6 أفكار لمشاريع تكنولوجيّة منخفضة التكلفة في الشارقة - SPC Free Zone

6 أفكار لمشاريع تكنولوجيّة منخفضة التكلفة في الشارقة

By AccessTimeIcon

6 low-investment tech startup ideas in Sharjah

تعتبر المشاريع التكنولوجية خياراً واعداً ومربحاً بالنسبة إلى رواد الأعمال الشباب من أصحاب الموهبة والطموح حول العالم. إذا كنت رائد أعمال تطمح لتأسيس مشروع في مجال التكنولوجيا فإن آخر ما تودّ القلق بشأنه هو المتطلبات الورقية. اعتمد على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لمساعدتك على اجتياز المراحل الأولى من تأسيس مشروعك من خلال الاهتمام بالجوانب القانونية والمستندات المطلوبة، لتتمتع بتجربة تأسيس سلسة ومريحة.

كثيراً ما تعوزنا الأفكار عند البحث عن مشاريع منافسة ندخل فيها سباق الوصول إلى القمة، فوسط عالم أعمال مترع بالمنافسة والخيارات، لا بدّ للمرء أن يختار مشروعاً متفرداً يعكس أفكاره وما يتمتع به من مهارات، وأحد أكثر هذه المشاريع إقبالاً في سوق العمل اليوم هي مشاريع التكنولوجيا التي تحتاج إلى الحد الأدنى من رأس المال مع عائدات ربحية مجزية وواعدة.

نقدم لكم 6 أفكار مميزة لمشاريع تكنولوجية منخفضة التكلفة-عالية الأرباح، وذات أفاق نجاح بعيدة المدى.

  • شركات التسويق التجاري

طرقت عبارة “أصبح العالم قرية صغيرة” مسامعنا لأول مرة منذ عدة سنوات، لتثبت اليوم صحة معناها أكثر من أي وقت مضى، حيث قدمت شبكة الإنترنت خيارات وصول لا سبيل لحصرها إلى مناطق العالم أجمع. واليوم، تعتمد معظم الشركات على التسويق الرقمي لإيصال صوتها إلى كل مكان، حيث فرضت منصات التواصل الاجتماعي حضورها بشكل غير مسبوق، وخصوصاً بعد جائحة كوفيد-19.

تعتمد الشركات حالياً على التسويق الرقمي بصورة أساسية بوجود أدوات كثيرة فعالة في هذا المجال مثل google analytics و meta-marketing وفرق عمل متخصصة بهذا النوع من الخدمات، ومن هنا تظهر أهمية شركات التسويق التجاري كمشروع مثمر وناجح، بتكلفة أولية منخفضة وفرص نمو لا سبيل لحصرها.

  • تصميم المواقع الإلكترونية

بالنسبة إلى رواد الأعمال ممن يمتلكون موهبة خاصة في تصميم المواقع الإلكترونية، تعتبر المشاريع التكنولوجية التي تركز على هذا المجال خياراً ممتازاً وبعائدات أرباح عالية، حيث تعتمد الشركات اليوم بصورة أساسية على المواقع الإلكترونية المصممة بشكل فعال وواضح لجذب عملائها المحتملين، وتبحث عن شركات تصميم مواقع ذات كوادر متمرسة للوصول إلى هذه الغاية.

  • شركات تكنولوجيا المعلومات

على الرغم من تركيز معظم الشركات حول على العالم على حضورها الرقمي على شبكة الإنترنت، ما تزال أعداد أخرى متأخرة في تركيز جهودها على هذا المجال نتيجة لافتقادها للمهارات والموارد المطلوبة لإثبات وجودها على الفضاء الرقمي، حيث إن إدارة الحملات الإعلانية الرقمية والإعلانات الموجهة للجمهور ليست بالمهمة السهلة لمن لا يمتلك المعرفة الكافية، ومن هنا تبرز أهمية هذا المشروع وجدواه بالنسبة لرواد الأعمال الناشئين.

  • شركات البرمجيات

من بين المشاريع التكنولوجية منخفضة التكلفة، تبرز شركات البرمجيات كخيار مربح وسهل التأسيس. فبالنسبة إلى مختص بتكنولوجيا المعلومات بإمكانك تطوير برامج متنوعة مصممة لتخدم مجالات أعمال عديدة، حيث تبحث الشركات عن برامج تساعدها على إدارة أعمالها وحل ما قد يواجهها من مشكلات. لكن بينما تؤسس شركة البرمجيات الخاصة بك تذكر أن التسويق عنصر أساسي في نمو مشروعك ووصوله إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين.

  • خدمات الذكاء الاصطناعي

تعدّ شركات الذكاء الاصطناعي إحدى أكثر خيارات الاستثمار ملائمة للتأسيس في الشارقة، حيث ازداد اعتماد العالم أجمع، منذ بدء الجائحة، على الذكاء الاصطناعي بصورة مكثفة. من قطاع العناية الصحية الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي في المخابر وغيرها الكثير من الإجراءات الحيوية، وصولاً إلى منصات الأمن الإلكتروني، وقطاع الضيافة بما يوفره الذكاء الاصطناعي من سهولة في الحجوزات والتوصيل وغيرها الكثير من الخدمات، ومجالات أخرى عديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنجاز مهماتها، مما يجعل من هذ المشروع خياراً ذكياً يذخر بالإمكانيات.

  • الرعاية الصحية عن بعد والخدمات الطبية الافتراضية

شهد قطاع الرعاية الصحية في السنوات القليلة المنصرمة تغيراً ملحوظاً وتطورات تكنولوجية هائلة فتحت أبواب الفرص لشركات الخدمات التكنولوجية، حيث تشير الدراسات الحديثة أن التواصل عن بعد كفيل بحلّ ما يقارب من 80% من المشكلات الصحية البسيطة. بالإضافة لما سبق، تساهم الخدمات الطبية الافتراضية في تطوير الخدمات التي تقدمها المستشفيات وتيسير عملياتها.

مع الخطوات الكبيرة التي حققتها الرقمنة نحو تغيير المشهد العالمي الذي نعرفه اليوم، تبرز شركات الخدمات التكنولوجية كمشاريع طويلة أمد مبشرة ومجزية.

 أسس شركتك التكنولوجية في الشارقة اليوم مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، حيث سيساعدك فريقنا المختص من خبراء تأسيس الأعمال على تسهيل وتسريع مهمة تأسيس شركتك والانطلاق بقوة في عالم ريادة الأعمال.  

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

انطلق في عالم ريادة الأعمال

SPC