طريقة فتح حساب مصرفي للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة لروّاد الأعمال

عند تأسيس شركتك التي لطالما كنت تحلم بها، من الضرورة بمكان أن تكون جميع الوثائق والإجراءات القانونية سليمة حرصًا على سير العملية دون أي معوقات أو عقبات. وأحد الاشتراطات الرئيسية التي يتعين على كل شركة تلبيها يتمثل في فتح حساب مصرفي، ليس باسم رائد الأعمال، بل باسم الشركة نفسها؛ حيث سيتم التعامل من خلال هذا الحساب مع جميع المعاملات المصرفية ذات الصلة الخاصة بالشركة.

يكاد يكون من المستحيل تأسيس شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة بدون حساب مصرفي للشركات؛ حيث إن وجود حساب يثبت أنه وسيط ثابت يمكن من خلاله ملاحظة التدفقات النقدية والأرصدة الأخرى. وتستعرض الأسطر القليلة من هذه المقالة طريقة فتح حساب مصرفي لشركتك بكل سهولة.

أهمية الحساب المصرفي للشركات

يعد فتح حساب مصرفي للشركات ركنًا بالغ الأهمية في إدارة أي شركة، وذلك لعدة أسباب؛ منها أنه يعزز قدرة شركتك بوجهٍ عام على الحصول على الأموال، ويساعدها على إنشاء والاحتفاظ بنظام يمكن من خلاله متابعة المعاملات على نحوٍ فعّال. وعلاوة على ذلك، قد تحتاج أي شركة في طريقها نحو النمو إلى استثمارات طويلة الأجل قد تتطلب أموالاً طائلة. ولا يمكن الحصول على هذه الأموال من خلال قرض بدون فتح حساب مصرفي للشركات والاحتفاظ به.

أخيرًا، توفّر الحسابات المصرفية العديد من الخدمات؛ مثل دفاتر الشيكات، وتوافر المعاملات الدولية، والقوة الشرائية المضافة، وجمعيها أمور يمكن أن تساعد شركتك في إدارة شؤونها المالية.

معايير الأهلية اللازمة لفتح حساب مصرفي للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة

ثمّة بعض المعايير اللازمة لتحديد ما إذا كانت الشركة مؤهّلة لفتح حساب مصرفي للشركات، وهي:

1. الحدّ الأدنى لمبلغ فتح الحساب
قبل فتح حساب مصرفي للشركات، سيتعين عليك إيداع مبلغ معين من المال لفتح الحساب. ويتم ذلك حتى يتضح للبنوك أن شركتك لديها ما يكفي من الأموال اللازمة لبدء عملياتها وتشغيلها دون أي عقبات. ويحدد كل بنك متطلبات خاصة به فيما يتعلق بالمبلغ الذي يجب إيداعه، وهو ما يمكن أن يختلف حسب ما إذا كانت شركتك تعمل داخل أراضي الدولة، أو أنه قد تم تأسيسها في إحدى المناطق الحرّة. وتقدّم SPC Free Zone المساعدة في فتح الحسابات المصرفية للشركات، إلى جانب سياسة عدم الحاجة إلى وجود رأس مال مدفوع.

2. الحدّ الأدنى لمتوسط ​​الرصيد
حتى تتمكن من الاحتفاظ بحساب مصرفي للشركات، يتعين عليك إظهار أرصدة مصرفية متماسكة للبنوك. ويحدد البنك الذي تتعامل معه متوسط ​​الرصيد بوجهٍ عام.

3. اعرف عميلك
يجب عليك تزويد البنك الذي تتعامل معه بملف تعريف دقيق لعملائك الحاليين والمحتملين؛ حيث تساعد هذه العملية البنك في فهم شركتك على نحوٍ أفضل، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تيسير إجراءات طلبك للعديد من الخدمات المصرفية وتسريع تنفيذها.

عملية بدء حساب مصرفي للشركات

يمكن إجراء عملية فتح حساب مصرفي للشركات من خلال شبكة الإنترنت أو من خلال الحضور إلى البنك. وفي كلتا الحالتين، سيتعين اتباع الإجراءات نفسها وتقديم الوثائق الأساسية التالية:
1. الرخصة التجارية للشركة
2. عقد تأسيس الشركة
3. جوازات السفر، والتأشيرات، والهويات الإماراتية لجميع الشركاء
4. عقد إيجار المكتب أو عقد “إيجاري” (في حالة وجود مكتب فعلي)

ما سبق هو الوثائق الأساسية التي سيتعين عليك تقديمها مع طلبك. وقد تختلف المتطلبات قليلاً على حسب ما إذا كانت شركتك تقع في إحدى المناطق الحرّة، أو تأسست ككيان أجنبي أو ككيان خارجي.

قد يكون فتح حساب مصرفي للشركات فيه نوع من التخبّط، لا سيما إذا كنت حديث عهد بعالم الأعمال التجارية ولكن لا تقلق لأن خبراءنا سيقدمون لك المساعدة اللازمة؛ حيث يمكن لمستشارينا تعريفك بالتفاصيل اللازمة لكل ما تحتاجه شركتك لفتح حساب مصرفي للشركات بكل سهولة. لذا، يُرجى التواصل معنا اليوم على الرقم (800 SPCFZ) لفتح حساب مصرفي لشركتك!

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة

SPC