كيف تؤسس شركة تصميم مواقع إلكترونية في دبي وجميع أرجاء الإمارات

كيف تؤسس شركة تصميم مواقع إلكترونية في دبي وجميع أرجاء الإمارات

يعدّ تأسيس شركة تصميم مواقع ويب في دبي فرصة أعمال واعدة ومربحة نظراً للطلب المتزايد على الحلول الرقمية مع تحول العديد من الشركات نحو المنصات الإلكترونية. توفر الإمارات العربية المتحدة بيئة صديقة للأعمال، مع العديد من المبادرات والسياسات الحكومية الداعمة لريادة الأعمال، وتشكل موقعا استراتيجيا في الشرق الأوسط يسهل الوصول إليه من الأسواق الأوروبية والآسيوية والأفريقية. إذا كنت مصمم ويب موهوباً تطمح إلى إنشاء شركة في سوق العمل الإماراتي، ندعوك لقراءة مقالنا الذي يغطي أساسيات إنشاء شركة تصميم ويب ناجحة في دبي وجميع أرجاء الإمارات.

1.  إنشاء ملف أعمال للشركة

ملف أعمالك هو أشبه بهويتك عندما يتعلق الأمر بدخول سوق العمل. لا بدّ من إنشاء ملف أعمال متكامل وجذاب قبل أن تطرق أبواب عملائك في المستقبل. إذا كنت جديداً في هذا المجال، فهناك طرق سهلة وبسيطة لملء المساحات الفارغة في سيرتك الذاتية، تتمثل إحداها بتقديم خدماتك مقابل مردود بسيط أو حتى بالمجان، لجذب العملاء ذوي الميزانيات المنخفضة والبدء بملء ملفك بنماذج من أعمالك. أعطِ الأولوية للمشاريع التي تفتخر بعملها، وتأكد من إبراز أي أسماء معروفة عملت معها.

2. أبحاث السوق

تمنح أبحاث السوق فكرة جيدة عن متوسط أسعار السوق لمعرفة أفضل معدل للرسوم التي ستتقاضاها لقاء خدماتك. تساعد أبحاث السوق أيضاً على فهم عملائك بشكل أفضل لمعرفة السوق المناسب والتركيز عليه وأفضل الطرق للوصول إلى جمهورك. استفد من أبحاث السوق لمعرفة كيفية جذب جمهورك من خلال دراسة استراتيجيات المبيعات والتسويق الأكثر فعالية.

تمنحك أبحاث السوق أيضا نظرة ثاقبة على منافسيك المستقبليين وخدماتهم واستراتيجياتهم وأسعارهم، بالإضافة إلى نقاط القوة والضعف لديهم.

3. اختيار الهيكل القانوني لشركتك

هناك ثلاثة هياكل قانونية للشركات في الإمارات:

تختلف هذه الهياكل القانونية فيما بينها، وتتمتع كل منها بمزاياها وشروطها الخاصة. بكونك مصمم ويب بإمكانه العمل بحرية من أي مكان، فإن شركة المنطقة الحرة هي خيارك الأفضل.

بعض الميزات التي تقدمها المناطق الحرة للشركات المؤسسة ضمنها:

  • تمليك للأجانب بنسبة 100٪.
  • 100٪ إعادة رأس المال والأرباح.
  • 0٪ ضريبة على الدخل الشخصي.
  • إجراءات تأسيس سهلة وسريعة.
  • الدعم المستمر أثناء عملية التأسيس والمراحل اللاحقة.

خطوات تأسيس شركة منطقة حرة لتصميم المواقع الإلكترونية في دبي، الإمارات

الخطوة 1: اختر أنشطة أعمالك

تسمح المناطق الحرة بالجمع بين أنشطة متعددة تحت رخصة مهنية واحدة. ففي المنطقة الحرة لمدينة الشارقة لنشر، يمكنك الاختيار من بين أكثر من 1500 نشاط أعمال، مع العديد من أنشطة خدمات المعلومات وبرمجة الحاسوب المتعلقة بتصميم الويب.

الخطوة 2: اختر اسم شركتك.

يعد اختيار اسم فريد وجذاب لشركتك الناشئة مهمة أساسية، ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك العديد من القواعد الصارمة لتسمية الشركات في الإمارات والتي تحظر استخدام أي لغة مسيئة وأي إشارة إلى الكيانات الدينية أو الحكومية، من بين قواعد أخرى يجب عليك الامتثال لها.

الخطوة 3: ارسال الطلب والمستندات.

بعد اختيار اسم لشركتك، عليك ملء الأوراق اللازمة وأرسالها للحصول على الموافقات المطلوبة. نوصيك هنا بالعمل مع كيان متخصص بتأسيس الشركات، مثل المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، لإنهاء هذه المراحل بأقل جهد ووقت ممكن.

الخطوة 4: الحصول على الترخيص.

بعد الموافقة على أنشطة أعمالك ستتلقى عقد وشهادة التأسيس وغيرها من المستندات. يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على أي مستندات إضافية تحتاجها مثل التأشيرة وتصاريح العمل.

كيف يمكن للمنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر أن تساعدك في تأسيس شركة تصميم الويب الخاصة بك؟

تأسست المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر في عام 2017 في قلب الشارقة، وهي توفر العديد من مرافق البنية التحتية الحديثة، بما في ذلك مساحات العمل المشتركة والمكاتب والتخزين ومتاجر البيع بالتجزئة، ضمن إطار تنظيمي مناسب للشركات.

تشجع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر ريادة الأعمال وتقدم خدمات دعم مبسطة وذات قيمة إضافية. سواء أكنت بحاجة إلى رخصة تجارة إلكترونية في الإمارات، أو رخصة تجارة عامة، أو رخصة مهنية، فلدينا كل ما تبحث عنه. بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك الحصول على خيار الترخيص المزدوج الذي يمكنك العمل من البر الرئيسي والمنطقة الحرة وفق نفس الترخيص، والحصول على ما يصل إلى 20 تأشيرة تحت رخصة واحدة. علاوة على ذلك، تتيح لك خدمات الهجرة المتوفرة في نفس مبنى المنطقة الحرة الحصول على رخصتك خلال 45 دقيقة فقط، وعلى إقامتك في الإماراتية في 5 أيام عمل.

تواصل مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر لتأسيس شركتك في الإمارات اليوم!

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مستقبل جديد على بُعد اتصال واحد