تأسيس شركات التوظيف في المناطق الحرة في الإمارات

يوليو 29, 2024

الإمارات العربية المتحدة، أرض الفرص ورمز الطموح والابتكار. يختار الكثير من المختصين وأصحاب الأفكار الخلاقة دولة الإمارات وجهة لتوظيف مواهبهم ومهاراتهم، كما وتشهد الدولة تأسيس الآلاف من الشركات الجديدة على أرضها كل عام، يجذبها مجتمع الإمارات الغني والمتنوع، والبيئة التنظيمية الداعمة للأعمال.

هذا النمو المتصاعد في أعداد الباحثين عن العمل، بالإضافة إلى تزايد أعداد المشاريع الناشئة يلحّ على وجود المزيد من مختصي ووكالات التوظيف في الإمارات.

إذا كنت استشاري توظيف تطمح لتأسيس شركة توظيف في دبي أو باقي أرجاء الإمارات ندعوك لقراءة مقالنا التالي الذي يغطي المواضيع التالية:

خطوات تأسيس شركة توظيف في المناطق الحرة في الإمارات

الخطوة 1: اختيار أنشطة أعمالك

يعتمد الترخيص الذي ستحصل عليه على أنشطة الأعمال التي تختارها. بإمكانك جمع عدة أنشطة أعمال تحت رخصة تجارية واحدة، إلا أن هناك عدداً من المعايير التي تحدد نوع الأنشطة التي تستطيع جمعها معاً، لهذا السبب ننصحك بالاستعانة بمستشار تأسيس أعمال لمساعدتك على اختيار أنشطة أعمالك قبل التقديم على رخصة أعمالك.

تقدم لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أكثر من 1500 نشاط أعمال في مختلف المجالات، حيث يمكنك جمع ما يصل إلى 5 أنشطة أعمال من قطاعات متنوعة تحت رخصة واحدة.

تعرّف أكثر على أنشطة الأعمال التي تقدمها المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر

الخطوة 2: حدد نوع الكيان القانوني لشركتك

قبل الشروع بإجراءات شركتك يجب أولاً اختيار الكيان القانوني الذي ستتبناه شركتك والذي يناسب أنشطة أعمالك. هناك 3 كيانات قانونية في المناطق الحرّة في الإمارات:

  • مؤسسة منطقة حرّة (م.م.ح.)
  • شركة منطقة حرّة (ش.م.ح.)
  • فرع لشركة محلية أو أجنبية.

الخطوة 3: اختيار اسم لشركتك

عندما يتعلق الأمر بالاسم المفضل لشركتك، فإنك لا بدّ قد اخترت هذا الاسم منذ بدأت أفكار تأسيس مشروع خاص تداعب خيالك. إلا أن هذه الخطوة ليست بالبساطة التي تتخيلها، فهناك عدد من الشروط والمعايير التي ينبغي الالتزام بها عند اختيار أسماء الشركات في الإمارات.

في البداية، لا بدّ للاسم الذي تختاره أن يتوافق مع معايير تسمية العلامات التجارية في الإمارات.

يجب أن يخلو اسم شركتك من أي ألفاظ غير لائقة أو خادشة للحياء والذوق العام، كما لا يجب للاسم أن يتضمن أسماء لفظ الجلالة أو أسماء جهات حكومية، أو أسماء وشعارات جهات خارجية.

كما ينبغي أن يكون الاسم الذي اخترته متاحاً وغير مسجل تحت أي شركة أخرى من قبل.

الخطوة 4: التقديم على رخصة الأعمال

ها قد وصلت إلى الخطوة الرئيسية في تأسيس شركتك. تسمح رخصة الأعمال بمزاولة الأنشطة التجارية المحددة ضمنها لمدة معينة من الزمن، تبعاً لقوانين وأنظمة وسياسات الجهة المانحة للترخيص.

