6 ميزات لتسجيل الشركات في الإمارات - SPC Free Zone

6 ميزات لتسجيل الشركات في الإمارات

By AccessTimeIcon

6 reasons a company in the UAE

يعتبر تأسيس الأعمال وتنميتها واحداً من أهم الطموحات بالنسبة إلى أصحاب الإمكانيات والعقول المبدعة، حيث يتطلب هذا النوع من المشاريع الحماس والسعي الدؤوب الذي يتمتع به رواد الأعمال لمواكبة الوتيرة السريعة التي يتسم بها عالمنا اليوم.

تسجيل شركتك في الدولة التي ستزاول فيها أعمالك هي الخطوة الأولى التي تسبق التأسيس، حيث يلعب الموقع الذي ستختاره لشركتك دوراً أساسياً في نجاحها، فالتسهيلات التي ستتمتع بها شركتك من حيث القوانين والمعايير التي يحق لك العمل ضمنها تعتمد بشكل أساسي على قوانين الدولة التي ستسجل شركتك فيها.

تحوز الإمارات على مكانة متصدرة بين الدول التي لا تفرض ضرائب على الدخل الفردي والشركات في العالم، حيث تساهم المبادرات الحكومية في جذب الاستثمارات والشركات الأجنبية لتسجيل أعمالها في الإمارات.

إذا كنت تفكر بتأسيس شركتك الخاصة، دعنا نعرض لك بعض أهم الأسباب التي تجعلك تختار الإمارات موقعاً لتسجيل شركتك، حيث نستعرض في مقالنا النقاط التالية:

  • أنواع الشركات في الإمارات
  • أسباب لتسجيل شركتك في الإمارات
  • لمَ عليك اختيار المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر؟

أنواع الشركات في الإمارات

المناطق الحرة في الإمارات هي مناطق تتمتع بإعفاءات ضريبية يختارها الكثير من رواد الأعمال والمستثمرين لتأسيس أعمالهم، حيث توفر المناطق الحرة ميزات كثيرة للشركات المؤسسة ضمنها. تأخذ الشركات في الإمارات هيكليات عدة، لكن أهم نوعين من أنواع الشركات في الإمارات هي:

شركات المناطق الحرة

تعود ملكية هذا النوع من الشركات إلى الشخص المؤسس للشركة بنسبة 100%، حيث لا يحتاج مالك الشركة إلى كفيل أو شريك لإدارة أعماله.

ميزات شركات المناطق الحرة

تتمتع الشركات المسجلة في المناطق الحرة في الإمارات بعدد من الميزات نذكر منها:

  • تمليك 100% للأجانب
  • إمكانية فتح الحسابات المصرفية للشركات
  • إعفاء كامل على ضرائب الشركات
  • توفير في تكاليف تجديد التراخيص
  • بدون شرط رأس مال مدفوع

شركات البرّ الرئيسي

شركات البرّ الرئيسي هي باختصار شركات محلية مسجلة مع الجهة الحكومية ذات الصلة. تتمتع شركات البرّ الرئيسي بميزات عديدة أهمها انخفاض القيود على الأنشطة التجارية.

أسبابٌ لتسجيل شركتك في الإمارات

كثيرة هي الأسباب التي تشجعك على اختيار الإمارات وجهة لتأسيس أعمالك، نذكر لك هنا أهمها:

الإعفاءات الضريبية

مقارنة بدول عديدة حول العالم، تعتبر القوانين الضريبية في الإمارات الأكثر مرونة ودعماً للأعمال، والذي يعتبر عامل جذب مهم لرواد الأعمال والشركات الناشئة.

لا تفرض الحكومة الإماراتية حالياً أي ضرائب على الشركات ما عدا تلك العاملة في قطاع النفط والغاز أو القطاع المصرفي.

بالنسبة إلى المناطق الحرة في الإمارات، تتمتع الشركات المسجلة فيها بإعفاء كامل من الضرائب، كما قد وقعت الحكومة الإماراتية العديد من اتفاقيات الازدواج الضريبي التي تعفي رواد الأعمال الأجانب  من دفع الضرائب لأوطانهم الأم.

شهادة الإقامة الضريبية

تسجيل شركتك في الإمارات يتيح لك أيضاً فرصة الحصول على إقامة إماراتية. توفر دولة الإمارات لرواد الأعمال وأصحاب الشركات وعوائلهم أنواع عدة من التأشيرات طويلة الأمد التي تصل مدتها حتى 10 سنوات، كما توفر لهم شهادة الإقامة الضريبية التي تخفف الأعباء الضريبية إلى حد كبير وتتيح الفرصة لمضاعفة أرباح الشركات.

البنى التحتية المتطورة

تفتخر دولة الإمارات، وخصوصاً إمارة الشارقة، بما تضمه من بنى تحتية على درجة عالية من التطور. تزدهر الأعمال في المواقع التي ترسخ فيها الشركات الناجحة أسسها، حيث البنى التحتية المتقدمة وأصحاب الكفاءات وشبكات المواصلات المتطورة.

توفر الدول المتطورة ذات الاقتصاد المستقر بيئة خصبة للشركات لتنمو وتتوسع في سوق العمل، وتحتل دولة الإمارات مكانة متصدرة بين البيئات الحاضنة للأعمال على مستوى العالم.  

سهولة التعاملات المصرفية

يبحث أصحاب المشاريع عن الوجهات التي تسهل فيها التعاملات المصرفية وتحريك الأموال، حيث تلعب الأنظمة المصرفية المنظمة والمرنة دوراً كبيراً في تطور المشاريع، وكذلك إمكانية التعاون مع بنوك ذات حضور مهم على مستوى العالم، الأمر الذي من شأنه أن يضع الإمارات على قائمة الدول الأكثر مناسبة لتأسيس الأعمال حيث تضمّ الدولة عدداً كبيراً من البنوك الدولية.  

الملكية

يتيح تسجيل الشركات في المناطق الحرّة في الإمارات للمستثمرين الأجانب ملكية كاملة لشركاتهم، بينما يحتاج معظم المستثمرين الأجانب الراغبين بتأسيس شركة في البرّ الرئيسي في الإمارات للاستعانة بكفيل محلي.

غياب متطلبات رأس المال

من بين الأنواع المختلفة للشركات المسجلة في الإمارات، تعتبر شركات المناطق الحرة من الأكثر سهولة في التأسيس والأعلى ربحاً، فشركة المنطقة الحرة هي الخيار الأمثل من حيث غياب متطلب رأس المال المدفوع أو الضرائب على عائدات الشركات.

لمَ عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تسعى المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال توفير خيارات متنوعة ومرنة، مثل خيار الترخيص المزدوج الذي يتيح للشركات العمل من البرّ الرئيسي والمنطقة الحرّة معاً. يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على ما يصل إلى 100 تأشيرة تحت رخصة عمل واحدة، كما يتاح للشركات زيادة أرباحها من خلال الغياب الكامل لضرائب الدخل الفردي وضرائب عائدات الشركات.

تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أيضاً رخصة تجارة إلكترونية ورخصة تجارة عامة لكافة الأنشطة التجارية. هدفنا هو تزويد أصحاب الأعمال بالأدوات والمعرفة الكافية للانطلاق بثقة في رحلة تأسيس أعمالهم في الإمارات.

.

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة

SPC