طرق تأسيس شركة استشارات متخصصة في الأنماط الحياتية في دبي

بعد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، توجّهت أنظار الكثيرين نحو أنماط الحياة اليقظة، مما أدى إلى زيادة فرص ظهور ما يُعرف باسم “مستشاري الأنماط الحياتية”. ويساعد هؤلاء المستشارون عملاءهم في إدارة مختلف جوانب حياتهم؛ مثل العلاقات، واللياقة البدنية، والنمط، والتغذية، وغير ذلك؛ حيث ينصبّ تركيزهم الكامل على أنماط حياة عملائهم، ويساعدونهم على إجراء التغييرات اللازمة للتحوّل نحو نمط إيجابي يتماشى مع أهدافهم العامة. ويعدّ هذا مجالاً حديث النشأة إلى حدٍ ما، وينطوي على فرصة مربحة لكل من يرغب في تأسيس شركة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتميّز دولة الإمارات العربية المتحدة بهيكل أفرادها الفريد من نوعه؛ حيث إنّ ما يقرب من 90 % من المقيمين داخل الدولة همّ من الرعايا الأجانب. وقد أدى هذا المشهد البشري المتميّز إلى ظهور مجموعة متنوعة من الأنماط الحياتية والأفراد المختلفين، ما يعمل على خلق سوق متنوع يشقّ طريقه نحو النمو والازدهار. وتستعرض هذه المقالة الطرق التي يمكنك من خلالها تأسيس شركة استشارات الأنماط الحياتية الخاصة بك، واغتنام الفرصة لإطلاق مشروعك الذي تحلم به.

1. تحديد اسم الشركة

بعد أن وقع اختيارك على مجال الأعمال المحدد التي ستنخرط فيها شركتك، يكون أول شيء عليك فعله هو تحديد اسم لشركتك. وهو أمر هام للغاية لأن اسم الشركة يعد حرفيًا انعكاسًا لهويتها باعتبارها علامة تجارية. ويجب ملاحظة أنّ الاسم الذي تختاره يجب أن يتفق مع القواعد التي وضعتها السلطات الإماراتية؛ حيث يجب ألا يكون مسيئًا، أو يتضمن أمورًا تتعلق بإمارات الدولة أو حكومتها، أو يحمل إشارات دينية.

2. تحديد موقع الشركة

الخطوة التالية في هذه العملية هي تحديد الموقع المناسب لإطلاق عملياتك. ويوجد موقعان رئيسيان يمكنك تأسيس شركتك فيهما، وهما: المنطقة الحرّة، والمنطقة داخل أراضي الدولة. ولكل منهما امتيازاتهما ومزاياهما الخاصة؛ حيث توفر المنطقة داخل أراضي الدولة وصولاً مباشرًا إلى السوق، في حين توفّر مواقع المناطق الحرّة سهولة إنشاء الأعمال، وانخفاض التكاليف المالية، والتطبيقات الميسّرة، وامتيازات الترخيص المتنوعة، وغير ذلك الكثير. وسيؤدي تحديد الموقع المناسب لشركتك إلى نجاحها وتحويل حلم إنشائها إلى واقع ملموس.

3. تحديد الهيكل القانوني للشركة

يعتمد الهيكل القانوني لشركتك على الموقع الذي تختاره لمزاولة نشاطك التجاري فيه. وتتمتع الشركات الواقعة في المنطقة داخل أراضي الدولة بإمكانية اتخاذ الهيكل القانوني للشركة ذات المسؤولية المحدودة، وهو يسمح بإقامة الشراكات أو بالملكية الفردية في بعض الحالات للرعايا الأجانب. ومع ذلك، تمنح المناطق الحرة روّاد الأعمال ملكية كاملة لشركاتهم دون النظر إلى جنسياتهم أو أنشطتهم التجارية. كما أن بإمكانهم تسجيل الشركة كمؤسسة منطقة حرّة (FZE) أو كشركة منطقة حرّة (FZC)، ويكمن الفرق الأساسي بين كلا النوعين في أنّ مؤسسات المنطقة الحرّة (FZE) لا تتطلب سوى شخص واحد فقط، في حين تتطلب شركات المنطقة الحرّة (FZC) وجود اثنين أو أكثر من الشركاء.

4. التقدّم لاستخراج رخصة تجارية

يعد استخراج الرخصة المطلوبة من أهم خطوات بدء شركة لاستشارات الأنماط الحياتية؛ حيث تتيح الرخصة التجارية لحاملها إمكانية مزاولة الأنشطة التجارية بصورة قانونية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنّها مستند يجب على كل رائد أعمال الحصول عليه. وبالنسبة إلى شركة استشارات الأنماط الحياتية، يجب التقدّم لاستخراج رخصة استشارات للتمكّن من خلالها تحديد نطاق أنشطة عملك، التي هي التوجيه والتدريب على الأنماط الحياتية.

إذا اخترت التقدّم بطلب لاستخراج الرخصة من خلال المسار الطبيعي، فسيتعيّن عليك تقديم مستنداتك إلى السلطة الحكومية المختصّة في الإمارة التي ستدير الأعمال فيها. أما إذا تقدمت بطلب لاستخراج رخصة منطقة حرّة من إحدى المناطق الحرّة مثل SPC Free Zone، فعليك تقديم مستنداتك إلى سُلطة المنطقة الحرة المعنيّة.

5. التوثيق والمعاملات الورقية

تشكّل هذه خطوة بالغة الأهمية يجب اتخاذها لضمان تأسيس الشركة دون أي عقبات، والتأكيد على التزام رائد الأعمال والشركة ذاتها بالقوانين واللوائح التي وضعتها دولة الإمارات العربية المتحدة. وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، يُسمح لك قانونًا بدء عملياتك بكل حرّية.

يمكنك ألا تواجه أي صعوبات عند تأسيس شركة استشارات متخصصة في الأنماط الحياتية؛ حيث يمكن لخبرائنا المتخصصين في SPC Free Zone مساعدتك في تأسيس الشركة التي تحلم بها دون أي عقبات أو متاعب! يُرجى التواصل معنا اليوم على الرقم (800 SPCFZ) لتحقق أحلامك في عالم ريادة الأعمال خلال يوم واحد فقط.

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد

SPC