احسب تكلفة تأسيس أعمالك في خطوتين

الرجاء إدخال بيانات التواصل الخاصة بك لنبدأ حساب تكلفة تأسيس شركتك

الرجاء كتابة اسمك الكامل
الرجاء تحديد جنسيتك
الرجاء كتابة بريدك الإلكتروني
الرجاء كتابة رقم هاتفك

اختر أنشطة أعمالك من القائمة

(يمكنك اختيار حتى 5 أنشطة أعمال)

التجارة الإلكترونيةنشر الكتب الإلكترونيةالنشـر الإلكتروني للكتـب الصوتيـةالتجارة العامةتجارة المواد الغذائية والمشروبات بالجملةاستيراد وتصديرالنشرالعقاراتالنشـر الإلكترونـي والمحتـوى الإلكترونـيخدمات الصيانةتصميم وديكور داخليالنشـر الإلكترونـي للإحصـاءات وغيرهـا مـن المعلومـاتخدمات تقنية تكنولوجيا المعلوماتاستشارات التوظيفالمتاجـرة الإلكترونيـة بالمطبوعـات والمـواد الإعلاميةخدمات لوجستيةشركة خدمات رقميةالأنشطة الإلكترونية لخدمات التسجيل الصوتي ضمن إستوديو أو غيرهالإقامة والضيافةالنشـر الإلكترونـي لكتب النوتة الموسـيقيةأنظمة الأمانالتطوير والبحث العلميالبيـع اإللكترونـي للكتـب والصحـف والأدوات الكتابيـة بالتجزئـة فـي المتاجر المتخصصةاستشارات تطوير أسلوب الحياةنقل وتخزينخدمات تعليميةالبيـع اإللكترونـي للكتـب والصحـف والأدوات الكتابيـة بالتجزئـة فـي المتاجر المتخصصةشخصية مؤثرةاستشارات التسويقإعلام وأفلام ومطبوعاتعمل حرالتمويل والتأمينالترفيه وأنشطة الاستجمامبيع الثياب والأحذيةأنشطة التصميم المختصخدمات الهجرةخدمات التصويرالبناء والمقاولاتالخدمات القانونية والمحاسبةتجارة السياراتتجارة الأقمشة بالجملة

لدينا أكثر من 2000 نشاط أعمال لتختار منها. ألا تجد النشاط الذي تبحث عنه في القائمة أعلاه؟

Please select atleast one activity to proceed

السابق التالي

Get in touch with our Business Setup Advisors
if you need more than 8 visas

تكلفة تأسيس أعمال

تكلفة الرخصة التجارية
To be paid upfront
تكلفة خدمات الهجرة
التسجيل في القنوات الإلكترونية
بطاقة المنشأة
يمكن تسديدها عند التقديم على تأشيرة الإقامة
تأشيرة سنتين تتضمن طباعة بطاقة الهوية الإماراتية (x)
تجدد كل سنتين
الفحص الطبي + المساعدة في التقديم على بطاقة الهوية الإماراتية للشخصيات المهمة (x)
تجدد كل سنتين
تعديل وضع التأشيرة (x)
All costs in addition to the business license cost, can be paid at a later date based on your requirements.
تخضع تكاليف التأشيرة للتغير تبعاً للقرارات الحكومية
رسوم الإيجار


with 6 Visas

-

( باستثناء تكلفة التأشيرة )

:قائمة أنشطة الترخيص

إرسال

الأسئلة الأكثر تكراراً

حاسبة تكاليف التأسيس هي أداة تستخدم لحساب تكلفة إطلاق مشروعك للحصول على فكرة مسبقة واضحة عن التكاليف المختلفة المرتبطة بإدارة أعمالك. تساعد حاسبة تكلفة الأعمال على الاستعداد بشكل أفضل والتخطيط المالي لتأسيس شركتك من خلال معرفة التكلفة التقديرية لاتخاذ قرارات مستنيرة وتطوير استراتيجيات فعالة في إدارة مشروعك.

تختلف نتائج حاسبة تكاليف التأسيس وفقاً لمجال العمل وعملياته وموقعه وغيرها من المتطلبات، حيث إن الغرض من الحاسبة هو تقدير التكاليف الأساسية المرتبطة بإدارة أعمالك لمساعدتك على التخطيط ووضع الميزانيات بشكل فعال.

يوفر استخدام حاسبة تكاليف تأسيس الأعمال العديد من الميزات مقارنة بالحاسبات اليدوية أو التقليدية. تعمل حاسبة تكاليف التأسيس على تبسيط عملية حساب التكلفة وزيادة دقة الحسابات وتحليل المتطلبات المالية لعملك، لتساعدك على تحديد المجالات التي يمكن فيها تقليل النفقات أو تعديها، وتوفير الوقت للتركيز على الجوانب الهامة الأخرى لتأسيس مشروعك.

تكمن أهمية حاسبة تكاليف التأسيس بالنسبة إلى الشركات الكبيرة بما تقدمه من معلومات دقيقة حول التكاليف لمساعدة الشركات على تطوير أساليب عملها لتطوير أدائها المالي.

