طرق تنظيم الأحداث والفعاليات باستخدام رخصة تنظيم الفعاليات في دبي

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة لتنظيم الأحداث والفعاليات، فعليك أن تغتنم الفرصة الآن؛ فبالتزامن مع انطلاق معرض إكسبو 2020 الذي يستقطب إليه الكثيرين من جميع أنحاء العالم، يعدّ سوق تنظيم الفعاليات مجالاً مربحًا يواصل مسيرته نحو النمو والازدهار. وخلال الأسطر القليلة من هذه المقالة، نستعرض معًا طرق تنظيم الأحداث والفعاليات بسهولة باستخدام رخصة تنظيم الفعاليات.

تمثّل شركة تنظيم الفعاليات فرصة تجارية سانحة لكل من يرغب في اقتحام مجال أعمال تخطيط وتنظيم الفعاليات المؤسسية والمناسبات الرسمية الأخرى. ويمتد نطاق تنظيم الفعاليات ليشمل كل شيء، بدءًا من إنشاء الفعالية والترويج لها وصولاً إلى إدارة الضيافة وتنظيمها.

أحد الجوانب الأولى والأكثر أهمية التي يجب مراعاتها عند تأسيس شركة لتنظيم الفعاليات يتمثّل في متطلبات الترخيص؛ حيث يجب أولاً على جميع روّاد الأعمال الراغبين في إطلاق الشركة استخراج رخصة تجارية؛ فهي تصريح قانوني يتيح لهم مزاولة النشاط التجاري بصورة قانونية داخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، توجد قائمة بالأنشطة المصرّح بها وغير المصرّح بها حددتها الحكومة لمن يرغب في استخراج رخصة تنظيم فعاليات وتأسيس شركة في هذا المضمار.

الأنشطة المصرّح بها

  1. تنظيم وإقامة الفعاليات الاحتفالية، والمؤتمرات، وحفلات توزيع الجوائز، وحفلات إطلاق المنتجات، ومؤتمرات الأعمال، فضلاً عن الأنشطة الاقتصادية الأخرى المتعلّقة بقطاع الأعمال.
  2. حجز الفنادق للفعاليات المذكورة في النقطة رقم (1).
  3. بيع تذاكر الفعاليات المذكورة في النقطة رقم (1).

الأنشطة غير المصرّح بها

  1. أنشطة التجارة العامة التي تشمل استيراد المنتجات وتصديرها.
  2. تنظيم ورعاية الفعاليات غير المعتمدة من الجهات المعنية.
  3. إدارة أماكن إقامة الفعاليات
  4. إجراء الأنشطة المدنية أو الإنشائية؛ مثل مراحل البناء، وغير ذلك.
  5. الأنشطة التدريبية

 تم التأكيد على الأنشطة المصرّح بها وغير المصرّح بها، وهي تعدّ بمنزلة دليل توضيحي لكل من ليس على دراية بما يشمله نطاق نشاطهم التجاري. يعدّ تأسيس شركة لتنظيم الفعاليات مشروعًا مفيدًا يستحق ما يُستثمر فيه، ويرجع ذلك في الأساس إلى انخفاض تكاليف التأسيس الأوّلية مقارنةً بشركات الأعمال الأخرى المنخرطة في أنشطة أخرى بخلاف تنظيم الفعاليات.

إدارة شركة باستخدام رخصة تنظيم فعاليات

بمجرد استخراج رخصتك والتعرّف على نطاق الأنشطة المصرّح بها وغير المصرّح بها، يمثّل فهم بعض القواعد المتعلّقة بالسياسات واللوائح العامة المرتبطة بتنظيم الفعاليات الخطوة التالية في تأسيس شركة تنظيم الفعاليات التي تحلم بها. وفيما يلي بعض القواعد المرتبطة بذلك:

  1. يجب أن تتضمن أي تذاكر وملصقات على مواقع الويب وأي أدوات أخرى مرتبطة بالترويج لمعلومات الفعالية ونقلها بوضوح معلومات عامة مثل إرشادات السلامة.
  2. يجب أن يتم تنظيم بيع التذاكر والترويج للفعاليات تحت إشراف السلطة الحكومية المختصّة بالإمارة. ولكن في حالة إقامة الفعالية في إحدى المناطق الحرّة، تندرج اللوائح المرتبطة بالتذاكر والترويج ضمن سلطة المنطقة الحرّة المعنية.
  3. تخضع عمليات بيع التذاكر والترويج للفعاليات خارج دولة الإمارات العربية المتحدة للقواعد الدولية.
  4. في حالة سحب الفعالية أو إلغائها، تتحمل الشركة مسؤولية المبالغ المستردة والرسوم الأخرى المرتبطة بتلك الفعالية.

عند مراعاة هذه اللوائح، تصبح على استعداد بشكل أساسي لتأسيس شركتك الخاصة لتنظيم الفعاليات. ويتضمن هذا النوع من الأعمال عددًا من المخاوف المرتبطة بالفعاليات المندرجة ضمن نطاقه، وذلك من خلال تحديد نوع النشاط الاقتصادي الذي يمكن لشركتك الانخراط فيه ضمن مجال تنظيم الفعاليات. وبمجرد أن تتحصل على المعرفة المرتبطة بإدارة شركة في هذا المجال، تصبح جاهزًا للانطلاق في رحلتك لتأسيس شركتك.

قد يبدو تأسيس شركة لتنظيم الفعاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة عملية شاقة، بما تضمّه من متطلبات ترخيص وأنشطة مصرّح بها، إضافةً إلى اللوائح الأخرى التي قد يبدو من الصعب فهمها. ولكن في SPC Free Zone، يساعدك مستشارونا المتخصصون على تبسيط عملية تأسيس شركتك الخاصة، ليتحوّل حلمك بإنشاء شركتك الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى حقيقة ملموسة. يُرجى التواصل معنا اليوم على الرقم (800 SPC FZ) لتأسيس شركتك.

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة

SPC