استراتيجيات فعّالة لتطوير شركتك الناشئة وزيادة أرباحها - SPC Free Zone

استراتيجيات فعّالة لتطوير شركتك الناشئة وزيادة أرباحها

تأسيس عمل خاص هو حلم يراود الكثير من العقول الطموحة وأصحاب الأفكار الخلّاقة، إلا أنّ اتخاذ هذه الخطوة الجريئة هو مغامرة تتطلب قدراً كبيراً من البحث والتخطيط الدقيق. إذا كنت صاحب أفكار كبيرة، تحدّ من قدراتك ميزانية صغيرة، فإن الشركات الناشئة قد تكون طريقتك المثلى للانطلاق في رحلة ريادة الأعمال.

تعرّف الشركات الناشئة بكونها شركات جديدة تبدأ بمنتج أو خدمة تسدّ حاجة معيّنة في سوق العمل، بينما تهدف لتوسيع أعمالها وتنويعها في المستقبل.

إذا كنت تفكر بتأسيس شركة في دبي وتتساءل عن أفضل الطرق لزيادة أرباحك، تابع قراءة مقالنا التالي الذي نناقش فيه النقاط التالية:

  • استراتيجيات تطوير شركتك الناشئة وزيادة أرباحك
  • لماذا عليك تأسيس شركتك في المناطق الحرّة في الإمارات؟
  • كيف تستطيع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر مساعدتك في تطوير أعمالك؟

استراتيجيات تطوير شركتك الناشئة وزيادة أرباحها

  1. ضع خططاً واضحة وتوقعات معقولة

غنيّ عن القول بإن هدف أي شركة كانت هو التوسع وزيادة الأرباح. إلا أن هذا الهدف في الواقع هو أصعب كثيراً مما يبدو عليه بالنسبة إلى الشركات الناشئة، وبدون خطط دقيقة وواضحة وواقعية، يمكن لأعمالك بكل بساطة أن تفقد بوصلتها في مرحلة ما.

لا بدّ لأهدافك أن تكون مفهومة وقابلة للقياس، وأن تبنى توقعاتك وفقاً لبحث شامل في سوق العمل، وبناءً على استراتيجية تجارية محكمة تهدف للتوجه إلى جمهور العملاء الصحيح. كما لا بدّ من وضع المعايير التي تصنف وتؤهل العملاء، لتتضح لك فئة عملاءك المحتملين.

  • التواصل الفعال مع جمهور العملاء

عميل سعيد يعني أعمالاً ناجحة ومثمرة. عملاؤك هم مصدر أرباحك واللسان المتحدث عنك، وإصغاؤك إليهم؛ لآرائهم وتقييماتهم وتفضيلاتهم، هو الوسيلة الأفضل لبناء علاقة وثيقة، بالإضافة إلى الجهود التي عليك بذلها لتشجيع عملائك الأوفياء من خلال الحوافز والجوائز وغيرها من أساليب التعبير عن امتنانك.

أحد أساليب التواصل الذي تلجأ إليه العديد من المشاريع الناشئة هو الاتصال البارد، والذي يعني التواصل مع العملاء المحتملين، ممن لم يتواصلوا مسبقاً مع مندوب المبيعات، بغرض إقناعهم بشراء المنتج أو الخدمات. وعلى الرغم من الشكوك التي تحوم حول فعالية هذا الأسلوب في التسويق نتيجة للوقت الذي يستهلكه ونسبة الردود السلبية العالية التي قد يواجهها، إلا أنه يبقى وسيلة منخفضة التكلفة نسبياً للوصول إلى العملاء المحتملين وتكوين شريحة من الزبائن.

  • أسعار مدروسة لهامش ربح معقول

التثمين أو تحديد السعر هو عنصر أساسي، بل وربما حاسم، في أي استراتيجية مبيعات، كما قد تكون مهمة صعبة ومحيرة بالنسبة إليك كصاحب أعمال حديث، لهذا السبب لا بدّ أن يسبق هذه المهمة تحليل دقيق يبحث في التكاليف المباشرة وغير المباشرة لإدارة أعمالك، وبحث واسع في سوق العمل ينظر في الأسعار التي يطرحها منافسوك وأنماط سلوك العملاء بناءً على هذه الأسعار، للحصول على فكرة عامة عن الأسعار التي قد تريد طلبها مقابل منتجاتك أو خدماتك. قد لا يكون من السهل جمع كل هذه البيانات وتنظيمها، لذا من المفيد الاستعانة ببرامج تساعد في وضع الأسعار من خلال أتمتة تحليل الأسعار وعمليات التغيير والتطوير لمساعدة الشركات على اتخاذ قرارات أكثر فعالية.

  • امنح عملاءك الأسباب لاختيار منتجاتك

عليك التركيز على تصميم عرض بيع مقنع وجذاب، يلفت أنظار العملاء إلى منتجك أو خدماتك ويميزك عن منافسيك في سوق العمل. ينبغي لهذا العرض أن يكون في غاية الوضوح حول الفوائد التي يُتوقع لعملائك الحصول عليها من منتجك، والتي هي في النهاية السبب الأول لاختيارهم لمنتجك أو خدماتك. صمم عرضك بحيث يكون واضحاً لكل عميل بذاته عن الأسباب التي تدفعه لاختيار منتجاتك دون غيرها من باقي المنتجات المشابهة.

من الاستراتيجيات الأخرى التي أثبتت فعاليتها في جذب العملاء هي التجارب المجانية للمنتجات، وتجارب الـ “فريميوم  “Freemium.

تتيح التجارب المجانية للعملاء فرصة لتجربة المنتج أو الخدمة بصورة كاملة ومجانية لمدة محددة من الوقت.

من ناحية أخرى، تتيح تجارب الـ فريميوم استخدام نسخة محدودة من المنتج أو الخدمة، مجاناً، وغالباً على شكل باقة مجانية لمدّة غير محدودة، مع إمكانية الترقية إلى الخطة المدفوعة مع ازدياد احتياجات العميل. لكل من هذين النموذجين ميزاته وعيوبه، إلا أنهما طريقتان فعالتان في جذب العملاء وجمع البيانات والآراء حول الخدمات والمنتجات.

لماذا عليك تأسيس شركتك في المناطق الحرّة في الإمارات؟

بجهودها الدؤوبة لتحقيق الصدارة بين الدول الداعمة لرواد الأعمال والمشاريع الناشئة على مستوى العالم، تعتبر دولة الإمارات إحدى الخيارات المفضلة لأصحاب الأعمال الجدد لتأسيس شركاتهم، وخصوصاً في مناطقها الحرّة التي تقدم ميزات عديدة لمساعدة الشركات على التطور وزيادة الأرباح.

بعض الميزات الأساسية التي تقدمها المناطق الحرّة في الإمارات:

  • تمليك 100% للأجانب.
  • إعادة كاملة للأرباح إلى الوطن.
  • 0% ضرائب على الدخل الفردي وعائدات الشركات.
  • إجراءات تأسيس سهلة وسريعة.

كيف تساعدك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر على تطوير أعمالك؟

تسعى المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر لمساعدتك على تجاوز كل مرة مراحل تأسيس أعمالك بسرعة وسهولة ومرونة.

احصل على رخصة أعمالك خلال 45 دقيقة، وإقامتك الإماراتية خلال 5 أيام عمل، وذلك بفضل موقعنا الاستراتيجي في قلب إمارة الشارقة وبوجود خدمات الهجرة في نفس المبنى.

اختر من أكثر من 1500 نشاط أعمال واحصل على 20 تأشيرة تحت رخصة تجارية واحدة، ووسّع أعمالك مع خيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لك العمل من المنطقة الحرّة والبرّ الرئيسي معاً.

تقدم المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر خيارات واسعة من مرافق العمل الحديثة، من مساحات العمل المشتركة، إلى المكاتب المؤثثة وغير المؤثثة، والمخازن والمستودعات ومساحات التجزئة.

تواصل اليوم مع فريقنا المختص وأسس مشروع أحلامك مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر!

Disclaimer

The information contained in this website is for informational purposes only and should not be construed as legal advice on any subject matter.

You should not act or refrain from acting on the basis of any content in this website without seeking independent legal or other appropriate advice. The content of this website contains general information and may not reflect current legal developments or address your situation. SPC Free Zone disclaims any and all liability for actions which you take or fail to take based on any of the content contained in this website.

The operation of this website does not create a professional relationship between you and SPC Free Zone.

Back

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة

SPC