لاستخدام حاسبة تكلفة تأسيس الأعمال، ابدأ باختيار حاسبة تكلفة موثوقة توفر معلومات شاملة ودقيقة. حدد الهيكل القانوني لشركتك، وادخل التفاصيل المطلوبة في حاسبة تكلفة الأعمال التي تتضمن أنشطة أعمالك وموقعك (المنطقة الحرة أو البر الرئيسي) وعدد الموظفين وغيرها من المعلومات. حدد نوع الترخيص المطلوب لنشاط عملك، بالإضافة إلى عدد التأشيرات اللازمة للموظفين أو الشركاء. قد تتضمن تكلفة بدء التشغيل تكاليف إضافية مثل استئجار المساحات المكتبية أو المخازن، وتأشيرات المعالين، وغيرها من الخدمات القانونية وخدمات الدعم وأي خدمات أخرى تبحث عنها ، وأخيراً معرفة التكلفة التقديرية لشركتك الناشئة.

عند استخدام حاسبة تكلفة الأعمال لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بالشارقة أو أي منطقة حرة أخرى أو في البر الرئيسي في الإمارات، إليك بعض النصائح المفيدة التي يجب مراعاتها:
  1. جمع بيانات دقيقة: قد يشمل ذلك التكاليف المتعلقة بالإيجار والمرافق والمعدات والرواتب والتسويق والتأمين وغيرها.
  2. تصنيف النفقات: تساعد هذه الخطوة في تنظيم تكاليف مشروعك وتحليلها بشكل فعال للوصول إلى رؤية شاملة. تشمل أهم هذه النفقات التكاليف الثابتة والتكاليف المتغيرة ، أو التكاليف المباشرة والتكاليف غير المباشرة، حيث تتغاضى الشركات، في بعض الأحيان ، عن نفقات معينة أو تقلل من أهميتها.
  3. مخططات النمو المستقبلي: الأمر الذي يساعد في تقييم النفقات أثناء توسيع أعمالك.
  4. تحديث معلوماتك باستمرار: حدّث بياناتك على حاسبة التكاليف دورياً من خلال مراجعة النفقات بصورة مستمرة.
  5. التحقق من صحة النتائج: استشر المحاسبين أو المختصين الماليين للاستفادة من خبراتهم ورؤاهم المالية.
  6. المرونة والتكيف: قد تختلف تكاليف الأعمال الفعلية نتيجة للظروف غير المتوقعة أو تقلبات السوق. حافظ على المرونة وقابلية التكيف في مخططاتك المالية.

تختلف تكاليف الحصول على رخصة أعمال في المنطقة الحرة في الشارقة بناءً على عدة عوامل. يمكن لرواد الأعمال الاستفادة من حاسبة تكاليف التأسيس عند تأسيس شركاتهم، حيث تتضمن أهم تكاليف تأسيس الشركات في المنطقة الحرة في الشارقة ما يلي:
  1. تكاليف تسجيل الشركة.
  2. رسوم حجز الاسم التجاري للشركة.
  3. رسوم إيجار المكاتب.
  4. تكاليف التأشيرات والإقامات.
  5. رسوم التجديد السنوي للرخصة التجارية.
  6. الخدمات الإضافية: تقدم بعض المناطق الحرة خدمات دعم برسوم إضافية. رسوم متفرقة: قد يتضمن استصدار رخصة الأعمال تكاليف إضافية، مثل الخدمات القانونية، ورسوم التصديق وغيرها من الموافقات الضرورية.

نعم، يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة إلى حد كبير من حاسبات تكلفة تأسيس الأعمال نتيجة لمحدودية مواردها وحاجتها إلى مراقبة نفقاتها عن كثب. يمكن لحاسبات تكلفة الأعمال أن تساعد الشركات الصغيرة في إدارة النفقات والميزانية والتنبؤ بها وخفض التكاليف وتحليل قابلية التوسع والتخطيط المالي.
توفر حاسبة تكلفة الأعمال، مثل حاسبة المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، أداة عملية لمساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يتطلعون إلى تأسيس شركاتهم في المنطقة الحرة بالشارقة أو تأسيس أعمال في دبي في التغلب على تحدياتهم المالية بشكل أكثر فعالية وتحسين أدائهم المالي العام.

نعم، من الممكن تخصيص حاسبة تكلفة تأسيس الأعمال لتناسب قطاعك أو احتياجات عملك بدقة. تصمم حاسبات تكلفة الأعمال عادة لتقدير أو حساب التكاليف بناء على مدخلات ومتغيرات معينة، مثل نوع الشركة الناشئة والأنشطة التجارية والموقع (المنطقة الحرة أو البر الرئيسي) وعدد الموظفين وعوامل أخرى. لتخصيص حاسبة تكلفة الأعمال، ستحتاج إلى مراعاة العوامل والمتغيرات ذات الصلة بصناعتك أو عملك.

قد تختلف المستندات المطلوبة باختلاف قوانين الدولة والسلطة القضائية التي تسجل فيها شركتك. بشكل عام، تشمل المستندات والبيانات المطلوبة لتأسيس الأعمال ما يلي:
  1. استمارة الطلب.
  2. حجز الاسم التجاري.
  3. عقد التأسيس (MOA).
  4. النظام الأساسي (AOA).
  5. نسخ جواز السفر.
  6. إثبات العنوان.
  7. وثائق الشركة (إن وجدت).
  8. عقد الإيجار.
  9. التراخيص والتصاريح.
Survey Icon