تأسيس شركات خدمات الأعمال في دبي وجميع أرجاء الإمارات

Setup corporate service business

مزود خدمة الشركات/ الأعمال هو شركة تقدم مجموعة من الخدمات المهنية للشركات لمساعدتهم في إدارة مسؤولياتهم المؤسسية والقانونية. تهدف هذه الخدمات إلى مساعدة الشركات على الالتزام بالقوانين المحلية وتعزيز كفاءتها التشغيلية والتركيز على أنشطتها الأساسية.

تشمل بعض الخدمات التي يزودها مقدمو خدمات الأعمال ما يلي:

خدمات تأسيس الشركات: مساعدة الشركات في عملية التأسيس أو التسجيل ككيان قانوني. ويتضمن ذلك اختيار الهيكل القانوني المناسب والحصول على رخصة تجارية والعديد من الخدمات الأخرى.

خدمات الوكيل المسجل: العمل كوكيل مسجل للشركة، والذي يتضمن تلقي المستندات القانونية مثل، الإشعارات الضريبية والاستدعاءات القانونية، نيابة عن الشركة.

خدمات السكرتارية: المساعدة في الحفاظ على السجلات وتقديم التقارير السنوية وضمان الامتثال للوائح الحكومية ومعايير إدارة الشركات.

خدمات المحاسبة والضرائب: تقديم خدمات المحاسبة ومسك الدفاتر وإعداد الضرائب للتأكد من امتثال الأعمال للقوانين الضريبية وتحسين عملياتها المالية.

خدمات الرواتب والموارد البشرية: إدارة رواتب الموظفين والمزايا ووظائف الموارد البشرية.

خدمات الملكية الفكرية: المساعدة في تسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع، وحماية الملكية الفكرية، وقضايا حقوق النشر.

خدمات الامتثال: التأكد من أن الشركات تلبي جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية في الصناعات أو المناطق القضائية الخاصة بها.

الخدمات المالية: تقديم الخدمات الاستشارية المالية والإدارية، بما في ذلك المساعدة في التخطيط المالي والاستثمار وإدارة الثروات.

خدمات المكتب الافتراضي: توفير عنوان عمل وخدمات هاتف ومرافق اجتماعات، والتي غالباً ما تستخدمها الشركات التي تريد إدارة الأعمال بدون مكتب فعلي.

خدمات الاندماج والاستحواذ: المساعدة في عمليات الاندماج والاستحواذ وغيرها من معاملات الشركات، بما في ذلك العناية الواجبة والوثائق القانونية.

يعد مقدمو خدمات الشركات ذا قيمة خاصة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي قد لا تمتلك الخبرة أو الموارد اللازمة للتعامل مع هذه الوظائف داخل الشركة. من خلال الاستعانة بمقدمي خدمات الشركات، يمكن للشركات التركيز على أنشطتها الأساسية مع ضمان امتثالها لجميع القوانين واللوائح ذات الصلة.

كيف أبدأ شركة تقديم خدمات الشركات في دبي، الإمارات

تتبع دولة الإمارات قواعد وأنظمة محددة لتأسيس الأعمال، حيث تختلف هذه العملية وفقاً للإمارة التي تخطط لتأسيس أعمالك الخاصة بخدمة الشركات فيها. فيما يلي الخطوات العامة لتأسيس شركة تقديم خدمات الشركات في دبي، الإمارات:

أبحاث السوق وخطة العمل:

من المهم القيام بأبحاث سوق شاملة لفهم الطلب على خدمات الشركات في الإمارات وتحديد السوق المستهدف والخدمات التي ستقدمها. قم بإنشاء خطة عمل شاملة تحدد أهداف شركتك واستراتيجياتها وتوقعاتها المالية.

الهيكل القانوني والنشاط التجاري:

حدد الهيكل القانوني لأعمالك، مثل شركة منطقة حرة، أو شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC)، أو فرع لشركة أجنبية. اختر الأنشطة أو الخدمات المحددة التي ترغب في تقديمها، مع التأكد من توافقها مع الأنشطة التجارية المسموح بها في دولة الإمارات.

