أكثر 5 أعمال مربحة في دبي

يُعد تأسيس شركة في دبي حلمًا للعديد من الأشخاص المقيمين في الإمارات، بل وحتى في جميع أنحاء العالم. وهذا يرجع في الأساس إلى حقيقة أن دبي تعتبر العاصمة التجارية للبلاد، إضافة إلى أنها تحتل موقعًا جغرافيًا مهمًا في العالم، وتشتهر بكونها بيئة أعمال مواتية للمستثمرين ورواد الأعمال.

اختيار النشاط الذي ترغب في مزاولته هو الخطوة الأولى في تأسيس شركتك. فإذا كنت تتطلع إلى تأسيس شركة ولكنك تجد صعوبة في تحديد نشاطها، فإليك بعض الصناعات الأكثر ربحية والتي ستساعدك في اختيار مشروعك المحتمل.

1. صناعة التجارة الإلكترونية

تزدهر صناعة التجارة الإلكترونية الآن أكثر من أي وقت مضى، ومن المتوقع أن تصل مبيعات الصناعة إلى 100 مليار درهم بحلول عام 2022، مدفوعة بتزايد الطلب الناتج عن الجائحة، وهو ما يجعل الانخراط في أنشطة التجارة الإلكترونية فرصة مربحة بالنظر إلى المكاسب التي تبشر بها. شهد العام 2020 توجه العديد من المستهلكين وبمعدلات متزايدة إلى التسوق عبر الإنترنت، ليس فقط لكونه أكثر راحة ولكن لأنه أقل تكلفة أيضًا نظرًا لحجم الخصومات التي لا تستطيع العديد من المتاجر التقليدية تقديمها للعملاء. لذا، يُعد إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية والأعمال التجارية أسهل بكثير وأقل تكلفة من إنشاء متجر تقليدي.

2. السفر والسياحة

لطالما ركزت دبي بشدة على تعزيز صناعة السياحة لديها وبطريقة منظمة أيضًا. وفي ظل التدابير التي تتخذها الدولة لتحفيز القطاع السياحي، من المتوقع أن تشهد صناعة السياحة رواجًا كبيرًا مع تزايد عدد السياح الذين اختاروا دبي كوجهة مثالية وآمنة للاسترخاء والمرح والمتعة.

يتطلع المزيد والمزيد من الأشخاص إلى الاستثمار في تجارب مثيرة، وهذا هو الوقت المثالي لعيش تجارب فريدة في هذه البوتقة متعددة الثقافات وفي مدينة لا تجذب السياح فحسب، بل السكان المحليين أيضًا.

3. الخدمات الاستشارية

هل أنت خبير في مجالك ولديك الكثير من الخبرة وتتوق إلى العمل بمفردك؟ كن مستشارًا إذًا! هناك العديد من الشركات الصغيرة وحتى الكبيرة التي تبحث باستمرار عن مستشارين أكفاء يمكنهم إرشادها إلى فرص النمو، وزيادة كفاءتها وربحيتها. ومثلما هو الحال في جميع القطاعات الأخرى التي لجأت إلى نموذج العمل عن بعد في ظل الظروف التي فرضتها الجائحة على مجتمع الأعمال، أصبحت الاستشارات رقمية بالكامل ليتسنى للمستشارين العمل مع العملاء من أي مكان وفي جميع أنحاء العالم.

4. التعليم

يوجد أكثر من 280 ألف طالب مسجلين حاليًا في مدارس دبي وحدها، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأعداد عام بعد عام. وهذا السوق الكبير، يجعل من خوض مجال التعليم تجربة جذابة – خاصة إذا كنت مهتمًا بالتدريس أو العمل مع الأطفال.

5. المطاعم

تشتهر دبي بكونها مركزًا ثقافيًا يعج بالوافدين من جميع أنحاء العالم، وهذا في حد ذاته يشكل حافزًا لبدء عمل تجاري في مجال الأطعمة من خلال افتتاح مطعم أو شاحنة طعام متنقلة نظرًا لتزايد الإقبال على طلب وجبات الطعام عبر الإنترنت. ومن المثير معرفة أن تأسيس هذا النوع من الأعمال في دبي، ورغم أنه لا يتطلب سوى استثمارات أولية منخفضة، يحمل فرصًا مرتفعة للنمو بسبب حجم الطلب عليها وتزايد إقبال العملاء على المطاعم الصغيرة أو على ما يسمى المطابخ الشبحية المتخصصة في توصيل طلبات الطعام عبر الإنترنت.

قد يكون بدء عمل تجاري أمرًا شاقًا في البداية، لكن اتخاذ الخطوات المناسبة، بدايةً من اختيار الصناعة التي ترغب في مزاولتها، سيضعك على المسار الصحيح نحو الاستقلال المالي، وسيعزز روح المبادرة الموجودة بداخلك. توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر خدمات متنوعة يمكن أن تساعدك في تأسيس شركتك وبدء نشاطك التجاري بسلاسة.

انطلق في عالم ريادة الأعمال

SPC