10  أفكار لمشاريع عبر الإنترنت في دبي والإمارات

مع تزايد الاعتماد العالمي على شبكة الإنترنت لإدارة مختلف جوانب الحياة، ارتفعت القيمة الربحية لسوق العمل الرقمي بشكل مضطرد؛ من التعليم إلى التسويق وغيرها الكثير، أيّاً كان مجال اختصاصك فإن سوق العمل الرقمي هو خيارك الأسهل لتأسيس مشروعك. وبكونها واحدة من أكثر الدول اتصالاً رقمياً في العالم، تنامت شعبية دولة الإمارات وإمارة دبي كوجهة مفضلة لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الخلاقة. نطرح في هذه المقالة بعض أكثر المشاريع الإلكترونية شعبية وربحاً في دبي والإمارات، حيث يغطي مقالنا المواضيع التالية:

  • لمَ عليك تأسيس مشروع عبر الإنترنت؟
  • ·       10 أفكار لمشاريع عبر الإنترنت في دبي أو غيرها من الإمارات
  • تكلفة تأسيس مشروع عبر الإنترنت في دبي أو الإمارات
  • لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

لمَ عليك تأسيس مشروع عبر الإنترنت؟

ليس غريباً على أحد هذا النجاح الهائل الذي تحققه المبيعات الإلكترونية في الإمارات، حيث حلّقت التجارة الإلكترونية واتجه سوق العمل العالمي نحو أسلوب العمل عن بعد مستغلاً التطورات التكنولوجية المتسارعة، هذه التغيرات التي خلقت بدورها طيفاً واسعاً وجديداً من فرص العمل. تتميّز الأعمال عبر الإنترنت بميزات قيّمة عديدة أيضاً، نذكر منها:

قابليّة التوسع

مع تأرجح الطلب الاستهلاكي بوتيرة أسرع من أيّ وقت مضى، ازدادت أهمية توسيع المشاريع وتنميتها لتلبية الحاجة الاستهلاكية، حيث تعتبر المشاريع عبر الإنترنت من أكثر المشاريع قابلية للتطوير.

المرونة

تأسيس مشروع عبر الإنترنت يعني إمكانية إدارته من أي مكان؛ فليس عليك الالتزام بمكان واحد حتى تحصد الأرباح، كما بإمكانك اختيار ساعات العمل وعملائك واختصاصك أيضاً.

نفقات وتكاليف تشغيل أقل

إدارة مشروعك عبر الإنترنت يعني توفيراً للنفقات الباهظة وتكاليف التشغيل، مثل مرافق العمل والجرد والنقل ومساحات التجزئة.

سهولة الوصول إلى السوق العالمي

بناءً على مجال عملك، بإمكانك إدارة مشروعك على مدار الساعة وكلّ أيام الأسبوع متجاوزاً الحدود الجغرافية. بكلمات أخرى، يتيح لك العمل عبر الإنترنت نظرياً كسب المال حتى في ساعات نومك.

10 أفكار لمشاريع عبر الإنترنت في دبي أو غيرها من الإمارات

عندما يتعلق الأمر بتأسيس عملك عبر الإنترنت فإن أمامك خيارات لا حصر لها من الأفكار. إذا كنت تبحث عن الإلهام لاختيار أفضل مجال عمل عبر الإنترنت، نعرّفك على بعض أكثر الأعمال عبر الإنترنت إقبالاً وربحاً في دبي والإمارات.

التدوين

بالإضافة إلى كون الكتابة وسيلة للتعبير عن مكونات النفس وإبداعاتها، يمكن للكتابة أن تتحول إلى مهنة مجزية حيث تطور مجال التدوين في العقود القليلة الماضية حتى أصبح اليوم بإمكانك الاستفادة المادية من مدونتك بطرق كثيرة مثل التسويق بالعمولة.

التدريب المهني

لم تعد الوظائف ذات ساعات العمل الثابتة الهدف الأول للكثيرين، كما أن الحاجة للمختصين في كلّ مجال قد تصاعدت لمساعدة أصحاب المهن على تحقيق النجاح المهني الذي يصبون إليه، حيث يزخر سوق العمل في الإمارات بفرص قيّمة لأصحاب الكفاءات للاستفادة من خبرتهم في مجال التدريب المهني.  

الاستشارات

مع توجه المزيد من رواد الأعمال نحو تأسيس مشاريعهم الخاصة، ازداد الطلب نحو الخدمات المتخصصة التي تساعد المشاريع على النمو والتطور، مثل الموارد البشرية والتوظيف وإدارة المشاريع، بالإضافة إلى إمكانية التخصص في أكثر من مجال وإنشاء شركة استشارات متعددة الاختصاصات، لتوفير أكبر في رأس المال.

الدعم التقني

لطالما كانت تكنولوجيا المعلومات جزءاً أساسياً من إدارة الأعمال، واليوم، مع القفزة التكنولوجية الهائلة التي شهدها العالم في العقود الأخيرة، ازدادت شعبية خدمات الدعم التقني عن بعد بين أصحاب المشاريع، حيث ارتفع طلب الشركات على خدمات الدعم التقني الخارجية لتلبية متطلبات أعمالهم، وارتفعت معها أرباح شركات الدعم التقني عبر الإنترنت وشعبيتها.

