logo

نحن المنطقة الحرّة
المتعاونة
والداعمة للعملاء

أكثر الأسئلة تكراراً

هي جهة إصدار تراخيص وتأسيس للأعمال متعددة الأنشطة، تعمل من مدينة الشارقة للنشر التابعة لهيئة الشارقة للكتاب وتقدم خبراتها والدراية الفنية وكل ما يلزم رواد الأعمال من أدوات لتأسيس مشاريع أحلامهم على أرض الإمارات العربية المتحدة بكل سلاسة ويُسر.

نعم، يمكنك ذلك. لا تفرض المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر أيّ قيود على تأسيس فروع لأنشطة الأعمال في الشارقة أو الإمارات أخرى.

لا، لا ضرورة لأي فرد أو شركة أن يدفع ضريبة على الدخل أو الأرباح.

بالتأكيد، فنحن نوفر أنواعاً متنوعة من الرخص وأكثر من 1500 نشاط أعمال، لكي نكون المنطقة الحرّة المُثلى لتحقيق مشروع أحلامك.

توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مساحات عمل مشتركة، ومساحات مكتبية مفروشة و غير مفروشة، ومخازن، ومساحات مفتوحة بدون تشطيبات.

يمكن تأسيس العديد من أنواع الشركات على اختلاف أحجامها في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر. يغطي الهيكل القانوني بشكل أساسي الشركات ذات المسؤولية المحدودة للمساهمين الفرديين او المساهمين المتعددين. كما يمكن تأسيس فروع محلية أو أجنبية للشركات في المنطقة الحرّة.

  • تمليك للأجانب 100%
  • لا قيود على إعادة الأموال إلى الوطن
  • لا قيود على العملات
  • إعفاء من ضرائب الدخل وضرائب الشركات
  • إعفاء من ضرائب الاستيراد والتصدير
  • خدمات الهجرة والإقامة والخدمات الحكومية الأخرى

نعم. بإمكان المستثمر غير الإماراتي تملّك 100% من الشركة، بالإضافة إلى إمكانية فتح فرع لشركة أجنبية.

نعم، يمكنك ذلك

الرجاء التواصل مع فريق خدمات الدعم الذي سيقوم بإرشادك ومساعدتك على اختيار نوع الحساب المصرفي المناسب لمتطلبات أعمالك من قائمة من البنوك الرائدة في الأمارات، كما سيقوم بتجهيز كافة المستندات المطلوبة والعمل معك أثناء إجراءات "اعرف عميلك"

يمكنك جمع عدّة أنشطة، من أكثر 1500 نشاط، تحت رخصة واحدة

نعم، سيساعدك قسم خدمات الدعم في التقديم على الرمز الجمركي

نعم، يمكنك الحصول على خدمة الهاتف مباشرة من قبل مشغلي هاتف مخولين، أو الاستعانة بخدمة الرد المحترف على الاتصالات لدينا. الرجاء التواصل مع قسم خدمات الدعم لمزيد من المعلومات.

ليس من الضروري أن تكون مقيماً في الإمارات لكي تؤسس شركة لدينا، إنما تستطيع الحصول على إقامة إماراتية مدتها سنتان مع رخصتك.

نعم، ليس هناك أيّ قيود على تأسيس فروع لشركات المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر في الشارقة أو أي إمارة أخرى في دولة الإمارات.

نعم، تستطيع. الرجاء التواصل مع قسم خدمات الدعم للحصول على هذه الخدمة.

ساعتان. الرجاء التواصل مع قسم خدمات الدعم للحصول على هذه الخدمة.

ليس من الضروري امتلاك حسب مصرفي في الشارقة، يمكنك فتح حساب من أيّ مكان في الإمارات.

لا نوفر هذا النوع من الرخص أو التأشيرات

نقدم لما يصل إلى 20 تأشيرة تحت رخصة واحدة

تتيح لك باقات ريادة الأعمال لدينا حتى 5 مساهمين في شركتك، وحتى 7 مساهمين مع الباقات الأساسية وباقات النشر.

نعم، يمكنك جمع عدّة أنشطة من قطاعات مختلفة مثل التجارة العامة، الخدمات، الإعلام، والتجارة الإلكترونية بحسب باقة تأسيس الأعمال التي تختارها.

تعني الرخصة المزدوجة إمكانية تقديم الشركة المسجلة في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر على رخصة من البرّ الرئيسي أيضاً، مما يجيز لها ممارسة نشاطات الأعمال خارج المنطقة الحرّة وبدون الحاجة لمرافق مكتبية إضافية. نقدم لك في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر الدعم الكامل لتسجيل أعمالك مع الهيئة الحكومية المعنيّة في البرّ الرئيسي، وهي دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة.

لا، ستتمتع بملكية كاملة 100% لأعمالك، وستحتفظ بالأرباح الكاملة.

نقدم في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر رخصة شاملة تتضمن رخصة تجارية وبطاقة منشأة والتسجيل في القنوات الذكية للإقامة والجنسية، وتأشيرة مستثمر واحدة، ورخصة مختومة وعقد تأسيس، وملكية مشتركة لما يصل إلى 5 مساهمين.

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد

SPC