5 أسباب تجعل من مساحات العمل المشتركة خياراً مثالياً لبداية مشروعك - SPC Free Zone

5 أسباب تجعل من مساحات العمل المشتركة خياراً مثالياً لبداية مشروعك

By AccessTimeIcon

تأسيس مشروعك الخاصة هو الخطوة الأهم في مسيرتك المهنية. وككل بداية جديدة، لا بدّ من البحث عن أدوات ومصادر تتناسب مع ظروفك وإمكانياتك، ومساحات العمل المشتركة هي إحدى الخيارات المثالية لتبدأ منها مشروعك.

مساحات المشتركة هي تماماً كما يمكن لنا أن نتخيلها؛ مساحات واسعة تتناثر في جنباتها الأرائك وتوفر القهوة والمشروبات الساخنة لتأمين جوٍ من الاسترخاء والراحة الذي يقود بدوره إلى مزيد من الإبداع والإنجاز.

تعتبر مساحات العمل المشتركة خياراً مثالياً بالنسبة إلى المشاريع الناشئة بما توفره من فرص وميزات عديدة، وخصوصاً في مواقع تأسيس الشركات الغنية بالفرص، مثل الشارقة في الإمارات، لذا تختار العديد من الشركات الجديدة مساحات العمل المشتركة مقراً لإطلاق أعمالها وإدارتها. نستعرض في مقالنا التالي النقاط التالية:

  • الأسباب التي تجعل مساحات العمل المشتركة الخيار الأمثل
  • لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟
  • المرونة

تعاني العديد من الشركات الناشئة من مشكلة البحث عن المكان المناسب لإدارة أعمالها، الأمر الذي يتطلب الكثير من الجهد والوقت، فقليلة هي الخيارات التي تؤمن المرونة التي تحتاجها المشاريع الجديدة.  فالمكان المناسب لا بدّ أن يتناسب مع ظروف الشركة ومتطلبات تطورها، وهنا تأتي ميزة مساحات العمل المشتركة بكونها نقطة البداية التي تستطيع الشركة أن تنتقل منها فيما بعد إلى مكاتب مخصصة ذات عقود إيجار محددة المدة. هذي المرونة التي تتمتع بها مساحات العمل المشتركة هي إحدى الأسباب الرئيسية لاختيارها من قِبل المشاريع الناشئة.

  • الراحة والملاءمة

سبب رئيسي آخر لاختيار الشركات الناشئة مساحات العمل المشتركة هو أن كثيراً منها يتجنب الأعباء المصاحبة لاستئجار المكاتب، مثل الصيانة وغيرها من المتطلبات المستنزفة للوقت والمال. فالأجدى لهذه المشاريع الجديدة أن تنفق هذه المصادر على توسيع أعمالها وتنميتها، ومساحات العمل المشتركة تتيح للشركات أن تدير مصادرها المحدودة بطريقة أكثر فعالية، حيث يتكفل هذا النوع من مرافق العمل بإدارة فواتير الكهرباء والماء والإنترنت والصيانة وغيرها، ليتيح للشركات التركيز بشكل تام على إدارة أعمالهم وتطويرها.

  • فرص التواصل

بالنسبة إلى أصحاب المشاريع الناشئة من الضروري البحث عن المكان الذي يؤمن فرص عمل وتواصل قيّمة لأعمالهم، ومساحات العمل المشتركة هي أحدى أهم المواقع لبناء قاعدة متينة من العملاء من خلال تأمين مساحة يلتقي فيها أصحاب الشركات ورواد الأعمال مع عملائهم المحتملين للتعريف بأعمالهم، بالإضافة إلى فرص التواصل وتبادل الأفكار بين رواد الأعمال من ذوي التوجهات المشتركة وبين أصحاب المشاريع المؤثرة في شتى القطاعات وذلك  من خلال ورشات العمل وغيرها من الأنشطة التي تستضيفها هذه المساحات.

  • الخدمات والمرافق

تقدم معظم مساحات العمل المشتركة الحديثة خدمات راقية ومتطورة للشركات التي تختار العمل ضمنها، من الخدمات إلى الأثاث المريح وصولاً إلى المعدات المكتبية الضرورية وغيرها من الوسائل التي تساعد المشاريع الناشئة على النمو والنجاح. تتضمن الاشتراكات المميزة في مساحات العمل المشتركة عادة قاعات للاجتماعات والمكالمات واللقاءات.

بالإضافة لما سبق، تضمّ مساحات العمل المشتركة أماكن للاسترخاء مثل الشرفات وطاولات للعب البلياردو وأرائك مريحة للعمل. تؤمن العديد من مساحات العمل المشتركة تجهيزات مكتبية مثل السبورات الجافة والمكاتب المزودة بمآخذ الطاقة، وغيرها من الأثاث المكتبي المصمم لإضافة المزيد من الراحة والسهولة على حياة العمل، مثل آلات تحضير القهوة والثلاجة والمايكرويف. ولأن تكلفة التجهيزات السابقة مشمولة مسبقاً بإيجار شهري واحد، فإن القائمين على مساحات العمل المشتركة هم من يتحملون أعباء الصيانة والتجديدات الضرورية، الأمر الذي يزيح عبئاً كبيراً عن كاهل أصحاب الأعمال.

  • الموازنة بين الحياة والعمل

تشير الإحصائيات الحديثة إلى المعاناة التي يعيشها العاملون بدوام كامل للموازنة بين عملهم وحياتهم الشخصية. كثيراً ما يعبّر رواد الأعمال ومؤسسو المشاريع الناشئة عن قلقهم إزاء طبيعة الحياة المتوترة التي يعيشونها وما يرافقها من حاجة إلى مزيد من الراحة وقضاء وقت أكبر مع عوائلهم وأصدقائهم بسبب كثرة المسؤوليات التي تفرضها عليهم حياتهم المهنية. يساعد أسلوب العمل في مساحات العمل المشتركة على التخفيف من الأثر السلبي الذي قد يفرضه العمل الخاص على الحياة الشخصية، من خلال توفير مرونة أكبر في إدارة الأعمال.

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

توفر المنطقة الحرّة مدينة الشارقة للنشر طيفاً واسعاً من مرافق العمل الحديثة الملائمة لمختلف احتياجات أعمالك، ومن ضمنها مساحة عمل مشتركة ضمن مركز الأعمال، مجهزة بأحدث الأثاث والتجهيزات المكتبية ومخدّمة بشبكة انترنت عالية السرعة وغيرها الكثير من الميزات ووسائل الراحة لرواد الأعمال، ومقابل تكاليف منافسة.

تدعم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر المشاريع من خلال ما تقدمه من خدمات وميزات، من ضمنها الترخيص المزدوج الذي تيح للشركات العمل من المنطقة الحرّة والبرّ الرئيسي، وفرصة لزيادة الأرباح من خلال غياب شرط رأس المال المدفوع والتمليك الكامل للأجانب والإعفاءات على ضرائب الدخل والشخصي وعائدات الشركات، وإمكانية الحصول على ما يصل إلى 100 تأشيرة تحت رخصة تجارية واحدة.

توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مختلف أنواع رخص الأعمال ومن ضمنها رخص التجارة العامة والتجارة الإلكترونية، حيث يمكنك الاختيار من أكثر من 2500 نشاط أعمال.

تواصل اليوم مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر ودعنا نساعدك على الانطلاق في عالم ريادة الأعمال!

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة

SPC