أكثر الأفكار المنتشرة للأعمال من داخل المنزل - SPC Free Zone

أكثر الأفكار المنتشرة للأعمال من داخل المنزل

By AccessTimeIcon

شهدت ثقافة العمل والأعمال قبل تفشّي جائحة فيروس كورونا المستجدّ اختلافًا كبيرًا عن الفترة التالية لها؛ حيث تحوّلت الوجهة بقوّة من ثقافة العمل داخل أروقة المكاتب إلى مرونة العمل من المنزل، الأمر الذي أدى إلى ظهور العديد من التغيّرات في طرق عمل الموظفين والشركات. ويمكن رؤية ثمرة هذا التغيير في الازدهار المتواصل الذي تشهده المشاريع الصغيرة، والتي تعمل بصورة أساسية خارج منزل رائد الأعمال. لقد حظيت هذه المشاريع الصغيرة بنجاح هائل بفضل مبيعاتها المدفوعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقاعدة عملائها المخصصة بسبب الوجود الذي حققته علاماتها التجارية القوية. ونستعرض خلال الأسطر القليلة من هذه المقالة مختلف خيارات الأعمال المتاحة أمامك والتي يمكن مزاولتها من داخل المنزل.

1. الأعمال المرتبطة بالحرف اليدوية

تعد مزاولة الأعمال المرتبطة بالحرف اليدوية واحدة من أكثر الفرص المربحة في عالم الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويحظى كلٌ من الحلي اليدوية والفنون بقاعدة عملاء كبيرة على استعداد لاستخدام قوتها الشرائية لشراء سلع جمالية أو “رقيقة”. كما يعد البيع على موقع إلكتروني مستقل أو على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “إنستغرام” أو “فيسبوك” طرقًا رائعة للحفاظ على أهمية شركتك وضمن مجال اهتمام جمهورك المستهدف.

2. مبيعات التجارة الإلكترونية

في حال كان يمكنك الوصول إلى سلع لا تتوفر بسهولة، أو يتعذر شراؤها داخل منطقتك، فإنّ شراء كميات كبيرة من تلك السلعة وبيعها بنظام القطعة للعملاء عبر الإنترنت يُعد وسيلة رائعة للدخول إلى مجال الأعمال هذا. وتعتبر السلع مثل التوابل والأطعمة المحلية، أو غيرها من المنتجات الجمالية صعبة التوافر في السوق المحلية، خيارات رائعة ومضمونة لجذب العملاء إلى مشروعك بكل سهولة.

3. دورات التعليم الخاصة

إذا كنت تتمتع بمجموعة المهارات المطلوبة والموهبة اللازمة لتعليم الآخرين، فقد يكون هذا المشروع هو الخيار المناسب لك؛ حيث أصبح تعليم الطلاب أو الأفراد الآخرين من خلال مكالمات الفيديو هو القاعدة السائدة في الوقت الحالي، بل إنّ الكثيرين يجدون أنّ التعلّم أو التدريس من المنزل عملية ملائمة ومريحة. وتشيع موضوعات مثل الرياضيات واللغات والعلوم بشكل خاص في هذا المضمار. كذلك، إذا كنت تتمتع بمجموعة مهارات معينة، فيمكنك بسهولة تحصيل مبالغ إضافية لقاء خدماتك.

4. الأعمال المرتبطة بتقديم الخدمات

إذا كنت تتحلى بمجموعة المهارات المطلوبة لشغل دور في عالم الاستشارات، أو بموهبة يندر وجودها، فقد يكون الدخول إلى عالم الأعمال المرتبطة بتقديم الخدمات هو أفضل خيار متاح أمامك. ويشتمل هذا المجال تقريبًا على كل تخصص، بدايةً من المحاسبة والاستشارات المالية وصولاً إلى التصميم الرسومي والتدريب المهني، مما يجعله مجال واسعًا زاخرًا بالفرص المربحة لكل من لديه المهارات اللازمة لتقديم الخدمة المطلوبة.

5. الأعمال المرتبطة بصناديق المنتجات ذات الاشتراكات

شهد عالم صناديق المنتجات ذات الاشتراكات حالة من النمو والازدهار بعد أن زاد الطلب على شراء صناديق تحتوي على أي منتجات، بدايةً من الأدوات المكتبية والكتب وصولاً إلى الماكياج والملابس. ويمكنك اختيار خط إنتاج للدخول فيه، وتكوين مجموعات جمالية تحتوي على منتجات عالية الجودة يمكن إرسالها إلى العملاء المشتركين في صناديق المنتجات التي تقدمها شركتك.

يعد إطلاق مشروع من المنزل وسيلة مريحة لتيسير دخولك إلى عالم ريادة الأعمال، بل وتجعل إدارة النشاط التجاري ككل أكثر متعة وأقل إرهاقًا. يؤدي الاستثمار الأولي غير الباهظ التكلفة إلى زيادة جاذبية إطلاق مشروع تجاري من المنزل، وذلك من حيث إنه لا يشتمل على المخاطر العالية إذا ما قورن بتأسيس الشركات التقليدية. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تشهد هذه الأعمال حالة من النمو والازدهار، إضافةً إلى أنّها لا تحتاج سوى إلى متطلبات تشغيل قانونية بسيطة أيضًا؛ فكل ما تحتاجه هو استخراج الرخصة المناسبة المرتبطة بمجال العمل الذي تختار الدخول فيه، وفي حالة مشروع مثل المخبوزات المنزلية، يجب الالتزام بقوانين معينة تتعلق بلوائح النظافة والصحّة.

يجب ألا يكون إطلاق مشروع من المنزل عملية صعبة. ويمكن لخبرائنا المتخصصين هنا في SPC Free Zone مساعدتك في تأسيس الشركة التي تحلم بها دون أي متاعب! لذا، يُرجى التواصل معنا اليوم على الرقم (800 SPCFZ) لتحقق أحلامك في عالم ريادة الأعمال.

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

جسّد طموحك واقعاً

SPC