كيف تختار أنسب منطقة حرّة لشركتك - SPC Free Zone

كيف تختار أنسب منطقة حرّة لشركتك

By AccessTimeIcon

يتوافد الكثيرون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب سياساتها التي تضع الأعمال على رأس قائمة أولوياتها، وتجعل عملية تأسيس شركة على أرضها فرصة مليئة بالفوائد والأرباح. وإلى جانب سهولة إجراءات التأسيس، حرصت الحكومة أيضًا على توفير العديد من المناطق الحرّة لروّاد الأعمال مساعدتهم على الاستفادة من الميزات المتعلّقة بالموقع، والملكية، واستصدار الرخص، وغيرها. ويوجد حاليًا أكثر من 50 منطقة حرّة في الدولة، مما قد يصيب المرء بالحيرة الشديدة عند الاختيار ممن بينها. وخلال الأسطر القليلة من هذه المقالة، نتعمّق في كيفية تضييق نطاق اختيارك للعثور على أنسب منطقة حرّة لك ولشركتك.

1. تحديد نشاط شركتك

على حسب النشاط الاقتصادي الذي تختاره لشركتك، سيختلف عدد المناطق الحرّة التي يمكنك التقدم إليها؛ فلكل منطقة حرّة مجلس إداري خاص بها يحدد الأنشطة التجارية المسموح بها التي يمكنك الاختيار من بينها لممارسة أعمالك. كما توجد أيضًا قيودٌ على عدد الأنشطة التجارية التي يمكنك مزاولتها بموجب رخصة واحدة، والتي تختلف من جهة إلى أخرى. وتتيح SPC Free Zone للشركات داخل المنطقة الحرّة إمكانية دمج حتى 5 أنشطة مختلفة الفئات في قطاعات متفاوتة.

2. اختيار مرفق العمل وموقعه

على أساس نوعية النشاط الذي تختاره لمزاولة أعمالك، سيختلف نوع مرفق العمل الذي يناسب شركتك؛ حيث توفر المناطق الحرّة مجموعة متنوعة من الخيارات المتعلقة بمرافق مساحة العمل، على حسب ما يناسب احتياجاتك على النحو الأفضل. وتضمّ SPC Free Zone العديد من الخيارات التي تتراوح من مساحات العمل المشتركة والمكاتب، وصولاً إلى المستودعات، ومساحات البيع بالتجزئة، والمساحات بدون تشطيبات، والمخازن، وغير ذلك الكثير. وعلى أساس نوعية العمل الذي تمارسه، سيختلف أيضًا الموقع الذي تختاره؛ حيث تنتشر المناطق الحرّة في أماكن متفرقة بالدولة، تضمّ مواقع قريبة من الموانئ البحرية والمطارات، وغيرها من المناطق المواتية للأعمال. وتقع SPC Free Zone بالقرب من كلٍ من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي، مما يجعل المنطقة الحرّة بقعة مثالية لازدهار الأنشطة الاقتصادية.

3. متطلبات استخراج الرخص

كما تعلم، تتطلب الشركات استخراج رخصًا سارية حتى تتمكن من مزاولة الأنشطة التجارية بصورة قانونية، والبدء في عملية تأسيس الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتأثر هذا الجانب تأثرًا مباشرًا بنوع العمل الذي تمارسه، ولا تعد عمليات تأسيس شركة في المناطق الحرّة استثناءً من هذه القاعدة. وتوفر العديد من المناطق الحرّة أنواعًا مختلفة من رخص المناطق الحرّة، منها رُخص تقديم الخدمات، ورُخص الإنتاج، والرُخص التجارية، وغيرها. ويمكن للشركات التي تم تأسيسها في SPC Free Zone الاستمتاع بميزة الاختيار من بين ما يزيد عن 1500 خيار ترخيص من القطاعات التجارية، والقطاعات المهنية، وقطاعات التداول، وقطاعات التجارة الإلكترونية.

4. القيود المفروضة على عدد التأشيرات

عند إدارة الأعمال التجارية، من الضروري أن يتحلى روّاد الأعمال بالموهبة اللازمة لإدارة شركاتهم بنجاح. وبوجه عام، يشير تعيين موظفين إلى ضرورة توفير حالة تأشيرة عمل لهم حتى يتم السماح لهم بالعمل في الدولة. وكل واحدة من المناطق الحرّة لها قيودها الخاصة بها بالنسبة إلى عدد التأشيرات التي يمكن إصدارها بموجب رخصة تجارية بالمنطقة الحرّة. وتتيح SPC Free Zone إمكانية توفير حتى 20 تأشيرة بموجب رخصة تجارية واحدة.

5. متطلّبات رأس المال

يمثّل إيداع مبلغ محدد كرأس مال أحد المتطلبات التي تتضمنها عملية تأسيس شركة. وتتفاوت متطلبات المناطق الحرّة فيما يتعلق برأس المال المدفوع. ولا تشترط SPC Free Zone على وجه الخصوص وجود رأس مال مدفوع، إلى جانب دعمها ومساعدتها في إنشاء حساب مصرفي للشركات.

يمكن أن يكون تأسيس الشركة التي تحلم بها في منطقة حرة عملية سهلة وميسورة إذا كنت تعرف تمامًا الخطوات التي يجب عليها اتخاذها. يُرجى التواصل اليوم مع خبرائنا المتخصصين في SPC Free Zone على الرقم (800 SPC FZ) للحصول على استشارة حول أفضل الخيارات المناسبة لك ولشركتك.

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد

SPC