأهم البرامج المستخدمة. من المهم قبل تأسيس مشروعك أن تكون ملماً ببعض التفاصيل، على سبيل المثال يجب أن تضع في الحسبان أن بعض أعمال التصوير يمكن تنفيذها ضمن مكان العمل مثل الصور الشخصية والمستندات الرسمية، بينما يحتاج البعض الآخر السفر إلى مواقع التصوير، مما يحتاج منك وضع ميزانية مناسبة لهذه الظروف، والتي يتحكم بها أيضاً توفير معدات متطورة لأداء العمل ورسوم تعديل الصور وغيرها من التفاصيل التي تتحكم بالمردود النهائي للعمل.

الموقع

قبل تأسيس شركة في الإمارات من الضروري التفكير في المكان الذي ستختاره لتأسيس عملك. فكرائد أعمال مختص في مجال التصوير عليك أن تحدد جمهورك المستهدف أولاً ومن ثمّ أن تقرر موقع المكتب الذي ستدير أعمالك منه. بهذه الطريقة سيكون بإمكانك تقديم خدمات سريعة والردّ على طلبات عملائك بصورة أسهل.

الموافقات والإجراءات القانونية

من الأساسي قبل إطلاق مشروعك المختص بالتصوير أن تكون مدركاً أن تصوير الأشخاص في الإمارات مسألة دقيقة، حيث إن تصوير النساء والعائلات في الأماكن العامة غير مسموح، كما تحتاج الحصول على موافقات من السلطات المختصة للتصوير في بعض المواقع. على سبيل المثال، قبل بدء العمل على حملة إعلانية، لا بدّ من الحصول على موافقات خطية أو شفهية من إدارة الأماكن التي تنوي التصوير فيها. بالإضافة لما سبق، يحتاج المصورون في الإمارات إلى إعلام أصحاب الصور والحصول على موافقتهم المسبقة قبل مشاركة صورهم.

لتأسيس مشروعك الناجح في الإمارات لا بدّ من أخذ جميع النقاط السابقة في الحسبان، والتي من شأنها أن تؤثر في أدائه على المدى البعيد. اعتمد على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لمساعدتك على تأسيس شركتك، والعناية بجميع المسائل القانونية والتراخيص المطلوبة.

تختلف الوثائق القانونية التي تحتاج إلى تقديمها باختلاف نوع العمل الذي ترغب بتأسيسه.  فعلى سبيل المثال، إذا كنت تخطط لتأسيس استديو لتصوير العائلات أو الصور الشخصية، ففي هذه الحالة ينبغي وجود مكتب فعلي حتى تستطيع تأسيس مشروعك. تتضمن الوثائق التي تحتاج إلى تقديمها عقد إيجار وشهادة أسهم وشهادة تأسيس وشهادة أنشطة أعمال وغيرها.

اترك بصمتك في سوق العمل

أولى خطوات تأسيس مشروع تصوير ناجح في الإمارات هو إثبات هويتك المتفردة في سوق العمل. اعمل على بناء ملف أعمال متنوع يعبر عن أسلوبك وهويتك الخاصة كمصور محترف والذي من شأنه ان يلفت أنظار جمهورك المستهدف إلى عملك وأسلوبك الخاص في التصوير.

بعد بنائك لملف الأعمال تأتي مهمة إنشاء هويتك على شبكة الإنترنت، حيث تعتبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر خيارات مثالية لهذه المهمة. من المفيد أيضاً إنشاء موقع إلكتروني يتضمن معلومات مفصلة عنك وعن الخدمات التي تقدمها.

بينما تؤسس هويتك الخاصة كمصور محترف، من الأساسي أن تركز على جانب مميز تتفرّد به عن باقي المتخصصين في نفس المجال. ابحث عن الخدمات الأكثر طلباً والأقل توفراً في سوق العمل، ومن ثم سيصبح بإمكانك الانطلاق بثقة والتسويق لخدماتك ومهاراتك.

الإجراءات القانونية والتراخيص اللازمة لتأسيس شركتك في الإمارات

يعتبر التأسيس في المناطق الحرة، مثل المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، خياراً سهلاً ومناسب التكلفة لشركات التصوير في الإمارات. نسعى بأقصى جهودنا في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لتوفير منصة دعم متكاملة لرواد الأعمال لتأسيس أعمالهم بكل سلاسة وسهولة وبالحد الأدنى من المتطلبات والتأخيرات. أسس شركتك معنا خلال 45 دقيقة، واحصل على إقامتك الإماراتية في 5 أيام عمل فقط. تواصل معنا اليوم وحول شغفك وموهبتك إلى مشروع عمل ناجح ومربح.

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

2 Replies to “تأسيس مشروع تصوير ناجح في الإمارات”

  1. يقول Enas Alodat:

    بدي اسأل أصحاب الخبرة اذا بدي اشتغل تصوير حفلات أعراس او جلسات خارجية وما شابه بالإمارات بدو رخصة أو ترخيص لهالشي ولا لأ ؟؟
    واذا بدو كيف الطريقة وكم بكلف؟!
    علماً معي بطاقة وترخيص من سورية

    1. يقول SPC Free Zone:

      مرحبا بك إيناس
      الرجاء ارسال معلومات التواصل معك عبر البريد الإلكتروني على موقعنا الإلكتروني، أو الرسائل المباشرة على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، وسيتواصل معك فريقنا في أقرب وقت للإجابة على جميع استفساراتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابدأ رحلة تأسيس أعمالك