تختلف المستندات المطلوبة في هذه المرحلة وفقاً للمكان الذي تفكر بتأسيس شركتك فيه. بالنسبة إلى المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، فإن المستندات المطلوبة لإصدار الترخيص هي التالي:

  • النشاط/الأنشطة.
  • صورة عن جواز سفر المساهمين، المديرين والمديرين الإداريين.
  • صورة عن الهوية الإماراتية للمساهمين، المديرين والمديرين الإداريين (إن وجدت).
  • تصريح بالمستفيد الحقيقي.
  • فيديو “اعرف عميلك”
  • خطة العمل / ملخص المشروع (إن وجدت)
  • صورة نظامية للمساهمين/المديرين / المسؤولين الإداريين
  • صورة عن الشهادة الأكاديمية للمدير (إذا كان النشاط يتطلب شهادة)
  • السيرة الذاتية للمدير (إذا كان النشاط ذا صلة بالمجال المالي أو التعليمي)
  • علامة تجارية لاسم الشركة (إن وجدت)

الخطوة 4: التقديم على التأشيرة

بعد أن أصبحت قادراً على إدارة أعمالك في الإمارات بصورة قانونية، وحسب وضع إقامتك داخل الدولة، بإمكانك في هذه المرحلة التقديم على الإقامة وبطاقة الهوية الإماراتية، أو على إقامات لموظفيك. تتضمن هذه المرحلة 4 خطوات:

  • إصدار إذن الدخول.
  • تعديل الوضع.
  • فحص اللياقة الطبية.
  • التقديم على بطاقة الهوية الإماراتية.

اعتمد على المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لإنهاء هذه الإجراءات بكل سرعة وسهولة. تعرّف على خدمات الدعم التي نقدمها والتي تتضمن خدمة الفحص الطبي والتقديم على بطاقة الهوية الإماراتية للشخصيات المهمة، وإقامات الزوجة والأبناء والعمالة المنزلية.

الخطوة 5: إنشاء حساب مصرفي لشركتك

الخطوة الأخيرة من خطوات تأسيس شركتك هي إنشاء الحساب المصرفي الخاص بشركتك. بصورة عامة، تعتبر عملية إنشاء الحسابات المصرفية الخاصة بالشركات في الإمارات عملية بسيطة وواضحة، إلا أنها دون شكّ تتضمن عدداً من المتطلبات وإجراءات الامتثال التي ينبغي عليك اتباعها بدقة، بالإضافة إلى معايير الأهلية المختلفة التي تعتمدها المصارف في الإمارات.

تعاونت المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مع عدد من البنوك الرائدة في الإمارات لتسهيل عملية فتح حساب شركتك المصرفي. اعتمد على فريقنا المختص لمساعدتك على استكمال الأوراق المطلوبة وتقديمها والامتثال للقوانين المعمول بها.

لماذا المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

تقدم المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر أسرع خدمات تأسيس الشركات وأكثرها سهولة في الإمارات. بموقعها المتميز في إمارة الشارقة، على بعد دقائق من بعض أهم المطارات في المنطقة، وبتوفر خدمات الإقامة والهوية ضمن مبنى المنطقة الحرّة، احصل على رخصة أعمالك خلال 45 دقيقة فقط، وعلى إقامتك الإماراتية خلال 5 أيام عمل. اختر أنشطة شركتك من قائمة تضم أكثر من 1500 نشاط أعمال، واحصل على ما يصل إلى 20 تأشيرة تحت رخصة تجارية واحدة، وتمتع بخصومات مميزة مع التراخيص متعددة السنوات. وسّع أعمالك مع خيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لك العمل من المنطقة الحرّة والبرّ الرئيسي معاً تحت رخصة أعمال واحدة.

هل أنت جاهز لتأسيس شركة التوظيف الخاصة بك في المناطق الحرّة في الإمارات؟ تواصل مع فريق المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر اليوم.

Start Your Future Here

Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden

2 Replies to “تأسيس شركات التوظيف في المناطق الحرة في الإمارات”

    1. مرحبا بك
      الرجاء ارسال معلومات التواصل معك عبر البريد الإلكتروني على موقعنا الإلكتروني، أو الرسائل المباشرة على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، وسيتواصل معك فريقنا في أقرب وقت للإجابة على جميع استفساراتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *