كيف تعرف الوقت المناسب لتأسيس شركتك في دبي وباقي أرجاء الإمارات؟

كيف تعرف أنك مستعد لتأسيس عملك الخاص؟

إذا كنت شخصاً طموحاً، تضيق ذرعاً بكل ما هو عادي ورتيب، فإن تأسيس عمل خاص بك هو مستقبل محتوم بالنسبة إليك والذي توجه إليه كامل طاقاتك وإمكانياتك.

وكجميع الأهداف والطموحات في الحياة، تأسيس عملك الخاص مهمة تتطلب تآزر الاستعداد والتوقيت الصحيح معاً لتحقيق الغاية التي تصبو إليها. ولكن كيف تعرف بأنك أصبحت مستعداً لتحقيق حلمك؟

إذا كنت رائد أعمال تخطط لتأسيس شركة في دبي، أو كنت مهتماً بتأسيس الشركات في الشارقة فقد وصلت إلى المكان الصحيح. تابع القراءة لمعرفة العلامات الرئيسية التي تدلّ على استعدادك لتأسيس عملك الخاص.

علامات تدلّ على أن مستعد لتأسيس عملك الخاص

  • تدرك تماماً لماذا تريد القيام بهذه الخطوة

فهم دوافعك والأسباب الكامنة خلف تأسيس عملك الخاص هو ما سيساعدك على البقاء ثابتاً على الطريق الذي رسمته لنفسك وشحذ عزيمتك باستمرار. أن تمتلك تصوراً واضحاً للمستقبل الذي تحلم ببناءه هو الحافز الذي سيدفعك لأخذ القرارات الصحيحة واستثمار جهودك بصورة فعالة.

  • تمتلك شغفاً حقيقياً بمشروعك

قد لا يضمن لك شغفك النجاح ، لكنه سيكون حافزاً لعدم الاستسلام وبذل كافة جهودك لتحقيق ما تصبو إليه. شغفك بالعمل الذي ستؤسسه هو ما سيعينك على تحمل العقبات التي قد تصادفك في طريق نجاحك وتحمّل ما يتضمنه من صعوبات.

لماذا الشارقة هي الخيار الأمثل لتحقيق طموحاتك في تأسيس الأعمال؟

  • لديك الخبرة الكافية بمجال عملك

ليس بالضرورة أن تكون خبيراً لكي تكون جاهزاً لتأسيس شركتك، لكن الخبرة الواسعة في مجال عملك كفيلة بأن تسهل إدارة شركتك وأن تزيد فرص نجاحك إلى حد كبير.

أي نوع من الشركات تفكر بتأسيسه في المناطق الحرّة في الإمارات؟ تعرف على أنشطة الأعمال التي نقدمها.

  • تمتلك خطة عمل مُحكمة

تتضمن خطة العمل الناجحة أفضل الطرق للتسويق لخدماتك أو منتجاتك، وجميع التكاليف المتوقعة والأموال اللازمة لتغطيتها، كما تشمل معلومات عن عملائك المحتملين ومنافسيك. ينبغي لخطة العمل الجيدة تحضيرك للتحديات المحتملة التي قد تواجهها.    

  • استعدادك المالي

قد يكون هذا العامل الأهم عند تأسيس أي عمل جديد. فبعد دراسة مالية دقيقة وشاملة لجميع جوانب مشروعك، يجب أن تبدأ رحلة أعمالك بتمويلٍ كافٍ لتغطية التكاليف وأي نفقات غير متوقعة، بالإضافة إلى أموال إضافية أو مصادر تمويل بديلة لتغطية تكلفة معيشتك إلى أن يبدأ مشروعك بتمويل ذاته.

اعتمد على حاسبة تكاليف التأسيس على موقعنا الإلكتروني لمعرفة تكلفة تأسيس شركتك

كيف تساعدك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر على تأسيس شركة في الشارقة؟

تقدم لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر تجربة تأسيس أعمال سريعة ومريحة في الإمارات.

بموقعها الاستراتيجي ضمن إمارة الشارقة، الوجهة المفضلة للمستثمرين ورواد الأعمال من حول العالم، توفر المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر نظاماً متكاملاً لتأسيس الأعمال وإدارتها، بوجود مبادرات عديدة داعمة لرواد الأعمال للنمو والتطور.

احصل على رخصة أعمالك في الشارقة خلال 45 دقيقة وإقامتك الإماراتية في 5 أيام عمل. اختر من أكثر من 1500 نشاط أعمال واحصل على ما يصل إلى 20 تأشيرة  تحت رخصة تجارية واحدة.

وسّع أعمالك مع الميزات التي تقدمها لك المنطقة الحرّة مثل التمليك 100% للأجانب وبدون رأس مال مدفوع، وخيار الترخيص المزدوج الذي يتيح لك العمل من البرّ الرئيسي والمنطقة الحرّة وفق رخصة واحدة.

أسس أعمالك لتنمو وتزدهر بمساعدة فريقنا المختص من مستشاري تأسيس الأعمال.

تواصل مع المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر على 800 SPCFZ (77239) لمعرفة المزيد.

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة