رائدات الأعمال في الإمارات:5 قصص نجاح مُلهمة - SPC Free Zone

رائدات الأعمال في الإمارات:5 قصص نجاح مُلهمة

By AccessTimeIcon

تمتاز دولة الإمارات العربية المتحدة ببيئتها المشجعة للأعمال ومبادراتها الداعمة للمشاريع، وباتجاه قوي نحو تعزيز الحضور النسائي في عالم ريادة الأعمال، مع أمثلة مبهرة لسيدات أعمال اخترن إطلاق مشاريع أحلامهنّ في الإمارات وارتقين بعزمهنّ على سلّم النجاح. نعرفكم في هذا المقال على 5 سيدات أعمال مميزات امتلكن وأدرن عدداً من أنجح الشركات في الإمارات.

1. “ممزورلد” : منى عطايا

أطلقت السيدة منى عطايا علامتها التجارية الشهيرة “ممزورلد” بعد أن لاحظت شحّ مصادر دعم الأمهات فيما يتعلق باختيار المنتجات المناسبة لاحتياجات أطفالهنّ، لتنطلق بعدها في عالم ريادة الأعمال وتصبح من أشهر سيدات الأعمال في المنطقة. طمحت السيدة منى لتأسيس شركة تدعم الأمهات من خلال تقديم معلومات مفيدة ووافية عن مختلف المنتجات المتعلقة بالطفل والأمّ. تؤمن السيدة منى بقوة السعي وبأهمية الشعور بالامتنان لأي تجربة يعيشها الإنسان، وتعتبر مشروعها انعكاساً للقيم التي تؤمن بها؛ وهي الشغف والقوّة، ونيّة حقيقية لإحداث التغيير.

2. “حيويّة”: تهاني طاهر

أكثر الأفكار نجاحاً هي تلك التي تنطلق من الحاجات الحقيقية للمجتمع، كالمشروع الرائد الذي أطلقته السيدة الإماراتية تهاني طاهر بعد أن أدركت كمّ الصعوبات والتكاليف التي تتكبدها العائلات التي تضمّ أفراداً يعانون من الحساسيات الغذائية ويحتاجون لاتباع حميات غذائية محددة، وخصوصاً أثناء جائحة كوفيد-19. استوحت السيدة تهاني طاهر اسم شركتها من الاسم العربي “حيوية” المعبّر عن الصحة والنشاط. تسعى الشركة التي أسستها السيدة تهاني طاهر إلى توفير المنتجات الغذائية الصحيحة لمن يعانون من الحساسيات الغذائية، من دون أعباء مادية كبيرة وبأكبر قدر ممكن من السهولة. تسوّق شركة “حيوية” لنوعية الغذاء الصحي المتوازن من خلال طيف واسع من المنتجات المناسبة لحالات الحساسية وعدم التحمل الغذائي، والخيارات الثقافية المختلفة، والحميات الصحية المخصصة. كما تسعى شركة “حيوية لتكون مصدراً مستداماً للحاجات الغذائية اليومية من خلال توفير خيارات كثيرة من الأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية وبأسعار مناسبة، وإيصالها إلى باب منزلك.

 3. هدى بيوتي: هدى قطان

تعتبر علامة هدى بيوتي لمستحضرات التجميل، التي أطلقتها كلّ من هدى ومنى وعليا قطان عام 2013، إحدى أكثر العلامات التجارية سرعة في التوسع في العالم. بدأت هذه العلامة الضخمة بمجموعة واحدة من الرموش الاصطناعية أطلقتها هدى في متجر سيفورا في دبي مول وحققت نجاحاً وإقبالاً ملفتاً، مما شجعها على توسيع أعمالها وإطلاق علامتها التجارية الخاصة بها من مستحضرات التجميل لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم من نجاح باهر مع متاجر كثيرة حول العالم وسلاسل منتجات عديدة وإقبال مذهل على موقعها الإلكتروني مع كل منتج جديد تطلقه.

4. ملاك: ليلي قندلفت

تعتبر شركة “ملاك” لرعاية الأطفال محطة شاملة لكل عائلة تتحضر لاستقبال مولود جديد، لتقدم لها العون والإرشاد في كل محطة من محطات هذه الرحلة المشوقة. أنشأت السيدة ليلي قندلفت شركتها “ملاك” بعد معاناتها كأم حديثة للتأقلم مع أسلوب حياتها الجديدة. تقدم “ملاك” للعوائل الجديدة على عالم الأطفال كل الخدمات التي تحتاجها، من حصص تثقيف الأبوين وورشات التعليم على إطعام الطفل والتدريب على النوم، إلى توفير ممرضات أمومة خبيرات وجليسات أطفال محترفات. تسعى ليلى من خلال شركتها “ملاك” إلى تزويد العائلات بالتدريب والخبرة التي يحتاجونها لرعاية أطفالهم، ودعم الأمهات برعاية ما قبل وبعد الولادة أثناء رحلة الحمل والأمومة.

5. “ذا بوتانيست”: روبي غيروكس

تؤمن شركة “ذا بوتانيست” التي أسستها السيدة روبي غيروكس بأهمية القرارات الواعية وقدرتها على التأثير مهما بدا تغيير الواقع صعباً.  سعت روبي غيروكس من خلال تأسيسها لهذه الشركة الرائدة إلى تأمين مصدر مستدام لبدائل منتجات التنظيف الصديقة للبيئة، وتسهيل وصولها للمستهلكين بأسعار مناسبة. تقدم شركة “ذا بوتانيست” بدائل مستدامة وصديقة للبيئة لمنتجات التنظيف مثل سائل تنظيف الصحون والملمعات ومنظفات الأرضيات وغيرها الكثير، لتحويل حلم الحياة المستدامة إلى حقيقة.

هل ألهمتكم هذه القصص الناجحة؟ حان الوقت لإطلاق مشاريعكم الخاصة أنتم أيضاً! تواصلوا معنا اليوم على  800 SPCFZ وسيقدم لكم مختصو تأسيس الأعمال في المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر الدعم في كل مرحلة من مراحل تأسيس أعمالكم!

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

جسّد طموحك واقعاً

SPC