التدريب على الحياة (لايف كوتشينج)

يعتبر التدريب على الحياة مهنة مجزية ومرضية تعود عليك وعلى عملائك بالدعم والفائدة، حيث تسعى هذه الخدمات إلى مساعدة الأفراد على تحقيق تغييرات حقيقية في حياتهم الشخصية والمهنية، بالإضافة إلى إمكانية تخصصك بمجالات الحياة التي تستهويك مثل دعم العلاقات الشخصية أو التغذية.

التجارة الإلكترونية

مع تزايد شعبية بعض المتاجر الرقمية العالمية مثل Amazon و eBay وShopify، أصبح مشروع تأسيس تجارة إلكترونية أسهل من أي وقت مضى، فخلافاً للمتاجر التقليدية ذات الموقع المحدد، تتيح لك التجارة الإلكترونية الوصول إلى سوق عالمي ضخم وأدوات تسويق إلكترونية تمنحك نظرة أكثر عمقاً على احتياجات المستهلكين، بالإضافة إلى ما تتيحه من توفير بالنفقات.  

خدمات صندوق الاشتراك

 تنامت شعبية هذا النوع من الخدمات عالمياً منذ بدء جائحة كوفيد-19، كما يتوقع لها أن تحقق أرباحاً تصل إلى 473 مليار دولار بحلول عام 2025، فمن خلال تزويد عملائك بطريقة مريحة وخصوصية وغير مكلفة للتسوق فإنك تصنع قاعدة متينة من العملاء وتضمن مصدر ربح أكثر ثباتاً.

خدمات الترجمة

هل تتكلم عدّة لغات، أو تتمتع بالطلاقة في لغة معيّنة؟ إذا فإن بين يديك مهارة ثمينة بإمكانك استغلالها، حيث يخصص سوق العمل في الإمارات حيزاً متسعاً لخدمات الترجمة وخصوصاً في المجالات المتخصصة، مثل المجالات الطبية، والتجارية والتقنية والقانونية.

المساعد الافتراضي

إذا كنت على دراية كافية ببيئات العمل السريعة وتتمتع بمهارات تنظيمية استثنائية، فعليك دون شكّ التفكير بتوظيف مواهبك في مجال المساعدة الافتراضية، حيث تتوفر العديد من المنصات الإلكترونية مثل TastVirtual و VaVaVirtual التي تتيح لك التواصل مع رواد الأعمال المحليين الباحثين عن يد العون لتنظيم حياتهم المكتظة وتولّي المهام.

تصميم المواقع

مع ازدياد الترابط العالمي عبر شبكة الإنترنت، بدأت الشركات برؤية الفوائد التي تعود بها المواقع الإلكترونية المصممة باحتراف على أعمالهم، حيث يزخر سوق العمل بفرص ثمينة للعقول الشابة المحترفة للاستفادة من خبرتهم ومعرفتهم المواكِبة لتطورات العصر.

تكلفة تأسيس مشروع عبر الإنترنت في دبي والإمارات

تبدأ تكلفة تأسيس مشروع عبر الإنترنت في دبي أو باقي الإمارات من 5750 درهم إماراتي، مع احتمال وجود تكاليف إضافية في حال طلب تأشيرة إقامة أو مرافق مكتبية أو مساحات تخزين. على سبيل المثال، بإمكانك تأسيس مشروع في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر بتكلفة 5750 درهم إماراتي فقط تشمل مساحات عمل مشتركة وبدون تأشيرة إقامة، مع توفر باقات تأسيس أخرى تشمل مرافق عمل ثابتة وتأشيرات إقامة بتكلفة إضافية.

لمعرفة التكلفة الدقيقة لتأسيس مشروعك تواصل اليوم مع فريق المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر.

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

من خلال موقعها الملائم في قلب إمارة الشارقة، تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر تجربة تأسيس أعمال سريعة ومرنة في الإمارات، حيث تستطيع استلام رخصة تجارتك الإلكترونية خلال ساعتين فقط والاستفادة من خدمات الهجرة الموجودة في نفس المبنى. نقدم لك باقات التأسيس متنوعة بتكاليف منافسة، وأكثر من +1500 نشاط أعمال، وما يصل إلى 20 تأشيرة تحت رخصة تجارية واحدة مع خيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لك العمل من البرّ الرئيسي والمنطقة الحرّة، بالإضافة إلى فرصة مضاعفة الأرباح بما تتمتع به المنطقة الحرّة من ميزات، مثل التمليك الكامل للأجانب وغياب شرط رأس المال المدفوع.

هل أنت جاهز لتأسيس مشروعك عبر الإنترنت؟ تواصل مع فريقنا المتعاون من خبراء تأسيس الأعمال في الإمارات.

#OnlineBusinessIdeasDubai #BusinessSetupInTheUAE #SPCFreeZone

ابدأ رحلة تأسيس أعمالك

SPC