ميزات تأسيس شركة في منطقة حرّة

يعد تأسيس شركة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة مربحة يجب عدم خسارتها؛ حيث توفّر الدولة المناخ الملائم للأعمال، بالإضافة إلى السياسات التي تنظّم المشاريع الريادية، الأمر الذي أدى إلى ظهور مؤشرات إيجابية على النمو والتنمية هناك، ويشير إلى أنّ الدولة تعدّ أفضل وجهة لتأسيس الشركات والمشاريع التجارية.

يعدّ إنشاء المناطق الحرّة أحد القرارات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة الإماراتية. والمناطق الحرّة التي تضمّها الدولة عبارة عن مناطق محددة تتخصص في الأنشطة المرتبطة بالأعمال، وأحيانًا في مجالات معينة من الأعمال والتجارة. ويكمن الغرض الأساسي من وراء إنشاء هذه المناطق الحرّة في توفير منافع اقتصادية للصناعات الرئيسية، وتحفيز أنشطة الأعمال والأنشطة الاقتصادية، الأمر الذي سيعود بالنفع على المنطقة بأسرها في نهاية المطاف.

وتعدّ SPC Free Zone واحدة من بين العديد من المناطق الحرّة المناسبة لتأسيس الشركات والمقامة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم SPC Free Zone دعمها للعديد من أصحاب المصلحة عبر العديد من الصناعات. ونستعرض خلال الأسطر القليلة من هذه المقالة ميزات تأسيس شركة في إحدى المناطق الحرّة، وكيف ستربح على المدى الطويل في حالة تأسيسها هناك.

1. الملكية الأجنبية الكاملة

يعدّ الإعفاء من الملكية الأجنبية من أهمّ ميزات تأسيس شركة في إحدى المناطق الحرّة؛ حيث تتطلب غالبية الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة إقامة شراكة بين رائد الأعمال وأحد مواطني الدولة. ولكن، لا تسري هذه القِسمة في حالة التأسيس في منطقة حرّة؛ إذ يُسمح للشركات هناك بالتمتّع بالملكية الأجنبية الكاملة، الأمر الذي يعد مواتٍ تمامًا لروّاد الأعمال الراغبين في الاحتفاظ بمعظم مفاتيح صُنع القرارات في أيديهم عندما يتعلق الأمر بإدارة عمليات شركاتهم دون أي عقبات؛ حيث لا يستلزم الوضع دخول مساهم أو شرك محلي في العملية.

2. الإعفاء من رسوم الاستيراد والتصدير والميزات الضريبية

حرصًا على تعزيز حركة التجارة الدولية داخل الدولة وزيادة القوة المالية للشركة، تُعفى الشركات المقامة في المناطق الحرّة من الرسوم المتعلقة بالاستيراد والتصدير. كذلك، توجد ميزات ضريبية هائلة مخصصة للشركات هناك، ومنها الإعفاءات الضريبية الكاملة على أساس ضرائب الشركات وضرائب الدخل، الأمر الذي يمكن أن يخفف العبء المالي على الشركة على نحوٍ كبير.

3. توافر الموظفين والهجرة

يمكن لشركات المناطق الحرّة إجراء المهام المتعلقة بالتوظيف بكل سهولة ويُسر بمساعدة المنطقة الحرّة؛ حيث يمكن أن تؤدي سهولة عملية التأسيس والتكلفة المنخفضة التي يتم من خلالها تعيين الموظفين، إلى مساعدة الشركات في الحدّ من النفقات غير الضرورية. كذلك، تتيح أيضًا لروّاد الأعمال تعيين مواطنين أجانب دون أي عقبات. وبالنسبة إلى الهجرة، يتم تبسيط العملية نظرًا لتمتع المناطق الحرّة بقناة اتصال مباشرة بجهات الهجرة، مما يؤدي إلى توفير الوقت والموارد.

4. الترخيص

يعتبر الترخيص إلى حدٍ كبير أحد أهم الجوانب اللازمة لتأسيس شركة؛ فبدونه، سيكون من المستحيل فعليًا تنفيذ العمليات تحت مظلّة القانون داخل الدولة. وتوفر المناطق الحرّة العديد من الخدمات والميزات لاستخراج الرخص حرصًا على تبسيط سير الطلبات.

توفر SPC Free Zone رخصة مدّتها 10 سنوات، إلى جانب قائمة كبيرة تضمّ أكثر من 1,500 نشاط تجاري يمكن الاختيار من بينها. كذلك، توفّر أيضًا إمكانية الجمع بين الأنشطة من مختلف القطاعات، إلى جانب إمكانية استخراج رخصة مزدوجة (صالحة للعمل داخل أراضي الدولة وفي المنطقة الحرّة).

5. خدمات وميزات أخرى

 يمكن الاستفادة من العديد من الخدمات والميزات الأخرى؛ مثل غياب اللوائح المرتبطة بالعُملات الدولية، والمساعدة في إنشاء حساب مصرفي للشركات، ومساحات العمل المتاحة، وعدم وجود ضرائب على الدخل أو الشركات، فضلاً عن المساعدات المالية؛ مثل عدم الحاجة إلى وجود رأس مال مدفوع لكل من يرغب في تنفيذ حلمه في دخول عالم الأعمال في منطقة حرّة.

توفر المناطق الحرّة العديد من الفرص الذهبية للشركات الراغبة في تأسيس أعمالها هناك. ويمكن الاستفادة من هذه الفرص بمساعدة مستشارينا المتخصصين هنا في SPC Free Zone. لذا، يُرجى التواصل معنا اليوم على الرقم (800 SPC FZ) اليوم للاستفادة من الفرص التي يمكن أن تغتنمها شركتك عند تأسيسها في إحدى المناطق الحرّة.

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد

SPC