كيف توظّف تطبيق ChatGPT  في إدارة أعمالك

ChatGPT أو “شات جي بي تي” هو تطبيق ذكاء اصطناعي للمحادثة، يعتمد على نموذج لغة “محوّل توليدي مدرّب مسبقاً” (GPT)، والذي يتيح للمستخدمين إجراء محادثات بشرية عالية الدقة وميزات أخرى كثيرة مرتبطة بتطبيقات الدردشة.

ما هو تطبيق ChatGPT؟

شات جي بي تي هو تطبيق دردشة طورته شركة أوبن إي آي “OpenAI” بالاعتماد على نموذج اللغات الكبيرة GPT-3.5 LLM، أحد أكبر نماذج الذكاء الاصطناعي للمعالجة اللغوية وأقواها حتى اليوم، مع 175 باراميتر و570 غيغابايت من نصوص التدريب.

بُرمج تطبيق شات جي بي تي القائم على الكتابة النصية ليفهم لغة البشر ويستجيب للإدخالات النصية بأكثر الردود طبيعيّة وقرباً للمحادثة البشرية، وهو قادر على الإقرار بالأخطاء والاعتراض على الافتراضات الزائفة، وحتى رفض الاستجابة للطلبات غير المنطقية، وذلك بفضل تقنيات التعليم العميق، والتعليم المعزز من الردود البشرية (RLHF) المستخدمة في تدريبه.

من خلال اعتمادها على نموذج اللغات الكبيرة الذي يؤدي وظيفة التنبؤ بالكلمة التالية في سلسلة من الكلمات، تمتلك هذه التقنية القدرة على الترميز وكتابة نصوص وصفحات كاملة، كما أن شات جي بي تي مطور أيضاَ لتخزين سياق الكلام من رسائلك السابقة واستخدامه لتكوين إجابات مناسبة أثناء المحادثة.

ما يميّز ChatGPT عن غيره من تطبيقات الدردشة هو أنه مدرّب على فهم مغزى المتحدث وبالتالي تقديم إجابات موثوقة وصحيحة وآمنة.

على الرغم من محدودية بعض قدراته وحاجته إلى المزيد من البحث والتدريب، إلا أنه من المتوقع لهذا التطبيق أن يكون الأول في سلسلة من أنظمة ذكاء اصطناعي فائقة التطور.

تعرف على أنشطة المعلومات والاتصال التي نقدمها

كيف يمكن للتطبيق أن يساعد الشركات الناشئة؟

ما زال تطبيق شات جي بي تي في مرحلة البحث وجمع الانطباعات، لكنه يعد تطبيق الذكاء الاصطناعي الوحيد الذي حقق مثل هذه الشعبية والتأثير خلال مدة قصيرة.

أحد أهم أسباب شعبية تطبيق ChatGPT هو سهولة توفره للجمهور، حيث طرحت شركة OpenAI النسخة الأساسية من التطبيق للاستخدام مجاناً على موقعها الإلكتروني، كما أعلنت مؤخراً عن نسخة مدفوعة وهي ChatGPT Plus للمستخدمين الباحثين عن ردود أسرع وأولوية وصول إلى أحدث الميزات والتحديثات.

كصاحب أعمال تسعى لتوسيع شركتك الناشئة، من الضروري أن توظف أحدث الابتكارات وكافة المصادر المتوفرة بين يديك. يتوقع لتطبيق شات جي بي تي أن يغير المشهد العام لإدارة الأعمال وذلك بما يوفره من وقت ونفقات، وما يضيفه من إنتاجية وفعالية.

نذكر هنا بعض ميزات تطبيق ChatGPT في إدارة الأعمال:

  • زيادة التفاعل والأرباح

كلما ازدادت سرعة استجابتك مع تساؤلات وطلبات العملاء، كلما ازداد معدل رضاهم واحتمال اختيارهم لعلامتك التجارية مرة بعد أخرى. يتمتع تطبيق ChatGPT بمعدل استجابة أعلى بكثير من بعض أدوات التسويق التقليدية بمعدل تفاعل وسطي 10%.

  • أتمتة المهام

يعمل تطبيق ChatGPT على أتمتة المهام المكررة والروتينية، الأمر الذي يوفر عليك الكثير من الوقت والمال الجدير باستخدامه في تطوير جوانب أخرى من مشروعك.

  • دعم متعدد اللغات 24/7

من الأسهل والأسرع دوماً الرد على العملاء بلغاتهم الأم، ولهذا السبب عمل مطورو شات جي بي تي على تدريب التطبيق بعدّة لغات لكي يكون قادراً على الرد على المستخدمين بلغاتهم الأم وتقديم تجربة عملاء أكثر خصوصية وفعالية.

ميزة أخرى لتطبيق شات جي بي تي هو توفره 24/7، في العطلات وبعد ساعات العمل للإجابة على التساؤلات وتقديم الدعم للعملاء.

مع هذه الميزات التي ذكرناها وغيرها الكثير، حان الوقت للاستفادة من هذه التكنولوجيا المتطورة في إدارة مختلف جوانب عملك.

بعض المهام الذي يمكن لتطبيق ChatGPT القيام بها:

  • أتمتة طلبات المبيعات.
  • الإجابة على الأسئلة الأكثر تكراراً.
  • زيادة التفاعل مع الجمهور.
  • جمع بيانات العملاء.
  • العصف الذهني للأفكار.
  • تحليل البيانات.
  • كتابة المحتوى.
  • جمع آراء العملاء.

تعرف أكثر على خدمات المكتب وموظف الاستقبال الافتراضي، وغيرها من خدمات الدعم التي نقدمها.

أسس شركتك مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر

تسعى المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر لتقديم أسرع خدمات تأسيس الشركات وأكثرها سهولة في الشارقة. أسس شركتك في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر واحصل على الرخصة التجارية خلال45 دقيقة فقط، والإقامة الإماراتية في 5 أيام عمل.

اختر من أكثر من 1500 خياراً من أنشطة الأعمال واحصل على ما يصل إلى 20 تأشيرة تحت رخصة واحدة، وأعمل من المنطقة الحرة والبر الرئيسي معاً مع خيار الترخيص المزدوج، وتمتع بخصومات مميزة على التراخيص متعددة السنوات.

تتمتع الشركات المؤسسة في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر بالميزات الخاصة بالمناطق الحرة في الإمارات، مثل التمليك الكامل للأجانب 100%، بدون رأس مال مدفوع، وإعفاءات من ضرائب الدخل وضرائب أرباح الشركات.

هل ترغب بمعرفة المزيد عن رخصة المنطقة الحرة في الشارقة، وعن تأسيس الشركات في دبي؟ تواصل معنا اليوم على 800 SPCFZ (77239) أو 00971 800 SPCFZ (77239).

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جسّد طموحك واقعاً