5 أسباب تشجع رائدات الأعمال على دخول سوق العمل في الإمارات

تتزايد أهمية المكانة التي تحتلها المرأة في سوق العمل الإماراتي مع مرور السنوات والدور الأساسي الذي تساهم به في نمو المنظومة الاقتصادية وازدهارها، حيث تعتبر الإمارات بيئة عمل واعدة وخصبة وغنية بالموارد اللازمة لتحقيق النجاح.

لا تدخّر دولة الإمارات جهداً بتوفير أفضل الفرص الممكنة للمرأة على وجه الخصوص لتطوير خبراتها في عالم الأعمال وتيسير جميع الظروف لإطلاق مشاريعها الخاصة. نستعرض معاً في هذه المقالة كل الأسباب التي تجعل دولة الإمارات العربية المتحدة المكان الأفضل لرائدات الأعمال لتأسيس شركاتهنّ الخاصة.

1. البيئة الشاملة

تفخر دولة الإمارات العربية المتحدة ببيئة أعمالها الشاملة والمتكاملة التي تناسب كل من يختار الدخول في هذا المضمار، وبتصدرها لقائمة الدول التي تدعم المساواة بين الجنسين في سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تعمل الدولة على تقليص الفجوة الموجودة في فرص العمل بين الجنسين في بعض الصناعات، وخلق بيئة عمل ينعم فيه الجميع، من الجنسين، بفرص متساوية.  تسعى الإمارات من خلال هذه المساعي إلى تبوء مكانتها في مصاف أفضل 25 دولة في العالم من حيث المساواة بين الجنسين، لتكون واحدة من أكثر الدول التي تقدر الدور الرئيسي للنساء في عالم الأعمال، وتيسر لهنّ جميع الظروف الموائمة لتأسيس مشاريعهنّ.

2. الدعم الحكومي

تدعم الحكومة الإماراتية النساء الراغبات بتأسيس أعمالهنّ ومشاريعهنّ الخاصة من خلال مبادرات متنوعة تتوجه فيها إلى النساء في عالم الأعمال. “مجلس سيدات أعمال دبي” هو إحدى المنظمات الحكومية ذات الإسهامات المباشرة في بناء وعي المرأة وتثقيفها وتعريفها بالفرص المتاحة أمامها في عالم الأعمال.  كما تسعى الحكومة الإماراتية جاهدة إلى إيجاد بيئة داعمة للمرأة، وتأمينها بالموارد اللازمة لتقف على قدم المساواة مع شريكها الرجل في سوق العمل.

3. امتيازات المناطق الحرّة

تعتبر المناطق الحرّة، مثل مدينة الشارقة للنشر، واحدة من أفضل المواقع لتأسيس الشركات، بما تقدمه من تسهيلات مميزة، فضلاً عن دعمها لروّاد الأعمال حديثي العهد بعالم الأعمال وتيسير خطوات تأسيس شركاتهم. توفّر بعض المناطق الحرّة باقات خاصة لرائدات الأعمال وتمنحهنّ الفرص والموارد اللازمة لتعزيز أعمالهن بقوّة.

4. شراكات الأعمال

تنامى سعي الشركات الخاصة مؤخراً لتكوين شراكات عمل مع هيئات وجهات حكومية إماراتية موجهة لتزويد النساء في عالم الأعمال بما يحتجنّ إليه من تدريب وموارد لإدارة شركات أحلامهنّ بنجاح. إحدى الأمثلة على هذا التعاون هو الشراكة بين مؤسسة “جي بي مورغان تشيس” ومؤسسة “شيري بلير للنساء” التي توجهت للمرأة الإماراتية لتقديم التدريب اللازم الذي يؤهلها للانطلاق في عالم ريادة الأعمال.

5. باقات التأشيرات طويلة الأمد للمستثمرات ورائدات الأعمال

شرعت الحكومة الإماراتية بتنفيذ مجموعة من التغييرات المتعلقة بمدّة صلاحية التأشيرات، الأمر الذي عاد على المساهمين والمساهمات في عالم الاستثمار وريادة الأعمال بفوائد جمّة. وقد أثبت استحداث تأشيرات الإقامة لمدة 10 سنوات وتأشيرات الإقامة الطويلة للمستثمرين أهميته في استقطاب المواهب ودفع عجلة منظومة الاقتصاد قدماً. تمنح هذه المبادرة مزيداً من الاطمئنان لرائدات الأعمال، ومجالاً أكبر للتخطيط للمستقبل.

تفتح لكِ دولة الإمارات أبوابها واسعة للانطلاق والنجاح في عالم ريادة الأعمال، وخبراؤنا المختصون هنا في مدينة الشارقة للنشر المنطقة الحرّة جاهزون لمساعدتكِ في تأسيس شركتكِ بيسر وسهول.  تواصلي معنا اليوم على الرقم: 800 SPCFZ (77239)، وأطلقي العنان لطموحك في عالم الأعمال.

ابدأ رحلة تأسيس أعمالك

SPC