اختر الموقع:

حدد المكان الذي تريد تأسيس عملك فيه. تقدم الإمارات خيارات متنوعة، بما في ذلك البر الرئيسي والمناطق الحرة وشركات الـ “أوفشور” (الخارجية). لكل خيار مزاياه وقيوده الخاصة، لذا اختر الموقع الذي يناسب نموذج عملك وأهدافك.

تسجيل الاسم التجاري:

اختر اسماً فريداً ومناسباً لشركتك واحصل على الموافقة من الجهة المختصة، حيث يجب للاسم أن يتوافق مع أنشطة عملك ويتبع قواعد التسمية في دولة الإمارات.

التوثيق القانوني والترخيص:

أعدّ جميع المستندات القانونية اللازمة والتي ستقدمها إلى السلطات الحكومية ذات الصلة للموافقة والترخيص.

الحصول على التصاريح والتراخيص المطلوبة:

اعتماداً على أنشطة عملك وموقعك، قد تحتاج إلى تصاريح وتراخيص مختلفة. لبدء عمل تجاري لمقدم خدمات الشركات في دبي، الإمارات العربية المتحدة، تحتاج إلى ترخيص احترافي يتضمن النشاط التجاري لمقدم خدمات الشركات.

مساحة المكتب:

تأمين مساحة مكتبية تتوافق مع متطلبات الجهات التنظيمية. قد يختلف موقع المكتب حسب السلطة القضائية التي اخترتها.

حساب البنك:

فتح حساب مصرفي للشركات في أحد البنوك المحلية في الإمارات، حيث يعد امتلاك حساب مصرفي للشركات مطلباً أساسياً لإدارة أي عمل تجاري في الإمارات. اعتمد على خدمة المساعدة في فتح الحساب المصرفي للشركات في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر لإجراءات سهلة وسريعة.

التأشيرات والإقامات:

إذا اخترت إنشاء عملك في منطقة حرة في الإمارات، فلديك مجموعة واسعة من باقات تأسيس الأعمال التي توفر حصصاً للتأشيرات.

الامتثال والقوانين:

تأكد من أنك على دراية كافية بجميع المتطلبات القانونية والتنظيمية المتعلقة بمقدمي خدمات الشركات في دولة الإمارات. يشمل ذلك لوائح مكافحة غسيل الأموال (AML) واعرف عميلك (KYC) وغيرها من القوانين.

كيف يمكن أن تساعدك المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر على تأسيس عملك؟

تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر خدمات متخصصة بتأسيس الشركات في الشارقة، ومرونة وسرعة لا تضاهى في إصدار تراخيص الأعمال، كما ويستفيد رواد الأعمال من موقع المنطقة الحرّة الذي يبعد مسافة 15 دقيقة فقط عن مطار دبي الدولي، و7 دقائق لا غير عن مطار الشارقة الدولي.

توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة خدمات الهجرة في نفس المبنى، الأمر الذي يعجّل في إصدار التراخيص خلال 45 دقيقة فقط، والإقامة الإماراتية خلال 5 أيام عمل. بالإضافة لما سبق، بإمكانك الاختيار من أكثر من 1500 نشاط أعمال ومضاعفة أرباحك من خلال الإعفاءات على ضرائب الدخل الفردي، وغياب شرط رأس المال المدفوع بالإضافة إلى طيف واسع من باقات التأسيس. مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر احصل على ما يصل إلى 20 تأشيرة تحت رخصة واحدة، كما يتمتع رواد الأعمال بخيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لشركات تنظيم الفعاليات العمل من البرّ الرئيسي والمنطقة الحرّة معاً.

تتنوع أنواع رخص الأعمال التي توفرها منطقتنا الحرّة، ومن أهمها التجارة العامة والتجارة الإلكترونية وغيرها الكثير من رخص الأعمال.

استعد لتحويل حلمك بتأسيس شركة خدمات للشركات حقيقة. تواصل اليوم مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر!

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد