Trade License in Dubai, UAE - Types, Process & Benefits | SPC Free Zone

مستقبل الأعمال في دبي: كل ما عليك معرفته عن الرخصة التجارية في دبي وجميع الإمارات

how to get a trade license in dubai

بكونها إحدى أفضل الوجهات لممارسة الأعمال التجارية في العالم، وبيئة لأسرع الاقتصادات نمواً وتنوعاً، أصبحت الإمارات الوجهة الأكثر شعبية لرواد الأعمال الطموحين لتأسيس شركاتهم.

يتعين على أصحاب الأعمال في دبي، وجميع الإمارات الأخرى الحصول على الترخيص المناسب لإدارة أعمالهم، وإحدى أكثر الرخص التجارية طلباً في دبي هي الرخصة التجارية، والتي تشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية.

ما هي الرخصة التجارية في دبي وجميع الإمارات؟

الرخصة التجارية دبي هي مستند يحدد طبيعة أنشطة الأعمال التي يسمح للشركات ممارستها، سواء أكانت تجارية أو صناعية أو مهنية.

تصدر الرخصة التجارية من دائرة التنمية الاقتصادية أو غيرها من الهيئات المعنية، مثل المنطقة الحرة دبي، والمنطقة الحرة الشارقة، والتي تتيح للشركات أو الأفراد مزاولة الأنشطة التجارية في الإمارات، حيث تعدّ الرخصة التجارية متطلباً قانونياً قبل البدء بأي أعمال في الإمارات.

أنواع الرخصة التجارية في الإمارات

لمن يرغبون بتأسيس شركة في دبي وباقي الإمارات، هناك عدد من الأنواع للرخصة التجارية. نعرفكم على 4 أنواع أساسية لرخصة التجارة في الإمارات، المتاحة في المناطق الحرة:

1. الرخصة التجارية لشركات التجارة العامة:

هذا الترخيص مخصص بشكل أساسي للشركات العاملة في الأنشطة التجارية، ويسمح بشراء وبيع وتوزيع البضائع.

2. الرخصة المهنية للأعمال الخدمية:

هذا الترخيص مخصص للأفراد أو الشركات العاملة في مجال الخدمات، والتي تقدم خدمات مهنية مثل الاستشارات والمحاسبة والخدمات القانونية والرعاية الصحية.

3. الترخيص الصناعي لتصنيع السلع:

هذا الترخيص مخصص للشركات العاملة في مجال التصنيع أو الأنشطة الصناعية، ويسمح بإنتاج البضائع وتصنيعها وتعبئتها وتصديرها.

4. الرخصة السياحية للسفر والسياحة:

هذا الترخيص مصمم للشركات العاملة في قطاع السياحة والسفر، بما في ذلك وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية والأنشطة ذات الصلة.

كيفية الحصول على رخصة تجارية في دبي وباقي الإمارات

كيفية الحصول على رخصة تجارية في دبي، الإمارات

للحصول على الرخصة التجارية في دبي، يتعين عليك إكمال الخطوات التالية:

1. اختيار نشاطك التجاري

الخطوة الأولى للحصول على رخصة تجارية في الإمارات هي اختيار الأنشطة التجارية الخاصة بك، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية وجمع العديد من الأنشطة تحت رخصة أعمالك. تقدم المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر أكثر من 1500 نشاط تجاري، كما يمكنك جمع ما يصل إلى 5 أنشطة تحت رخصة تجارية واحدة.

2. اختيار الاسم التجاري

يعد اختيار الاسم التجاري أمرًا بالغ الأهمية لتأسيس شركتك في دبي وجميع الإمارات. يتوجب عليك التحقق من صحة الاسم مع دائرة التنمية الاقتصادية أو سلطة المنطقة الحرة ذات الصلة.

كما تحتاج أيضًا إلى التحقق من امتثال الاسم لبروتوكولات الأسماء التجارية وتجنب تكرار الاسم عند وجود أسماء مشابهة مسجلة.

3. اختيار موقع عملك

يعد اختيار موقع العمل خطوة مهمة في تأسيس شركة في دبي وباقي الإمارات. تختار العديد من الشركات تأسيس أعمالها في المناطق الحرة في الإمارات لما تتميز به من فعالية من حيث التكلفة، وملكية أجنبية كاملة، واسترداد الأرباح بنسبة 100٪، وحوافز ضريبية.

4. تقديم طلبك ودفع الرسوم

تتضمن هذه الخطوة تقديم نموذج الطلب الخاص بك وتقديم العديد من المستندات والأوراق المطلوبة، ودفع الرسوم المرتبطة برخصة العمل.

5. الحصول على الترخيص وفتح حساب مصرفي تجاري

بعد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه بنجاح، توقع استلام ترخيص عملك قريباً؛ خلال 45 دقيقة إذا اخترت تأسيس شركتك في الإمارات.

لماذا عليك اختيار المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر؟

توفر المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر بيئة عمل مريحة وميسرة في الإمارات، من موقع استراتيجي في إمارة الشارقة، على بعد دقائق من المطارات الرئيسية في المنطقة. بتوفر خدمات الهجرة في نفس المبنى، يمكنك الحصول على رخصتك التجارية في الإمارات في 45 دقيقة فقط. اختر من بين أكثر من 1500 نشاط تجاري، واحصل على ما يصل إلى 20 تأشيرة بموجب رخصة تجارية واحدة، واستمتع بخصومات خاصة مع التراخيص متعددة السنوات. وسّع أعمالك مع خيار الترخيص المزدوج الذي يوفر كلاً من البر الرئيسي والمنطقة الحرة وفق ترخيص واحد.

هل أنت مستعد لتأسيس شركة في الإمارات؟ تواصل مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر!

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة

Survey Icon