ازدهار قطاع العقارات في إمارة الشارقة - SPC Free Zone

ازدهار قطاع العقارات في إمارة الشارقة

قلِّة هي الدول التي تتمتع بالنسيج الاجتماعي المتنوع الذي تحتضنه دولة الإمارات، كلوحة فسيفسائية من كل الجنسيات والأعراق، تتآخى وتنسجم على أرض الإمارات المعطاء.

من هذا التجمع الفريد للوافدين من مختلف أصقاع العالم والإقبال منقطع النظير للعمل والاستثمار في الإمارات يتزايد التركيز على قطاع العقارات بمختلف أنواعها لاستيعاب هذا التزايد المضطرد في العمل والسكن في الدولة.

وقد أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قراراً يقضي بجواز تملك كافة الجنسيات للعقارات بكافة أنواعها واستخداماتها، ملكية مطلقة غير مقيدة بزمن في مناطق ومشاريع التطوير العقاري.

هذه التسهيلات في التملك والاستثمار العقاري تترافق بشكل تلقائي مع ازدهار في قطاع الأعمال وتأسيس الشركات، حيث أصبح تأسيس المشاريع والانتقال للحياة في الإمارات أسهل من أي وقت مضى.

إذا كنت صاحب أعمال وتفكر بتأسيس شركة استشارات عقارية في الإمارات ستجد في مقالنا التالي معلومات تهمك، حيث يناقش مقالنا النقاط التالية:

  • الفرص الذي يتيحها سوق العقارات في الإمارات
  • لماذا عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

ما هي الفرص التي يتيحها سوق العقارات في الإمارات؟

يلعب سوق العقارات في الإمارات، وخصوصاً السوق العقاري في الشارقة، دوراً أساسياً في التنوع الاقتصادي في الدولة، حيث تتنوع أنواع العقارات التي تشهد إقبالاً على الاستئجار والاستثمار، من المكاتب المؤثثة وصولاً إلى الشقق والفيلات.

أثبت الاستثمار في القطاع العقاري في الإمارات نتائجه المجزية على المدى البعيد؛ من الفيلات إلى الشقق والمساحات التجارية.

تساهم الأنشطة العقارية في الإمارات بما يقارب 5.5% من الدخل القومي الإجمالي. أما على الصعيد الدولي، فقد شهد السوق العقاري في الإمارات في السنوات الماضية تطوراً سريعاً ومذهلاً، ليكتسب مكانة أساسية بين الأسواق العقارية على مستوى العالم.

وصلت القيمة الإجمالية للشركات العقارية في الإمارات، عام 2019، إلى 2.7 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي وضع الإمارات في المرتبة الثالثة عالمياً مباشرة بعد أكبر اسمين في سوق العقارات العالمي.

يُتوقع للأنشطة العقارية في الإمارات أن تتضاعف لتبلغ قيمتها ما يقارب 21.5 مليار دولار بحلول عام 2024، حيث تجاوزت التعاملات العقارية في الشارقة 21,615 معاملة، منبئة بالتعافي الذي يعيشه قطاع العقارات في الإمارة.

أسس شركة الاستشارات العقارية الخاصة بك في الإمارات مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

اعتمد على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لتأسيس شركتك للاستشارات العقارية في الشارقة. بخبرة عميقة بكل تفاصيل ومتطلبات إصدار التراخيص وتأسيس الشركات، تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر تجربة مبسطة وسريعة لرواد الأعمال الراغبين بتأسيس شركاتهم في الإمارات، وتحديداً في إمارة الشارقة.

مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر بإمكانك تسجيل شركتك بكل سهولة في الإمارات، وخلال 45 دقيقة فقط.

يمكن للشركات المسجلة في منطقتنا الحرة مضاعفة أرباحها من خلال ميزة التملك الكامل للاجانب، بدون شرط رأس المال المدفوع، وغياب الضرائب على الدخل الشخصي وأرباح الشركات.

توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مختلف أنواع تراخيص الأعمال، وأهمها رخصة التجارة العامة والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمات دعم رفيعة المستوى، وباقات تأسيس متنوعة ومجدية التكلفة.

تواصل مع المنطقة الحرّة لمدنية الشارقة للنشر اليوم وانطلق في رحلتك في قطاع العقارات في الإمارات!

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد