الفوائد التجارية لاستخدام العملة المشفرة - SPC Free Zone

الفوائد التجارية لاستخدام العملة المشفرة

By AccessTimeIcon

على مدى السنوات القليلة الماضية، انتشرت فكرة العملات المشفرة وشهدت طفرة في الاستخدام تزامنت مع اكتسابها دعمًا عامًا متنوعًا ودعمًا خاصًا من قبل العديد من الحكومات. في البداية، ترددت بعض الشركات في استخدام العملات المشفرة بسبب حداثتها النسبية، لكن الإقبال عليها يشهد حاليًا تزايدًا مطردًا من جانب الشركات التي بدأت في الانضمام إلى عربة التشفير نظرًا لتعدد المزايا الكامنة في طريقة الدفع هذه.

لم تتكشف مزايا العملة المشفرة إلا بعدما بدأت الشركات في دمجها مع تقنية البلوك تشين (blockchain) في عملياتها، لتتحول بعد ذلك إلى مجال مربح لكل من الشركات الراسخة والشركات الناشئة على حد سواء.

فيما يلي بعض من المزايا العديدة لاستخدام العملات المشفرة في عمليات شركتك:

1. مجموعات العملاء الجديدة

أدى تبني العملة المشفرة إلى ظهور مجموعة جديدة تمامًا من العملاء المهتمين بطريقة الدفع هذه، حيث شهدت الشركات التي أقدمت على دمج البلوك تشين في العملات المشفرة زيادة ملحوظة في عدد العملاء الراغبين في الدفع بالعملات المشفرة، مما أدى بالتالي إلى زيادة قاعدة العملاء وزيادة المبيعات، وهو هدف أي مؤسسة.

يفضل العديد من المستخدمين الأوائل لعملة البيتكوين (Bitcoin) والإيثر (Ether) استخدام هذه الطرق كوسائل للدفع بفضل الارتفاع المهول الذي شهدته أسعار هذه العملات على مدار هذا العام، مما يجعل مشترياتهم الحالية، من الناحية الفنية، أرخص مقارنةً بالقيمة النقدية التي دفعوها عندما قاموا بشراء هذه العملات في البداية.

2. تصدر المشهد الرقمي

تصدر استخدام العملات المشفرة، عن غير قصد، مشهد الأعمال الرقمية، مدفوعًا بلجوء العديد من الشركات إلى توسيع أعمالها في مجال الإنترنت في ظل الطفرة الأخيرة التي شهدها حجم التسوق عبر الإنترنت بسبب الجائحة. وهذا تحديدًا ما دفع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر إلى توفير مختلف المرافق المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، وتشجيع إنشاء قنوات جديدة للدخل، وتعزيز فرص نجاح المشاريع التجارية على المدى الطويل تماشيًا مع ما تسعى العملات المشفرة إلى تحقيقه لصالح الشركات.

3. ميزة تنافسية

يمكن أن يؤدي الدخول إلى عالم العملات المشفرة في وقت أبكر من منافسيك إلى واحدة من أكبر المزايا التنافسية التي يمكن أن تتمتع بها شركتك. فبحلول الوقت الذي يلحق فيه المنافسون بالركب، سيكون مشروعك قد حصل بالفعل على ميزة أصحاب السبق، وسيكون لك كل الحق في الاستفادة من هذه المزايا.

4. التحوط ضد التضخم

تُعلمنا الاتجاهات في السوق أن قيمة النقد تنخفض بمرور الوقت بسبب التضخم، لذا فإن السيولة النقدية الخاملة تضر في الواقع بربحية المؤسسة. وفي المقابل، توفر العملة المشفرة فرصة استثمارية لرؤوس أموال الأفراد والشركات على حد سواء لحماية أرباحهم من التقلبات الاقتصادية مثل التضخم والانكماش.

5. انخفاض تكاليف المعاملات

أثبت التعامل بالعملات المشفرة أنه خيارًا أرخص من المعاملات المصرفية، مما يجعلها بديلاً أفضل من بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم.

6. الحماية العالية والحد من الاحتيال

تشتهر العملات المشفرة بكونها واحدة من أكثر طرق الدفع أمانًا، بالإضافة إلى انخفاض المخاطر المتعلقة باختراق الحسابات والاحتيال، ذلك أن الطريقة الشائعة التي يستغلها المحتالون من خلال المطالبة برد المبالغ المدفوعة عن طريق عكس قيد المدفوعات في البنوك، أصبحت عديمة الفائدة تمامًا في حالة العملات المشفرة، والتي لا تسمح بعكس قيد المدفوعات.

7. انعدام العوائق أمام التجارة

حتى مع ظهور بوابات الدفع التي تسمح لأي عمل تجاري شرعي بإجراء معاملات عبر الإنترنت، يبقى أن حواجز الدخول والرسوم والعمليات والقيود المطبقة يمكن أن تتسبب في خسارة الشركات الصغيرة في أسواق معينة أو ربما عدم تمكنها من التعامل عبر الإنترنت على الإطلاق.

وفي المقابل، يتميز التعامل بالعملات المشفرة بقلة العوائق أو انعدامها أمام قبول المدفوعات ومعالجتها على مواقع الويب. وهذا يعني أنه يمكن لعملائك التعامل من أي مكان في العالم تقريبًا دون أي متاعب.

8. مدفوعات فورية

تُعد ميزة الدفع الفوري واحدة من أكبر فوائد العملة المشفرة، حيث يمكن التعامل مع المبالغ بحرية وإرسالها واستلامها على الفور دون أي تأخير في السداد. تحتفظ جميع بوابات الدفع تقريبًا بالنقد نيابة عنك وتفرض عليك رسوم تحويل عندما تريد تحصيلها. لكن العملات المشفرة تسهل الأمور كثيرًا على الشركات حديثة التأسيس التي ترغب في تحصيل مدفوعات فورية من أجل تدبير تكاليف التشغيل.

9. فوائد البلوك تشين

تتعاظم شعبية تقنية البلوك تشين بشكل متزايد بين الشركات والحكومات على حد سواء بسبب الأمان العالي الذي توفره.

تعتمد العملات المشفرة بشكل أساسي على تقنية البلوك تشين، وهذا هو سبب اكتسابها شعبية على الرغم من بعض مخاطرها، إذ أن اختراق البلوك تشين يعد أقرب إلى المستحيل نظرًا لأن المعاملات تتم ضمن شبكة مشفرة وآمنة للغاية.

10. إمكانية الوصول

يمكن إجراء المدفوعات بالعملة المشفرة عبر الإنترنت في أي مكان ومن خلال أي جهاز ذكي، بما في ذلك هاتفك المحمول. ولهذا السبب بالذات، يجد أولئك الذين لا يمكنهم الوصول إلى طرق الدفع الأخرى سهولة وأريحية تامة في التعامل بالعملات المشفرة.

وفي الختام، تعد العملات المشفرة طريقة جديدة ومبتكرة للمعاملات وقد أفسحت المجال لقاعدة جديدة من العملاء الذين يتوقون إلى استخدام هذه المنصة والتعامل مع الشركات التي توفر لهم إمكانية الدفع بالعملات المشفرة. صحيح أن الفرص الكبيرة لا تخلو من بعض المخاطر، لكن فوائد استخدام العملات المشفرة تفوق مخاطرها. سارع إلى تزويد شركتك بتقنية البلوك تشين المشفرة وابدء في جني الفوائد التي تأتي في طريقك!

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة

SPC